Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 28 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

عوائد الفساد بالسجل المدنى أجدابيا

نعانى نحن سكان شعبية أجدابيا من أستيلاء أحد العائدين من مصر على مكتب السجل المدنى بأجدابيا بعد أن دفع رشوه قدرها 64 الف دينار ليبى للوصول الى هذا الموقع الذى يدرى جيدا انه وبطرقه الخاصه ومعرفته بأصول العمل خصوصا وأن له سوابق فى الجوازات بنفس الشعبيه فى تزوير المعاملات وتمريرها لمن يدفع أكثر.

هذا المقدم الذى تحصل على الجنسيه الليبية بطريقه ملتويه بالاستخراج بعد ان أختبىء فتره من الزمن بعد عودته من مصر فى منطقه أجخره أستغل طيبه الناس هناك وتستر تحت قبيله أزوية المجاهده حتى تم له مايريد وذلك بحصوله على الجنسيه الليبية حتى تسهل له الالتحاق بكلية الشرطه ويحقق أهدافه فى الانتقام من المجتمع الذى لايزال يناديه بأصله خصوصا وأن أسمه "جمال" الذى يدل على البلد الذى عاد منه.

ليحقق أهدافه الدنيئه تخرج من كلية الشرطة وتنقل من وظيفه الى أخرى وترقى من رتبه الى أخرى خصوصا وأن جمال ترعرع فى المحروسه ويدرى من أين تؤكل الكتف والرأس والكوارع. أستغل انعدام الاداره فى فتره الشعبيات وتقافز وسيل لعاب من سهل له تزكيته لمكتب السجل المدنى بأجدابيا. خصوصا وأن المدينه تعتبر ملتقى القوافل وفيها الكثر من العائدون من التشاديه و التبو والسوادين وعدد كبير منهم يتمنى أن يتحصل على الجنسيه الليبيه بأى طريقه وكل ثمن. ووجدو فى جمال الصريمى الفرصه الذهبيه لشراء الجنسية الليبية ولم يصدق جمال أنه أصبح الفاطق الناطق فى تحديد من الليبى و من العائد وبالتالى يسجل أنتقامه من كل من عيره وأذله بقله أصله.

وضع تسعيره لكل معامله ولم يسمح لأى كائن بالتدخل أو التعامل مع الموضوع فتسعير الجنسية الليبية للتبو تصل الى سبعة آلاف ويتم الدفع فى أجخره قبل أستلام المعامله أما السوادين فالجنسيه لهم بشروط ومبلغ يصل الى العشره آلاف ، وتساهل كثيرا مع الاخوه العائدون من مصر بحكم العاطفه والحنين فسعر الجنسية الليبية للجازوى المصرى بخمسه آلاف وللمصرى الآخر بستة آلاف. معاملات ربط الاقامه للتشاديه والتبو تبدا من الف جنيه وللمصريين اربعة ألاف جنية.

يمكن لمن أراد التأكد أن يراجع قوائم من تحصل على الجنسيه الليبيه بعد تولى هذا المقدم أدارة المكتب وأعدادهم وسؤالهم عن المبالغ وهو الامر المعلوم لدى كافة الجهات الامنيه بأجدابيا.

المواطن الليبى فى أجدابيا الذى جاهد أجداده من اجل تراب الوطن لايهتم بهم جمال الصريمى ، فهم بالنسبه له "وجع راس زايد " ولا مانع من أهانتهم وتعجيزهم بطلبات من نوع أحضار شهادة وفاة جدك أو شهاده ميلاد جد ابوك. بل وتطاول بأن تحرش فى احد المرات بأحد الموظفات وتهديدها بالإيقاف عن العمل أن هى أخطرت أهلها.

العائدون من مصر او تشاد أو النيجر أو تونسهم أخوه فى الوطن ولكن عقدة النقص المستأصله فى بعضهم من أمثال جمال الصريمى مدير مكتب السجل المدنى بإجدابيا ، حولته الى مكتب يدار بعقليه أنتقاميه من المجتمع الليبى خصوصا من أبناء الاصل وخيانة الوطن بتسهيل الحصول على الجنسيه للتبو التشاديه والمصريين وغيرهم وقد ظهرت نتائج هذا العمل فى الكفره مؤخرا.

على أصحاب الشأن فى هذا الموضوع أن يتخيرو لهذا الموقع أحد أبناء ليبيا المخلصين فالموضوع له جوانب امنيه وسياديه عدا ان المكتب مخصص لخدمه المواطن الليبى الذى يجب ان تمون لمعاملته الاولوية وبعيدا عن أى عنجهيه او تكبر من العائدون المصابين بالنقص.

سننشر الادله على التزوير وبيع الجنسيه الليبية قريبا.

حفيد المختار


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home