Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هل دخل الاخوان المسلمون اتحاد طلبة كندا

من المعروف أن حركة الاخوان المسلمون قد تشكلت في بدايات القرن الماضي في مصر, وهي تحظى اليوم بتواجد شبه رسمي على أرض الواقع السياسي المصري. عدد من الحركات الرديفة أيضا تشكل في عدد من الدول المجاورة لمصر خلال فترات زمنية متفاوتة وبينما تحتفظ هذه الحركات بمراقب في بلدانها, تلتزم أيضا بتوجيهات المرشد العام المصري. أحد أساليب عمل هذه الحركة, التي كما هو معروف تنتهج العمل السياسي ولا علاقة بمشروعها الحالي بالاسلام, وترفع لواء الاسلام لاستقطاب الشباب المسلم الباحث عن حلول لمشاكله المزمنة, ويبدو أن التيار السلفي قد بدأ يفقد جزأ من بريقه للاسباب المعروفة, وبالتالي يجد الاخوان أرضا خصبة لطرح بذورهم. أحد أساليبها كما أسلفنا, هو العمل على الفوز بالنقابات المهنية و الاتحادات الطلابية كمدخل خلفي للعبة السياسة, و التغلل داخل نخب المجتمع هو الهدف.
الذي جرني الى هذه المقدمة الطويلة رسالة بعثت عبر الانترنت اللعين الذي سمح لاي تافه أن يتطاول على مساكين الساحة الكندية المنكوبة بتشكيلات من أنصاف المتعلمين ينتابها من وقت لاخر نوبات من السخافة الحادة و القئ الفكري الوبائي هذه الرسالة التي هي قي أساسها رسالة طلب مساعدة, يبدو أن صاحبها قد فقد الذاكرة خلال كتاباتها فتحولت الى رسالة تهديد ووعيد بأن الله سينزل أقصى العقوبة بأؤلائك الذي يمتنعون عن الاستجابة لمطالبه. الرسالة حشيت من أطرافها وأوساطها بأحاديث نبوية وآيات قرآنية لتذكير القارئ بالعذاب الشديد الذي ينتظر المتخلف عن الاستجابة, ويبدو أن الكاتب على عجلة من أمره فاكتفى بارسالها مكتوبة بخط اليد مليئة بشتى أنواع التلوث البصري, فلم يكلف نفسه هذا الهذا أن يحترم زملاؤه و يقوم بكتابتها بشكل محترم. كل هذا كان يمكن أن يبقى في اطار تطاول الاقزام, ولكن المصيبة أن الرسالة أرسلت تحت رعاية وتوقيع أمانة اتحاد الطلاب..... هنا يجب أن نتوقف قليلا .
هل تبني اتحاد الطلاب لهذه الرسالة يأتي من باب الجهل بالشئ أم أنها مباركة بهذا الشكل, ان كانوا لايعلمون فهذه مصيبة وان كانوا يعلمون فالمصيبة أكبر. لا داعي بالطبع للحديث عن موظفي المكتب الشعبي, و كيف سمحوا و باركوا هذا الهراء, فالضرب في الجيفة حرام .

قاسم معروف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home