Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عندما تصبح النكرة معرفة: المستشار الثقافى بواشنطن نموذجاّ

لقد اصبحت الادارة فى الجماهيرية مدرسة فى الابداع، فقد الغت الية ادارة مؤسساتنا كل النظريات الادارية ومانراه او نسمع عنه من فنون الادارة فى مؤسساتنا الا خير دليل على ذلك،،، فالغفير يصبح مديرا والسباك يصبح مسئولا والطباع يصبح رئيساّ والفنان يصبح مبرمج حاسوب و...و...و....و...و... وهلم جرة.

ونحن فى صدد هذا الرصد للعديد من الامثلة ننتقى واحد من افضلها الا وهو الخبير(؟) احمد عون المستشار(؟) الطلابى بالساحة الامريكية.

هذا الرجل اقل ما يوصف به هو قمة فى الاداء الادارى العشوائى اللامعروف غاياته او اسبابه او اهدافه!فعندما اختير هذا الرجل لهذا المكان كان رجل اكاديمى بعيد كل البعد عن العمل الادارى فهو معروف فى جامعة الفاتح بكلية العلوم يقسم الكيمياء بحبه للتملق والتقرب من اصحاب القرار وكثرة الحديث عن بطولاته العلمية وانجازاته الفكرية وقدراته العقلية وكانه هو فقط المتعلم والمتحصل على شهادة علمية! كذلك تباكيه لنشر كتبه المعقدة حال تعقيده هو الشخصى. وقد كان هذا الرجل مغمورا الى ان تفاقم الصراع فى امانة التعليم العالى لمن يتم ترشيحه للعمل فى مكتب الاشراف الطلابى بواشنطن وكان هذا الاخير احمد عون اجهز رجل لهذا المكان ليس لكفائته، بل لتملقه ورجواته المستمرة فى الامانة.

اتى هذا الرجل الى امريكا وقبل ان ينطبق من قواعده استلم تعليماته من محركاته واولياء نعمته الا وهى أعادة كل الطلاب الليبيين الدارسين بالساحة الامريكية واحباطهم عن عزائمهم، وفعلا هذا ماتم له.

فهذه الاعداد الغير طبيعية من الطلاب الذين يتوقفون عن دراستهم كل يوم ويعودون الى ليبيا افضل دليل على نجاح هذا التلميذ النجيب فى تطبيق برنامج معلمه.ونقراء كل يوم فى الصحف الالكترونية عن مناشدات الطلاب الليبيين بالساحة الامريكية وشكاويهم وتباكيهم ظلم وتطاغى المكتب الشعبى والمشرف الطلابى ولكن هيهات ان يسمع احد شكاويهم اوياخذ بيدهم، بل نجد ردود من اشخاص اقل مايتم وصفهم به هوالصفاقة.

فلماذا هذا التجاهل لهولاء الطلاب، ولماذا اسرع حل لهم هو ترحيلهم؟

الا يعرف المسئولين فى ليبيا بان الطلاب الليبيين فى هذه الساحة قد اصبحوا فريسة سهلة لمن يريد ان يزج بهم فى اى متاهات ؟ الا يعرف المسئولين فى ليبيا ماذا يجرى هنا فى امريكا من ظلم وسوء معاملة للطلاب وكانهم يعاقبونهم على اختيارهم لهذه الدولة للدراسة بها؟ هل وصل الى مسامعهم ماذا يحدث للطلاب الليبيين من قبل المدعو احمد عون المستشار الطلابى بامريكا؟

هناك قول ماثور استحضرنى واختم به هذه الكلمات لاخاطب به كل مسئول فى ليبيا الا وهو:

ان كنت لاتدرى فتلك مصيبة...وان كنت تدرى فالمصيبة اعظم!

ولك انت ياخبير احمد عون اقول لك لنا الله الذى اقسم بقوله تعالى(( وعزتى وجلالى لانصرنكم ولو بعد حين)). صدق الله العظيم

طالب ليبى مظلوم بالساحة الامريكية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home