Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ألاعـيب الزيف

خرج علينا الزيف فى مسرحية سخيفة معادة راغبا فى الاستقالة من الحياة السياسية وقد سبق له القيام بتلك اللعبة عام 2006 عندما ادعى بالانسحاب من الحياة السياسية وتفرغه للعمل بالخليج وهى نفس المسرحية التى قام بها والده ابومنقار عام 1970 عندما ادعى فى مؤتمر شعبى فى مدينة بنغازى استقالته وجاء مواطن ليقدم ابنه قربانا اذا لم يتراجع العقيد عن استقالته وتراجع ابومنقار عن الاستقالة ليس رافة بحياة الطفل فلم تكن له رحمة منذ توليه السلطة ومئات الاطفال بما فيهم اطفال الايدز فى بنغازى تموت على يديه يوميا ولكن تراجع لرغبة فى نفس يعقوب الذى اراد بذلك ان يكسب شرعية فى استمراره فى قهر البلاد والعباد..
وتتكرر نفس المسرحية بعد 38 عاما من حكم الطاغية ولكن هذه المرة مع الزيف ابنه وخرج مئات من السذج العبطاء مطالبين بتراجع الزيف عن الاستقالة وكانه لم يشبعهم وعود كاذبة زائفة منذ تنصيبه علينا فلا هو ولا والده لديهم اى شرعية دستورية تخولهم لممارسة السلطة والحكم .. فالسؤال الذى يطرح نفسه من الذى اعطى الزيف السلطة حتى يطالب البقاء فيها ومن الذى اوكله عن الشعب الليبى ليتحدث باسمه فمن هو هذا الزيف .. انه انسان نصب نفسه على الشعب الليبى مثله مثل والده ابومنقار الذى نصب نفسه علينا طوال ال4 عقود الماضية دون ان نخوله بذلك رسميا .. فلم يقل الشعب كلمته فى استفتاء حول ابوه ولم يسال الشعب رايه فى الزيف.
ان هذه الاعيب التى يحاول الزيف تمريرها والتى يحاول ان يكتسب بها شرعية على قمة السلطة لهى مسرحية سخيفة ودنيئة لم تعد تنطلى على احد الا السذج العبطاء الذين يلهثون وراء احلام الزيف ويعيشون احلام وردية مع وعوده الزائفة الكاذبة دون ان تتغير احوالهم او يصلح حالهم وهم يراوحون مكانهم. فكفاية سخافات ايها الزيف.

ابن الوطن الفعلى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home