Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 30 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة



الرابطة الليبية أم النادي الليبي؟

الدكتور عبدو المحترم
كل أحرار العالم يستنكروا الحملة الوحشية علي قطاع غزة وما يعانية الأخوة .الفلسطينين من جراء الحصار والتجويع من قبل الاحتلال الصهيوني دعوتكم الي الاعتصام لنصرة ومؤازرة الشعب الفلسطيني لهي من شهامة .ونخوة كل عربي أصيل,ومن تم لنا بعض الاستفسارات
1) هل هذه الدعوة موجهة من قبل الرابطة الليبية الامريكية بجنوب كاليفورنيا أم النادي الليبي؟
2) هل الخزي والعار يقتصر علي الحكام العرب أم يشمل القادة العرب كذلك؟
تحياتي

م.



الملائكة في حيرة

الملائكة في حيرة هذه الأيام. اليهود شعب الله المختار الذي قال الله فيه "فضلناكم على العالمين" في حرب مع المسلمين الذين قال الله فيهم "خير أمة أخرجت للناس". الملائكة موش عارفة مع من توقف؟! وهذا ما قد يفسر عدم تدخل الملائكة لمساعدة حماس التي مسح بيها اليهود الأرض .

حيران



الى رفيق الذل

ردا على ماذكره المدعو رفيق وهو رفيق ابليس وفرعون في جهنم ان شاء الله في الصور التي بعثها ويدعي فيها زورا وبهتانا ولاادري ان كان يعرف مالذي حدث في تلكم الصورة وماتابعها من عفس تلك العجوز الشريفة والتي نتمنى أن يكون امهات المسلمين مثلها والتي ضربت أعلى مثل من الوفاء والحب لله اولا وثم لوطنها الغالي السليب (وأنا متأكد انك حرمت من لذة حب الله وحب الوطن) فهذا المقتول أولا هو خائن عميل لليهود أعترف أمام الملأ انه قام بعمليات تجسس لصالح اليهود وأدت عملياته هذه لاستشهاد عدد من الفلسطينيين الأبرياء وكان هذا جزاءه وهذا موجود حتى في دولتك العلمانية الكافرة ويسمى عندكم الامن القومي والتي تؤمن بحقوق الحيوان قبل حقوق الانسان ولأدري ان كنت انت انسان وماأظنك الا عميلا خنزيرا مدسوس علينا تعمل لصالح خنازيرك اليهود وأما تلك العجوز الشريفة (وانت محروم من الشرف) فإنها أم ذاك الخائن ياخائن وأبت تلكم المرأة الكريمة الا أن تدوس باقدامها رقبته لأنها أرضعته حليب العز فأبى ذاك البائع لدينه ووطنه (كما بعت انت دينك ووطنك )الا أن يتقئى حليب العز ويشرب حليب الذل والمهانة فكان هذا جزاؤه في الدنيا ويم القيامة اشد وأخزى
وهذا رابط الصور التي نقلها هذا الخبيث
http://www.libya-watanona.com/letters/v2008a/v28dec8z.htm

سليمان عبدالله



دفاعا عن الحرية

إن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية وجيشها ماهو إلا دفاع عن الحرية وعن أمن مواطنيها. إن ماتقوم به حماس من عمليات إرهابية عن طريق إطلاق الخطو لوح "صواريخها" المملؤة بالمسامير والسمسيم بإيعاز من إيران المجرمة وحزب الله المتعفن ,,, فحماس لا تعطي أي أهمية لمواطنيها ولا يهمها أمنهم ولا سلامتهم ,,, ماذا فعلت حماس عندما أخذت غزة؟؟ ماذا قدمت لمواطنيها ؟؟ لا شئ يذكر سوى الإرهاب والدمار والحصار. على الحكومة الإسرائيلية وجيشها المدافع عن حرية مواطنيه ألا يتوقفوا هذه المرة بل يستمروا في محاربة الإرهاب إلى نهايته ونهاية حماس والإرهاب الفلسطيني ,,, وتكون إيران الهدف القادم.

