Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة الى اهالي ضحايا مذبحة سجن ابو سليم
وكل اهالي الضحايا الليبيين عـلى يد الارهابي القذافي وعـصابته

بسم الله الرحمن الرحيم
"ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون" .
اما اعداء الله فيقول لهم الله عزوجل في قرأنه الكريم :
"ولاتحسبن الله غافلا عم يعمل الظالمون ، انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار " .

في هذه الايام التي يسعي المجرم القذافي عن طريق زبانيته وعملائه الانفراد بعائلات شهداء مذبحة سجن ابوسليم الرهيبة والتي نفذها القتلة باوامر مباشرة وحرفية لهم بتصفية مايقارب عن 1200 سجين من ابناء ليبيا الشرفاء الاحرار، فاني ادعوا الله تعالي ان يتخذهم شهداء وان يلهم ذويهم الصبر والعزم علي الوقوف في وجه الطواغيت الذين يعيثون الفساد في ليبيا والقتل والدمار. وايضا اتوجه الي كل اهلنا الذين فقدوا حبيب وعزيز عليهم بالدعاء الي الله بأن ياخذ القذافي واعوانه وجماهيرية شرهم اخذ عزيز مقتدر. لقد قاسي اجدادا وابائنا من ويلات الاستعمار الايطالي البغيض حيث تعرض الليبيون جميعا للتقتيل والتصفية الجسدية ونصبت لهم المشانق في جميع ارجاء ليبيا ، وتعرضوا ايضا للتجويع والفقر والمرض واصبحوا اذلاء في بلادهم . ولم يذوقوا طعم الراحة والسلام الا حين نالت ليبيا استقلالها في 24ديسمبر 1951 ولكن ويا للاسف لم تدوم هذه الراحة وهذه الطمأنينة طويلا حتي عم الظلم والبطش والقتل وشنق الابرياء في الميادين وفي الشوارع وفي الجامعات الليبية وفي مدارس الاطفال الابرياء علي ايدي الحكام الغير شرعيين الذين اغتصبوا السلطة في 1 سبتمبر 1969. لا لذنب ارتكبوه ولكن من اجل ان يزرع الطاغوت القذافي الخوف والذل في نفوس الليبيين حتي ينعم هو وعصابته باغتصابهم لبلادنا وثرواتنا . وجميعنا يعرف النتائج بعد اربعين سنة من حكم الشر القذافي . لا فرق بين المحتل الفاشستي الايطالي وابليس ليبيا القذافي في تعاملهم مع الليبيين .

انني احيئ عائلات الشهداء الذين اقاموا دعاوي قضائية للتوصل الي ما حدث لابنائهم في يوم المذبحة الرهيبة عام 1996 والظروف المحيطة بهذه الجريمة الشنعاء ، ومن الذي قام بالقتل ومن قام بالتعذيب قبل هذه الجريم وخلال سنوات الاعتقال ، ومن الذي اصر علي عدم تقديم العناية الصحية لهؤلاء الابرياء ومن اصدر الاوامر بتنفيذ كل ما حدث لهؤلاء الوطنيين الشرفاء العزل من اي وسيلة للدفاع انفسهم ، ومن الذي حرمهم من حقوقهم المدنية طوال فترة اعتقالهم الي ان صفوا بالرصاص والذخيرة الحية . اين دفنوا؟ في اي مقبرة جماعية؟

نحن لا نتوقع ان نجد اجوبة لكل تسأؤلاتنا ولانتوقع ان نجد العدالة في دولة الظلم القذافية . ولكنني انا شخصيا متأ كد تماما بان العدالة سوف تتحقق يوما ما وان الله عزوجل سوف لن يترك المجرمين يفلتون من العقاب الدنيوي قبل الاخرة ، وللطغاة عبرة فيما الي اليه مصير كل الطغاة والمجرمين ، والمجرم صدام حسين واولاده وعصابته التي لقت المصير المحتوم والعقاب الالاهي في الدنيا قبل الاخرة ، لتكون عبرة للطواغيت وعبرة للضحايا . وكما يقال "لا يضيع حق وراه مطالب"

