Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 30 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

من كواليس المؤتمر الثاني للمعارضة الليبية

أنعقد المؤتمر الثاني للمعارضة الليبيةلمدة يومين و دلك كان يومي 29,30 مارس 2008.

في اليوم الأول نوقشت نقاط عديدة من بينها و أهمها تنحية النظام الحالي,نظام الطاغية القدافي عن السلطة و محاكمته على ما أقترفه من جرائم طيلة فترة حكمه الأربعين عاما,وكدلك محاكمة أزلامه ومن قبلهم أبنائه على ما أقترفوه من جرائم ضد الأنسانية مع شعبنا الكريم.

اننا نؤمن بما قرره المؤتمر الثاني للمعارضة و ندعمه بكل ما أوتينا من قوة,و لكن ما لفت نظري هو الكولسة من قبل بعض أعضاء المؤتمر أصحاب شهادات عليا(دكتوراه)و هي شخصيات محترمة و تؤهل و تبني في أجيال انطلاقا من مدرجات الجامعات,و هدا ما حدث معي شخصيا .

ففي اليوم الثاني,وصلنا الى بند الانتخابات و التي كان يجب فيها انتخابمن نرى نحن أعضاء المؤتمر أنهم أكفاء لادارة و شغل مناصب في رئاسة المؤتمر و الهيئة التنفيدية و هيئة المتابعة,و هنا بدأت الكارثة,و أسميها بالكارثة لأنها من وجهة نظري من أفكار و عادات و أفعال القدافي و أزلامه. .

فالكارثة هي الكولسة في الخفاء و كأننا ما زلنا داخل ليبيا و نستعد لما يسمى بالتصعيد في ما أصفها بالكدبة الكبرى (سلطة الشعب)و المؤتمرات الشعبية و الكولسة في (المرابيع),الله يكون في عوننا .

بدأت هده الكولسة على بعض الأشخاص الدين أراهم من وجهة نظري أنهم وطنيين,لأن الوطنية ليست لأحد دون أحد و كلنا وطنيين و لا يزايد شخص على الأخر في هدا الأمر .

و لكن,ما حدث جعلني أتساءل,كيف يمكن للمعارضة في الخارج بأن تقدم الحلول البديلة للشعب الليبي وهي تتعامل بالكولسة؟

كيف يمكن للمعارضة أن تكسب ثقة شعبنا الكريم وفي صفوفها نمادج أصفها بأنها لا تعمل الا لمصالحها الشخصية قبل النظر الى مصلحة الوطن و الشعب؟

أقسم بالله العظيم أنني ترددت كثيرا قبل كتابة هدا المقال ولكن والله أن عيناي أدمعت لما سمعته أدناي,عليه أنني من هنا و من منطلق غيرتي الوطنية و غيرتي على الوطن و الوطنيين,أطالب بحلول شفافة و صريحة وواضحة في المؤتمر القادم انشاء الله تعالى والكف عن الوشوشة و الكولسة,هدا ادا أردنا النجاح في تنحية النظام الحاكم في حبيبتنا ليبيا والسير قدما لأرجاع هيبة ومكانة وطننا الغالي على المستويين العربي و المحلي و اللتان نهبهما الطاغية كما نهب و سلب خيرات و ثروات أرضنا.

وفقكم الله الى ما فيه خير و صالح ليبيا .

أخوكم
معارض غيور


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home