ليبي حر Libi 7oor
المملكة المتحدة
لندن 29/12/2008

* على الفلسطينيين أن يعطوا الفرصة والوقت للرئيس محمود عباس ليصل بهم إلى بر الأمان إذا أرادوا الأمان والسلام والدولة الفلسطينية.



ترمة رؤساء الدول العربية

نعم اننا بحاجة الآن واكثر من اي وقت مضى الى جهود ترمة الدول العربية في مواجهة دولة اسرائيل . ان الحقيقة تقال بان العرب لا ولن يستطيعوا فعل شيء لاسرائيل لا باسلحتهم ولا بطياح سعدهم , ان الحل الفعال والناجع الان في مواجهة هيمنة وعربدة اسرائيل هو باللجوء الى هذه الترمة وتوجيه ضرطة عربية واحدة في وقت واحد من الدول العربية لاسرائيل وما عسى العرب ان يفعلوه تجاه اسرائيل سوى الضراط اي الزياط وان كان ثمة احد يشكك في فعالية هذا الاسلوب وهذه الاداة فليسال المسؤولين عن فعاليتها فالعديد استخدمها للتسلق والعديد للوصول وييه ييه , يييه يييه امغير هكي وبس ولذا فليتوحد العرب جميعا وبالذات في اجتماعهم القادم واستخدامهم لهذا اسلوب وهو اسلوب الضراط الاسلوب الفعال والناجح دوما .

اسامة البرغثي
صحفي حر



بني وليد منذ عيد الأضحى معزولة عن العالم

منذ فترة و بشكل عام توجد صعوبات في الإتصالات الأرضية و المحمولة, غير أنه بعد عيد الأضحى أصبحت الهواتف بجميع أنواعها شبه معطلة. هذا الإنقطاع مقصود و يبدو واضحا أنه من المراكز الرأيسية التي تخضع للرقابة الأمنية. و بعد أنتشار الأخبار هذه الأيام حول الأحداث في منطقة الجبل الغربي بدأت العامة من الناس يتحدثون عن أوضاع أمنية غير مستقرة. البعض يتحدث عن رفض الشباب المشاركة في المسيرات التي يتم تحريكها للترويج لسيف الأسلام القذافي, و البعض يتحدث عن عمليات أنتقامية للرافضين و البعض يتحدث عن عمليات معارضة ضد الذين يروجون لهذه المسيرات. في مدينة مزدة التي تقع مباشرة غرب بني وليد و تمثل نقطة الوصل بين الجبل الغربي و الجنوب الى الشويرف و سبها يتحدث الناس عن أخبار مختلفة عن وضع عبد السلام جلود و قبيلة المقارحة التي ينتمي اليها و يبدو أن لهم مطالب أو دوافع غير واضحة لمقاسمة القذاذفة على النفوذ. في كل منطقة القلق الذي يسود هو صعوبات متراكمة و عدم أستقرار للأوضاع و صعوبة المعيشة, ويبدو أن أضطرابات الأوضاع المالية وهبوط أسعار البترول و الفساد سبب نقص حاد في السيولة المالية داخل قطاعات الدولة و زاد من سؤ الوضع المعيشي الهش.

مواطن



اهداء الى الام الفاضله

يبن حالة ارملة المناضل مادى يوم 24/12/2008 وهى داخل بيتها وانهيال الاحجار والشتائم والاتهام بالخيانه والعماله من قبل بغض العنصريين وعملاء القدافى الصوره اسفل بالصوت وهى اهذاء الى الام الفاضله العميله للاستعمار والغرب وهى تبيع ليبيا لشركات النفط والغاز مقابل بقائها فى قصرها الشاسع وانفرادها لوحدها وهى تتامل كيف تدمر ليبيا بواسطة السيارة المدمره الاستراتجيه بيجو 504 موديل 1976 التى تعمل بالوقود النووى بعد ما تنازل الدجال على كل الابحاث النووي التى صرف عليها المليارات وسلمها مقابل صفر اليدين ولكن نقول لكل لقاق ومنبطح يوم لكم وايام عليكم ولا مفر من ملاحقتكم امام كل ما شرع الله لنا به وكما قال الملك عبدالله من الى جابك من من الى جابك من والى هذه اللحظه ونحن ننتطر الاجابه
http://www.tawalt.com/letter_display.cfm?lg=_TZ&ID=7120
والى لقاء قريب

