Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حركة بصيص الأمل : بيان

أيها الإخوة الليبيون الشرفاء ويا أيتها الأخوات الليبيات العفيفات:

السلام عليكم وأسعد الله صباحكم ومساءكم أينما كنتم وحيثما حللتم

وجهة نظر

في برنامج وجهة نظر الذي عُرض في إذاعة القنفود يوم الإثنين الموافق 26 مايو 2008 تطرق مقدم البرنامج التحفة محمد بن تاهية إلى ظاهرة الشغب في مباريات كرة القدم وقبل أن يتطرق إلى هذه الظاهرة طلب من أحد ضيوفه وهو محمد عريبي المنسق لشعبية طرابلس بأن يعتدر على الهواء لشكري غانم الذي قال عنه في الحلقة الماضية بأنه خانب كغيره من الأمناء وهمه الوحيد كان تشغيل أبناء عمومته وأقاربه وعدم الإكثرات ببقية الشعب الليبي الذي في حاجة ماسة إلى لقمة العيش .

لقد تم في هذه الحلقة عرض فيلم لهؤلاء الشباب وعن سبب إعتقالهم فقد كان من الواضح أن أغلب هؤلاء تم القبض عليهم من قبل قوات الدعم بشكل عشوائي ووضعهم في سجن الجديدة المخصص لمرتكبي جرائم القتل والمخدرات مما جعل الكثير منهم التغيب عن إمتحاناتهم وتشتيت شمل العشرات من العائلات في مدينة طرابلس وضواحيها .

لقد قضى هؤلاء الشباب والذين منهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم سن الحادية عشرة 18 يوم حتى الأن ووضعهم في حالات يُرثى لها حيث طلب منهم مقدم البرنامج بتويجه رسالة إلى سيف لإنقاذهم .

هذا أيها الإخوة والأخوات ليس بالجديد في جماهيرية القدافي الغوغائية فالشعب الليبي بأكمله واجه ولا زال يواجه ظلم الحاكم منذ 38 سنة مضت وكلكم على علم بالعائلة من سوق الجمعة التي تسكن في حديقة سوق الجمعة منذ إحدى عشرة عاما مضت .

والمتتبع لهذه البرامج يجد أنها حق يُراد به باطل وهو لخدمة أغراض سياسية بخيسة فمثل هذه الممارسات كان ولا زال النظام القائم يرتكبها في حق المواطن الليبي ولكن وللأسف الشديد تستخدم للترويج لإستمرارية هذا النظام تحت سلطة نظام القدافي الجماهيري وبرئاسة إبنه سيف لخدمة المصالح الغربية ولفترة ربما لا تقل عن حكم أبيه ولمدة أربعة عقود اخرى .

فهذه البرامج الغرض منها في النهاية هو إيهام الشعب بأن سيف هو المنقذ الوحيد لما يجري من ظلم على هذا الشعب المقهور على أمره وأن أبيه هو الصقر الأوحد والمفكر الأوحد .

إن اللوم لا يقع فقط على هذا النظام المتهالك لما ألت إليه ليبيا من ظلم وتخلف ولكن كثير من اللوم يجب أن يتحمله الكثير ممن كانوا ينتمون إلى المعارضة الذين تخلوا عن القضية الأساسية لشعبنا بعد ما رأينا بصيص من الأمل يُوحي بأن النظام بذأ يتأكل وبذأوا يساهمون بالدعاية الإعلامية لإبقاء هذا النظام جاثم فوق صدورنا وجعلهم المجرم معمر القدافي خط أحمر كما أمرهم قائدهم الجديد ومنع أيي رسائل ومقالات أو بيانات سواء أكانت من الداخل أو الخارج بأن تنشر في مواقعهم الإلكترونية إن تطرقت إلى جرائم عقيدهم الطاغية .

فأصبحوا جزء لا يتجزأ من إعلام النظام حيث بذأت بعض من الشفافية في طرح المواضيع حتى في إذاعة القنفود بشرط عدم التطرق للسبب الرئيسي لمأساة شعب بأكمله وبكل شفافية نقول أن ذلك السبب هو المجرم معمر القدافي .

يحفظكم الله ويرعاكم .

حركة بصيص الأمل
libyaforlibyans@maktoob.com
libyaforlibyans2008@yahoo.com
26 مايو 2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home