Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

قيس البرعـصي وتـقاريره الاستـخبارتية.. مأساة

فى كل دول العالم جهاز الامن الخارجى صمم لمصلحة الدولة ومواطنيها وليس العكس . ونحن هنا فى بلاد الغرب كمسلمين وعرب نعانى الامرين من اجهزة المخابرات الاجنبية التى تتوقع من كل عربى ومسلم انه ارهابى. ولكن ويجب ان نضع الف خط تحت كلمه لكن , ماذا تفعل اذا كنت تدرس فى بلاد الغرب على حساب دولتك وفى نفس الوقت تعانى من جهازها الامنى الذى فى الاساس صمم لحمايتنا.
هذه المقدمه الطويله والممله ماهى الا للتعبير عن امتعاضنا واستيئانا نحن الطلبه والمواطنوان الليبيون المقيمون فى بريطانيا من المدعو قيس فرج البرعصى الذى تحول الى سيف مسلط على رقابنا لرغبته فى الحصول على اى معلومات عن اى اشخاص فقط حتى يظهر لمرؤسيه انه مجد فى عمله وانه يستحق ان يكون القنصل بدلا من امحمد العيساوى . اذا العمليه عمليه مصالح شخصية لا غير من السيد قيس البرعصى فهو يريد ان يصل لمنصب القنصل مهما كلفه ذلك وحتى اذا اضر لكتابه تقارير وهميه وارسالها للامن الخارجى فى طرابلس ليوكد لهم انه حصل على معلومات هامه عن اعداء الثورة وللاسف الشديد فان هذه النماذج هى التى تضر وتطمس اى معالم للتطور السياسى فى ليبيا فكيف يمكن للشخص ان يصدق انه يوجد انفراج سياسى فى ليبيا بينما نحن الليبيون العاديين الموجودين فى الخارج لغرض الدراسه او العمل نساوم من قبل قيس واشكاله يا ان نعطى معلومات عن ناس لا تربطنا بهم اى روابط سواء لقاء فى جامع او مناسبه دينيه او ان يتم كتابه تقارير عكسيه لنا لدى الامن الخارجى.
اننا نتوجه الى الاخ امين هيئة امن الجماهيرية والاخ مدير الامن الخارجى لمراجعه وضع المدعو قيس البرعصى الذى اضر بالكثير منا بتقارير وهميه خرافيه بثت فى انفسنا الرعب فى حال اكملنا دراستنا واردنا العودة لديارنا فى ليبيا , كما ندعوهم للتحقيق فى جميع التقارير المرسله من هذا المدعو للتاكد منها بل ونحن على استعداد لكشف جميع العابيه وحركاته الدنيئه حيث نحتفظ له بفيلم مسجل بالموبيل بصوته وصورته وهو يقاضى احد الطلبه على كتابه تقرير امنى ضد احد المواطنبين مقابل انهاء اجراءات جوازات ابناءه .
كما ندعو موسسة القذافى للتدخل للحد من ارهاب الليبين فى الخارج من كل من هب ودب.
السيد قيس البرعصى دائما يفاخر بان والده قام بتعيين 9000 عاطل فى البيضاء عندما كان امينا للشعبيه ويفاخر ايضا بانه حوالى 1000 من هولاء هى اسماء وهميه لا وجود لها وان مرتابتها نزلت فى حسابات خاصة به وبوالده والحاشية المقربه منهم. كما ندعوهم للتحقيق جميع ارصده السيد قيس البرعصى وخاصه فترة وجوده فى قسم البعثات بسرت وخلال وجوده فى سفارة ليبيا فى اوزبكستان واذا لم تجدو شيئا يمكنكم الاتصال بنا حتى نزودكم بالمعلومات والوثائق الداله على ذلك ان القنصليه الليبيه نجحت فى السنوات الماضيه ومن خلال الاخت المحترمه مها عثمان ان تجمع كل الليبين وان تلبى مطالبهم واضعه مصالح ليبيا فى اولوياتها القصوى ولكن منذ رحيلها وتهافت الصغار على هذا المنصب اصبح الاعتقاد انه يمكنك الحصول على هذا المنصب فقط بكتابه التقارير عن الاخرين وارسالها الى طرابلس للتحقيق مكاسب شخصيه. نرجو من الاخوة فى طرابلس استدارك الامر بسرعه والا فان معظمنا سوف يبحث عن دولة اخرى للعيش بها بعد انتهاء دراسته خوفا من ضياع مستقبله من اجل اكاذيب ناس ليس لها ضمير .

سالم بن عمران
احد ضحايا التقارير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home