Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 30 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى سعادة السفير والمصرفي المتقاعد مفتاح السيد الشريف

سعادة السفير والمصرفي المتقاعد مفتاح السيد الشريف

لقد وصفت مقالتك بأنها قراءة سريعة .. وفي الواقع فأنها ليست سريعة فقط ولكنها متعجلة ومتجنية ..

سعادة السفير والمصرفي المتقاعد .. لقد صبرت على جرائم القذافي اكثر من ثلاثين سنة ... قبل أن تعبّر بشكل معروف ومعلن عن انتقاداتك لجرائمه في اوائل الالفية الثالثة...

فلماذا ياسيد مفتاح السيد الشريف .. لم تصبر حتى ثلاثين ساعة على وثيقة تدين جرائم القذافي وتطالب بمحاكمته وتطالب بوضع احكام انتقالية في الدستور لمعاقبة القذافي واركان حكمه عن كل الجرائم منذ الانقلاب حتى سقوط القذافي وان هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم..!

هذه الوثيقة من الفها الى يائها موجهة ضد المجرم القذافي ونظامه .. لمصلحة من تقوم انت مفتاح السيد الشريف بمحاولة تحويل وجهة هذه الوثيقة وكأنها موجهة ضد مؤتمر المعارضة ، ان محاولتكم تضليل الرأي العام الليبي واضحة ومفضوحة خصوصاً محاولتك الزج بإسم المؤتمر الوطني الذي لم تشارك انت مفتاح السيد الشريف في التحضير والاعداد له عند انعقاده للمرة الاولي وحضرت اليوم الاخير وبصفة شبه سرية ..

مفتاح السيد الشريف ... هل قمت بكتابة هذا الرد " الفتنة " بالتنسيق مع قيادة المؤتمر الوطني او بدون علمها .. والمطلوب من المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية ان يتبرأ من قراءاتك هذه .. امام الرأي العام الليبي .

سعادة السفير والمصرفي المتقاعد .. مفتاح السيد الشريف.

لقد انتابني الشك وساورني القلق وسكنتني الظنون عند اطلاعي على ردك السريع والجاهز حتى قبل نشر الوثيقة وكذلك على اول تعليق مساند ومؤيد لقراءتك السريعة بإسم " ابو اسماء " الذي هو نفسه كاتب بيان ما يسمى " اللجنة التسييرية لجبهة الانقاذ ضد الوثيقة المنشور على صفحة الانقاذ المختطفة من قبل ادارة الحرب المضادة بالمخابرات الليبية ..

إن سرعة تعليق ضابط المخابرات " ابواسماء " على مقالك تثيير الظنون قراءتك كانت جاهزة قبل نشر الوثيقة وتعليق ضابط المخابرات جاهز قبل نشر قراءتك وتحب تفهم تدوخ.

سعادة السفير والمصرفي المتقاعد ... مفتاح السيد الشريف

إن محاولتك منع الناس من التوقيع على وثيقة تدين اجرام القذافي وتطالب بمحاكمته تضعك امام تساؤلات القوي الوطنية في الداخل والخارج عن دورك الحقيقي بعد احالتك على التقاعد خصوصا بعد صدور كتابك عن الامام محمد بن على السنوسي الذي نعتز بدوره التاريخي وجهاده ولكن كان المنتظر منك وانت الكاتب المحترف والدبلوماسي المخضرم والمصرفي ان تكتب عن القذافي خصوصا انك لا تحتاج لاية مراجع، ففي ذاكرتك ما يكفي قلمك الرشيق ان يكتب عشرات الكتب التى تدين القذافي في جميع المجالات.. فلماذا والسؤال للقوى الوطنية في الداخل والخارج لم تصدر اي كتاب او حتى كتيب ضد المجرم القذافي لماذا .. بل وبدلا عن ذلك تسخر قلمك لإشعال نار الفتنة بين القوى الوطنية في الداخل والخارج

ملاحظات

1 – انظر الى اول تعليق مساند ومؤيد لقراءت مفتاح السيد الشريف بقلم ضابط المخابرات ابواسماء وانظر الفقرة رقم (1) في البيان الصحفي حول الوثيقة المنشور على صفحة الانقاذ المخطوفة بإسم اللجنة التسييرية .

2 – معظم التعليقات المؤيدة لمفتاح السيد الشريف والتى تهاجم الوثيقة هي من ادارة الحرب المضادة بالمخابرات الليبية، والاخ حسن الامين بخبرته في الانترنت يعرف ان هذا الكم الهائل من الردود لا يتناسب مع طبيعة المعارضة الليبية ولم يحدث من قبل، ولذلك فهي حملة من المخابرات الليبية .. وقع الاستاذ حسن الامين – وللأسف- في فخها بل وجعل هذه التعليقات هي اول ما يطالعه القارئ قبل قراءة الوثيقة بطريقة متحيزة ومستفزة. ونقول للسيد حسن الامين ان الشرف الصحفي والامانة العلمية هو ان يطلع القارئ على الوثيقة ثم بعد ذلك يقراء التعليقات وليس العكس.

على زواوه


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home