الجندى المجهول




صح النوم يا يا عبيد سيف الاسلام

حزمة الكرناف في أخبار ليبيا بعد عدة أيام تحشموا على اوجوهم وكتب "ولد ابلاد" مقال هزيل عن " أحداث يفرن" . صح النوم يا اقروده يا عبيد سيف الاسلام . يا ولد ابلاد لماذا انتظرت حتى جاءتك الأوامر بالكتابة وسب "اللجان الثورية" لتبرئة "لجان سيدك سيف". لا أقول لك الا ما يرضيني ويشفي غليل قوم معارضين : سلـّم والله بــطاقتك.. الشخصية طبعاً!!.

ك. هـ.



الى سليم الرقعى

على الرغم من تأكدى بأنك رجل ذو اخلاق جيدة وابن ناس الا اننى احببت ان اوجه اليك ببعض ما قد يفيدك فى محنتك هذه ، اولا لقد اشغلت القراء بموضوع تافه لايهم احدا سواك انت واسرتك الكريمة والتى يهمها ان تعرف حقيقة الامر بهذا التفصيل الممل . وثانيا لقد نبهت القراء الى موضوع لو سكت عنه لكان خيرا لك ولا احد يدرى عنه ولكان ادعى الى عدم تصديق هذه القصة. ثالثا لقد استطاع الخوجة بالفعل او النظام جرك الى موضوع تافه اخذ منك كل الوقت فى الكتابة الطويلة والمملة. رابعا اتمنى منك فى كتاباتك القادمة ان تحرص على الاتى: عدم الاطالة وتكرار المعنى والشرح المطول والذى يبدو من خلاله انك تكتب ما يخطر على بالك على الفور دون مراجعة للمواضيع واخيرا الرجاء عدم الاكثار من !!!!! ؟؟؟؟ .... هذه العلامات. الاخ الكريم ارجو الا تزعل منى فانا اعلم انك رجل طيب القلب ومحترم ولكنى فقط نقلت لك ملاحظاتى وملاحظات من اعرفهم راجبا ان تاخذها بعين الاعتبار وربنا يوفقك ويخذل اعدائك .

الحاج الشريف



خبر عاجل عن زميلنا يفرن 2008

لقد تم إختراق موقع حساب الزميل يفرن 20088 وتم مسح مقاطع الفيديو المتعلقة بأحداث يفرن وقد تمكنا زميلنا من إعادة بعضها لمكانه. مع العلم ان المخترق لم يتمكن من مسح جميع المقاطع مما يجعل علامة استفهامة عن هوية المخترق. هذا وسوف نوافيكم بما حدث أولا بأول.

م. م.



