Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

دبابيس

- صورة تذكارية لمواليد الفاتح للفنان الساطور اصابتني بهستيريا من الضحك لم استطع التخلص منها الى الان.

- عملا بالمثل الامريكي الذي يقول ان المحاربون القدامى لايموتون ولكن يخفت اشعاعهم، فأن النظام الليبي اتجه موخرا الى استخدام بعض المعارضين (المحاربون) القدامى المحالين على المعاش من امثال الخوجة و شاكير لحث الناس على تغيير جلودهم الى اللون الاخظر والشكشكة لمايسمى ليبيا الغد أو ليبيا غدوة بلهجة الغرب تحت شعار (أصل أمبارح مكانش أحلى من النهاردة ولكن بكرة هيبقى أحلى).

- بعد مسرحية عزله من امانة مؤتمر الشعب العام الهزلية هاهو هذا الصفيق احمد ابراهيم يعود مرة اخرى الى واجهة الاحداث من خلال مركز اجثاث الكتاب الاخظر مسلح بكلمات مثل سفسطة و أطناب و مرتديا قبعات المثقفين وثياب الافريقين مبشرا بنظريات أكل عليها الدهر وتبول وفشلت في تحقيق السعادة الا لجلاديها.

- رغم انحراف المحامي فوزي العرفية الديني الواضح فأنه ممالاشك فيه انه رجل وطني صادق فلاعجب وهو خريج شارع الشخاخات "الشويخات سابقا" و منطقة سوق الحشيش وفيها نشأ عديد من الكتاب امثال الصادق النيهوم وخليفة الفاخري.

- هل يمكن اطلاق أسم فيلم على اعمال الفنان محمد مخلوف، أم هي مجرد حورات مع اشخاص وليس فيها أي حبكة سينيمائية جيدة أو موسيقي تصويرية مقنعة..مجرد رأي.

- السيدة عائشة القدافي الحاصلة على الدكتوراة من جامعة المرقب (لم أسمع بأسم هده الجامعة من قبل) فظلت استخدام مبدأ اليهود في القصاص (العين بالعين والسن بالسن) لآخيها المدمن عرم هبال وزوجته أو صديقته بدلا من استعمال المصطلحات القانونية الملائمة ولكن (منين ياحسرة..جامعة المرقب هاااااااا).

- في حد فاهم الاخ بوجناح : الطير اللي يغني وجناحه يرد عليه شن يبي يقول، كان في حد فاهم ايفهمنا والنبي.

الدبوس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home