Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الملحق الثقافي الجديد بالمكتـب الشعـبي ـ لندن

الملحق الثقافي ، اخبرني احد الأصدقاء قبل مقابلتي بأنه متحصل على الدكتوارة من ايرلندا في علم النفس!!! وانه كان يشتغل في جامعة سرت.
لقد انتابني شعور غريب عند ذهابي للمكتب الشعبي بلندن لمقابلة الملحق الثقافي الجديد الدكتور سعد مناع، وهدا الشعور الغريب تأكد عندما حان دوري للدخول إلى مكتبة بعد انتظار ليس بالقصير.
عند دخولي للمكتب، رأيت شخص عجيب الشكل والمنظر ولا يخفى عليكم التصرفات الحمقاء والغبية والأسلوب المنحط الذي كان ينتظرني في مكتبه الواسع والبارد والملي بالروائح الغير لطيفة، كان يتحدث معي وكأنه احد مفكري عصره ولفه ودورانه إلا محدود حول موضوع بسيط اضطرت الى ألمجي الي لندن لمقابلته بعد ان عجز الشخص المسئول (ليس ليبي) فى القسم الثقافي على حل الإشكالية مع الجامعة، وقد جئت وكلي أمال فيه بعد الله ، ولكني صدمت صدمة شديدة من سوء المعاملة، كان يرفع صوته ويتكلم بصوت عالي مرعب، اعتقدت بأنه كان بدل من مواساتي العراك معي ، وكان يلقي فى محاضرة طويلة لم احضر واحدة مثلها لعدت سنوات، صدقوني بأنني كان جالس للاستماع لشخص يتحدث ولوقت طويل جدا عن نفس الموضوع، لقد اظهر لي بأنه فيلسوف زمانه.
بعد خروجي من مكتبه، توجهت مشرف بالقسم الثقافي ، ولاحظت بان حالي 90% من الموظفين هم ليسوا ليبيين ، أي من جنسيات عربية وغير عربية أمثال مصر والسودان وفلسطين ز العراق وحتى اريتريا نعم اريتريا.
وتأكدت بان الشباب الليبي غير مرغوب فيه للعمل بالمكتب وهده تعليمات من الملحق الثقافي، وأي شخص غير مصدق لكلامي الرجاء التحقق بأنفسكم والذهاب إلي القسم الثقافي.
والحق يقال بأنني لست الشخص الأول ولا الأخير الذي تعرض لمعاملة هدا الشخص الغير مناسب حيت انه قبل دخولي إلى مكتبه كانت معه طالبة وكنت اسمع كلامي وتوبيخيه للطالبة من غرفة الانتظار.
الرجاء من طالب ليبي حر كتابة قصته مع الملحق الثقافي وفضح هدا الشخص المتخلف.

طالب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home