نداء أخير بخصوص { أتحاد زوز قدادفة + واحد } بامريكا

الي مؤسسة القذافي للتنمية, بعد التحية
باعتباركم مؤسسة مهتمة بالتنمية بما يحتويه مفهومها الشامل من حريات وحقوق أساسية يأتي في مقدمتها حرية التنظيم النقابي.لقد قمنا بمراسلتكم في الشهر الماضي عبر صحيفة الوطن الليبية الالكترونية من أجل التدخل لذى الجهات المعنية في ليبيا لالغاء التكليف العشائري الصادر عن الدكتاتور الصغير عبدالرحيم بوصبع أمين أتحاد الطلاب لاثنان من عشيرته لتولي مهام فرع الاتحاد بامريكا والذي تصادف تنفيده مع زيارة رئيس المؤسسة لامريكا. وبعد فترة طويلة مرت لم نري أستجابة, نتقدم لكم بهذا النداء الاخير قبل اللجوء الى منظمات حقوق الانسان الدولية ومخاطبة وسائل الاعلام العربية والدولية لتوضيح موقفنا الرافض لدكتاتورية وتسلط أبوصبع على الطلاب وتغييب أرادتهم في أختيار أتحادهم الطلابي. لقد مللنا سياسات التهميش والاقصاء التي تمارس ضدنا.من الواجب أحاطتكم بأن هذة القضية والتي صارت تعرف بين الطلاب { بزوز قذادفة + واحد } قد ساهمت في تسميم أجواء الطلاب والقت بشكوك داكنة حول مبادرات الاصلاح وأعطت أنطباع طاغ بأن مراكز قوى مازالت ضاربة الاطناب تنفذ سياساتها القبلية دون رادع من وعي ضميري أو قوة قانون .نحن كطلاب بالساحة والعالم من حولنا يتمتع بالديمقراطية , لن نرضخ لاملاءات أبوصبع المتجبر سنقاوم ونقاوم ولو بالكلمة وسنستمر في فضح هذا القرار العشائرى المتخلف الذي لم يحترم أرادة الطلاب. معآ من أجل أسقاط أتحاد { زوز قدادفة + واحد } القبلي بأمريكا.

طلبة ليبيون بالساحة الامريكية



رد على رفيق : الفلسطينيون : ربّـك عرف ما في الديك نحـّاله اسنونه

نظرا لانك كثرت على ما وصوك وقعدت تتخبط وتخلط في الامور هذا الفلسطيني المقتول ثبتت عليه تهمة البصاصة وحكمت عليه المحكمة بالاعدام والمرأة التي داست على رقبته هي امه التي ولدته لان مجتمعنا وديننا يرفض من يتعاون مع العدو وحتى الاهل يتبرأون منهم ولو الليبيين تعاملوا مع البصاصين بهذه الطريقة لما وصلت حالنا الى هذه الحالة ولكانت امك اول واحدة ادوس على رقبتك لقلة ادبك ووقاحتك.

ابن الجبل الاخضر



رد على الاكاديب في حق الابرياء

ان ما اقراءه في الايام الاخيره من تهجم على كل من الاستاد احمد بشير والدكتور سعد والاخ ايمن دلالة على من يكتب عليهم هم اناس كانوا مستفدين في العهد السابق من السرقات والنهب ان كل الطلاب في الساحة البريطانية يحسون بالتحسن في خدمات المكتب الثقافي وفي ارتقاء المستوى الاهتمام بابنائهم الطلاب بالمدارس ولكن بعض من فقدوا المناصب التي كانت تجلب عليهم المال الوفير لا يرضوا بدلك فهم يدعون الثورية لكي يسرقوا وينهبوا والا لمادا هم باقين في بريطانيا اكثر من الطلاب الاخرين اكثر من المده المقره لمادا لم تقف عليهم المنحة الدراسية بعد على الاخوه المتهاجمين عليهم بالدفاع عن انفسهم وفضح هولاء الشردمه التي لا تخاف الله اكتبوا على سرقاتهم فاني اعلم انكم تملكون الدليل والسلام .

مواطن



فقط للامانه وردا على من يدعى المطلوم

السلام عليكم ازول تحياتى الى الاستاد حسن الامين والى مؤسسه تاولت واتمنى ان يوفقكم الله فى نشر حقائق الدجال وابنه سيف ومن تبعهم من المغفلين انصار الظالم وبعد وردا على رسالة المدعو مظلوم والتى يتهم فيها موقع المستقبل باخد المقالات من تاولت وانا اقول له انا من ارسلت الى المستقبل معظم التعطيه على احدات يفرن والى كل المواقع الوطنيه وللاسف فلقد راسلت العديد من المواقع الا انها لم تشر الاحداث التى وقعت فى يفرن فى اليوم الاول من الاحدات باستتناء المستقبل وتاولت ونادى القلم الليبي والذين واكبوا الاحدات اولا بأول ويشرفنى ان اراسل المواقع الشريفه وليس كما هو فى تلك المواقع المشبوه لانتماها للذجال فهذا فقط من باب الامانه وشكرا .

الجندى المجهول


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home