Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 30 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

مدارس الجماهيرية في بريطانيا
( رد على الحاج أحمق )

ان مايتعرض له قسم الشؤن الثقافية فى المكتب الشعبى الليبى لندن من كتابات على هذه الصفحة يشير الى فداحة الفساد و حرص بعض الطلبة على كشف الفاسدين . ان كل الكتابات تتناول رجل متخلف رعديد و أحمق هو ( أحمق الشيباني) ، و ما كُتِبَ عنه هو من جني أعماله ، فعندما أتي أحمق الشيباني على رأس ادارة المدارس عاث فساداً ، خضع للابتزاز ، حبك المؤامرات ، اصبح يأتمر بأوامر أيمن ، انتهج الكذب و الدسائس سبيلاً لادارة المدارس. أحمق الشيباني و من يدافع عنه هم في زبالة واحدة، أما الأسماء التي ذكرتها وهم ( حامد مسعود و السنوسى و عياد معتوق و محمد فنير ) ، جميعاً خدموا في المكتب الشعبي و قاموا بواجبهم وهم ضحايا المتخلفين أمثالك ، و لا ننسى أنهم كغيرهم تعرضوا للمدح والقدح.

أما قولك "الدكتور سعد هو الذى اتى بفكرة فتح فصول فى بعض المدن حتى يقى الاطفال من برد الشتاء ويوفر الوقت على اولياء الامور" ، أسالك و أسأل الدكتور سعد لماذا لم تنشأ مدارس في ليدز وليفربول حيث عدد التلاميذ و المعلمين أكبر من مدرسة هدسفيلد و يحتاجون لمدرسة ، أم أن أطفال ليدز وليفربول لا يحتاجون فصولاً تقيهم من برد الشتاء، لا يريدون مدرسة قرب سكناهم لتوفر على أولياء الأمور مشقة الطريق ومصاريف المواصلات.

يا حاج أحمق ، ما نطلبه من الدكتور سعد هو أن يحقق في بعض الأمور كتعيين البعض كمدرسين ومدرسات ومديرين وهم ليس لهم علاقة بالتعليم، نطلب منه أيضاً أن يبعث لجنة من مدراء للتفتيش على مدرسة نيوكاسل و نطلب منه أن لا يكون "منشف" يمسح فيها أحمق الشيباني فساده، فكلنا نأمل خيراً في الدكتور سعد، فهو قدم لي وللكثيرين المساعدة ، ولا أنكر ذلك.

و أخيراً يا حاج أحمق ، اذا علمت أن تعيين الأبلة ( ز ) مشرفة في مدرسة الجماهيرية بمانشستر بعد أن كانت مدرسة رياضيات، تم بترتيب و بأمر أيمن الى (أحمق الشيباني) ، و الفرماط أحمق الشيباني رضخ للأوامر ، و لتنفيذ مطلب أيمن و من خلفه ، تم التفريط في مدير مدرسة أقل ما نقول عنه : أنه نزيه ،فهل ستشكر اسيادك ايمن و أحمق الشيباني –ان لم تكن أنت أحمق الشيباني نفسه- و ترفع لهم مؤخرتك اكراماً لهما .

س


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home