Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان وتحذير بخصوص كذب وافتراء على فضيلة الشيخ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
لقد فجأ كثيراً من أبناء الجالية العربية في بريطانيا مقالٌ سوده من وصف نفسه بأنه "إخواني".. افترى فيه أشياء ذكرها على شيخ وقاضي مدينة مانشستر الشيخ سالم الشيخي حفظه الله. مما زعم الكاتب الأفاك: أن الشيخ صوفي منحرف يعقد حلقات الذكر الصوفية!! وأنه مريد للشيخ عبد السلام ياسين المغربي!! وزاد بأنه قد دخل بيت الشيخ ورأى فيه صورة قبر النبي صلى الله عليه وسلم!! وأن الشيخ أخبره بكل ذلك...إلخ كلامه
ولقد كان الشيخ مسافراً غير موجود في بريطانيا حين قراءة هذا الكلام؛ ثم إني عزمت في نفسي أن أكلمه عند رجوعه.. فلما رجع قابلته في الجمعة الماضية؛ وسألته عن كل هذه الأكاذيب المكشوفة؛ فما أجاب الشيخ حفظه الله إلا بما أثلج صدور المؤمنين؛ وقال: هذا رجل مأجور مفتري.. لا يستحق كذبه وافتراؤه أن ينظر إليه بله أن يرد عليه؛ وحسبنا الله ونعم الوكيل..
إن بيت الشيخ الذي دخله كثيرٌ من المستفتين والمسترشدين ـ وكاتب هذه السطور هو واحد منهم ـ لم ير فيه هذه الصور، ولا لمحنا في توجيهات الشيخ وحديثه وخطبه أي مخالفة لعقائد العلماء والأئمة من أهل السنة... ولكنْ التمسكَ بالجادَّة وما كان عليه سلف هذه الأمة!! لكنَّ الملمح المهم الذي ألفت إليه أنظار القراء هنا هو أن هذا الكلام لا يصدر إلا عن مخبر حاقد.. أو عدو حاسد..
وليس بغريب على موقع يُسَب فيه خير الورى صلى الله عليه وسلم، ويُطعن فيه على القرآن الكريم، ويُلمَز فيه دينُ الإسلام ..ليس بغريب على موقع كهذا أن يُفترى فيه على العلماء والمشايخ!! ويتطاول فيه الجبناء المجاهيل على أهل العلم والفضل!!
فإلى الحاقد المفتري أقول: إن كنت من المسلمين
فخف دعوةَ المظلومِ فهي سريعةٌ ... طلعت فجاءتْ بالعذابِ النازلِ

ولفضيلة الشيخ أقول:
اصبر على كيد الحسو ... دِ فإن صبرك قاتلهْ
فالنار تأكل بعضـها ... إن لم تجد ما تأكلهْ

أبوأحمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home