ومن هنا اقول لعائلات شهداء مذبحة سجن ابوسليم وشهداء الوطن الذين قتلهم القذافي واعوانه المجرمين ، انه من العارعلي مخبري الامن الداخلي او اي وسطاء اخرين التفرد بهذه العائلات والضغظ عليهم لقبول تسوية او كما يطلقون عليها "دية" وهي ليست "دية" ، انها جريمة قتل متعمد مع سابق الاصرار. ونحن نعتبر هؤلاء طرفا ومشاركين في طمس الجريمة وانهم يرتقوا الي درجة المتأمرين في هذه الجريمة .

وهنا نؤكد بانه لايوجد ثمن مادي ولاقيمة مالية مهما كبرت تعوض عن حياة احبائنا مع الاحتفاظ بحقوقنا كاملة في التعويض وهو حق طبيعي . ونشير بأن القذافي ارتكب جرائم في حق البشرية باسقاط طائرات مدنية ودفع عشر مليون دولار تعويض علي كل ضحية امريكية مثلا وهذا يبين الفرق بين خوف القذافي من امريكا وليس احتراما او تقديرا للنفس البشرية وانما خوفا من الحكومات الغربية ، فهو يخشي القوة ، وكما يقال انه " يخاف ولا يتحشم" . وايضا يخاف من الملفات التي يعدها ابناء الوطن في الخارج بكل جرائم القذافي لتقديمها امام المحاكم الدولية مثل زميله ورفيق جرائمه تشارلس تايلور سفاح ليبيريا الذي يقبع في السجن وينتظر محاكمته علي جرائم لا تعد ولاتحصي شارك فيها القذافي بالتمويل من ثروة الشعب والتدريب علي السلاح وتوفير السلاح الذي استعمل في هذه الجرائم .

نحن نحمل القذافي شخصيا جريمة قتل الليبيين وبالذات جريمة مذبحة سجن ابوسليم ، لاننا نعلم بان اوامر القتل لن تصدر الا من القذافي شخصيا ولن يجرؤا جبناء عصابته بالتصرف في قتل حتي ذبابة فمابالك بارواح 1200 انسان .

نحن نحمل عبدالله السنوسي المقرحي شخصيا بأنه المجرم الذي نفذ اوامر سيده ومارس عملية القتل وشارك فيها . وكذلك نحمل المسؤلية للاجهزة الامنية القمعية التي شارك في الاعتقالات والتعذيب والقتل لهؤلاء الابرياء العزل .

واخيرا نقول لقد سفكت دماء احبائنا منذ زمن طويل ولن يرجعوا ونحسبهم شهدا عندالله ولانزكي علي الله احدا ، فاننالسنا في عجالة من امرنا . وانما القذافي ومجرميه هم الذين في عجالة من امرهم ويريدون تغطية سؤاتهم وتسوية ملفات جرائمهم التي لن تغتفر ولن تنسي . وان استعجال المجرمين علي التسوية وطلب تنازل عائلات الضحايا ليس بسبب صحوة ضمير ومحاسبة النفس ومراجعة الاخطاء والندم علي ارتكابها . علي العكس تماما فانهم ارتكبوا مذبحة بشعة ضد شباب ليبيين في عز النهار وفي سط بنغازي في فبراير 2006 اي عشر سنوات فقط بعد جريمة سجن ابوسليم . وانه من الاشرف والانزه امام الله وامام شعب ليبيا ان لا تخذل العائلات ابنائها الشهداء بقبول تسوية وتعطي القذافي صك الغفران ليفلت من المحاسة والعقاب . انتم في مستوي اعلي واشرف من المجرمين .

والله ولي التوفيق والنصر ات باذن الله .

احمد مسعود القبائلي
30 مايو 2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home