Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

درس سياسي في لغـة القمة العـربية

لو تمعنا في افعال لغة القمة العربية وفاعلها ومفعولاتها, لوجدنا ان لغتهم تعبر عن حالتهم السياسية المتدنية. فالعرب كانوا فاعلا في السياسة العالمية لما كانت الخلافة الاسلامية, والان هم مفعول به كما هو على ساحة الواقع:

الفعل الماضي: اكتشف عرب القمة لغتهم بعد نزول القرآن بدررها وجواهرها الفريدة, ومناطحتها للوصف الجامح للغيبايات كالجنة والنار واللا مرئيات.

الفعل المضارع: الاجنبي فاعل في لغة القمة العربية ويفعل في حاضرها ومستقبلها ورؤسائها وشعوبها. فعل الامر: وهم يؤمرون بتطبيق قرارة الفاعل, واعطاء الولاء للامريكان واليهود. وكانهم يقولون لهم اجمعوا امركم واليهود شركاءكم سوى اردتم ام ابيتم.

الفاعل: الفاعل هو الامريكان واليهود والفاعل هو اسم صريح او مؤول, اسند اليه فعل تكسير الامة الاسلامية والعربية او مؤول به فان الامريكان يدخل بمختلف الوانه فالوانه فاعل امريكاني يلون كل اعمال العرب وقممهم بالخيانة لشعوبهم. ولم يسند اليه فعل وهو يختلف فانه في تاويل يختلف باختلاف الحالات.

مفعول مطلق: وضرب الامريكان العرب في عقر دارهم ضربا. واذا تمرد العرب جلدهم الامريكان بسياط القنابل العنقودية والذكية والجرادية حتى لا يميلوا ميلا ولا يتقولوا على الامريكان قولا.

ومفعول معه: حتى مشى العرب والسياسة الامريكية بدون تعثر وكانوا واليهود كالاخوة. لانكم انتم وشعوبكم العربية في ضلال مبين.

ومفعول له : قاموا للامريكان اجلالا واحتراما, وعند ما تنزل القنابل العظيمة على العرب يكون مفعول له مصدر معلل لحدث مشارك له في الزمان والمكان ويكونون كمن يجعل اصابعه في اذانه من الصواعق حذر الموت, فهو علة لجعل الاصابع في الاذان. فالامريكان هو الذي دمر حياتكم جميعا.

وتخلوا على حقيقة شغلهم وعملهم وهو الفاعل واصبحوا مفعول فيه: هو ما سلط عليه عامل كقتلوهم دهرا وجلسوا على طاولة المفاوضات قهرا. فانهم يخافون من الامريكان يوما عبوسا ممطرين بوابل القنابل الجسام. وهم في سباتهم مثل اصحاب الكهف.

فالعرب مفعول بهم سياسة وقوة وصولجانا ومفعول معهم في موائد الرؤساء وتوزيع ثروتهم على الغرب ومفعول منهم حين يختار الامريكان احد الرؤساء ليعاقبه ولا يابه الاخرين بالدفاع عنه.

فيايها العرب ادعوا حكامكم ايا ما تدعوا فلا يستجيب لكم . فالامريكان يقولون على الحاكم العربي ولنعم العبد انه اواب للامريكان. ولمن خالف منهم شريعة الامريكان يقال له بئس للمنحرفين بدلا.

ويقولون للشعوب العربية والفلسطينيين لقد جاء آل الجهاد النذر. لابد من تغيير من يجلس هنا دوريا حتى يسمع رأيكم ملأت الحسرة قلوب الشعوب العربية لانهم هم السبب في ترك حكامهم يسمعون لكواليس البيض الابيض. واذكرهم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم " اعمالكم عمالكم" واقول قوتكم مستمدة من تغيير من يجلس على كرسي الحكم بالطريقة السلمية وليس ابقاءه فيه الى ان يموت !!!

كتبه د بشير رجب الاصيبعي
bashirlasceabai@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home