Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ذهبية الحكم المديد ببكين الصين (2)


البطل الاولمبي الجديد , وذهبية لليبيا بإمتياز..
عن جريدة الخط ما قبل الأحمر الليبية الأسبوعية
(عفواً هذا ما أعرفه عن الشفافية .. فلا تقرأ هذا فربما ستصاب بدأ الخطوط الحمر الجديدة )

تحية طيبة أخرى

دول الأبطال , أو أبطال الدول .. دول تملك أعلام ونشيد وطني , ودول لا تملك , ذهبيات مستحقة لأبطال الشعوب ... أبطال التاريخ ومن هم أبطال التاريخ وأي تاريخ .. ومن أنت لكي تكون بطل للتاريخ .. فكل شيئ بكتاب التاريخ هو واضح وضوح القفز الثلاثي أو القفز بالزانا ... لا أحد يزور هناك .. فلا أحد يستطيع أن يكذب .. فتحليل المنشطات موجود فلا أحد يستطيع أن يقتنص الذهب وهو ليس أهلاً للذهب .

فلماذا يتحصل أبطال العالم على الذهبيات والفضيات والبرونزيات ؟ سأل أحدهم ..وليجب أحدهم : هؤلاء الأبطال ومهما تعددت مشاربهم وأوطانهم .. لا يتناولون وهم ببطون أمهاتهم وهم أجنة - لا يتناولون كرهية بلادهم وأرضهم والتي حرمت أمهاتهم ..من الأكل الصحي لفقرهن بالحياة ..أجل يخرج مواليد بلادي وهم مصابين بنقص بالكالسيوم المهم لبناء الجسم والعظام .. فيحرم مواليد بلادي من حليب اعتيادي ربما يتناوله أطفال بجزر الكاريبي الفقيرة ... بلادي الغنية يصاب أطفالها المواليد بالأنيميا .. بل كان الإيدز مفخرة الجرائم ببلادي .. وليصمت أهل بلادي .
فلا تنتظروا ذهبية بالألومبياد .. لا تنتظروا رسالة شكر أو ذهبية شكر من الفيفا يا أيها الليبيون .
أطفال بلادي وهم صغار.. وبالمدارس غذائهم الصحي ( خبزة وشاهي ) .. أو ( خبزة وزيت ) ...أو( خبزة حاف ) .. فيجب أن تكون هناك فضية على الأقل لنا تسمى ( ذهبية الخبز الحاف ) .. أطفال بلادي يستجدي أبائهم الحياة الكريمة بوطنهم وأرضهم ..يستجدوا لقمة العيش النظيفة .. يستجدوا مرتباتهم أستجدائاً .. بل رميت لهم المرتبات وكأنهم مرتزقة وليسوا ملاكاً للأرض والثروة ..
فمن أمتلك الذهبيات وكل الميداليات بالمونديال ؟ ... فأولئك لا يتبجح رؤساء أوطانهم و بلدانهم عليهم .. أو يقولون لهم ( تبو الشكلاطة ..يا رجعية ..طالقين أفروخكم بالشوارع يا حقراء .. ) ..إذا كان من الواجب أن تكون هناك برونزية لنا تسمى برونزية ( الشوكلاطة ) .

فلا يترأس أحد من وزراء التعليم لديهم ويسمى ( معتوق ) .. لا يوجد باليابان احد ما ياباني بأسم معتوق .. (مع أحترامي الشديد لهذا الأسم ).. ولكن لا يوجد حقيقتاً باليابان أو ألمانيا وزير تعليم أسمه معتوق ..أو بروسيا وزير للتعليم العالي يسمى ( ماتوكك زينوبيتش ) .. أو يوجد بالصين وماليزيا شكل يشبه لأحمد أبراهيم ...نعم لا يوجد بالصين أحد ما على شاكلة وزيرنا الملهم الراقي الخبير التعليمي كأحمد أبراهيم .. فما عندهم من وزير عيونه ضيقات ويلبس نظرات أيضاً من صناعة الصين .. فلا يتفلسف ولا ينظر ولا يقول إلا المعادلات الفلكية فقط .
أجل فلا يوجد عند دولة الدومنيكان مثلاً أحد أسمه بن تايهة .. لا أحد ...ولا أحد ...ولهذا تجدهم يمضغون الميداليات الذهبية مضغ .. أجساد صحيحة .. تعليم جيد ...دول منظمة .. لا يوجد بها صراخ وعويل وزيد تحدى زيد .. لا شيلهم للشط .. شيل ولا تهتم ... فهل عند السويديون مثلاً صراخ يقول لرئيس السويد زيد تحدى زيد ..أو تهتف جماهير البرازيل مثلاً لتقول .. صفيهم بالدم ..سير ولا تهتم ... هوا أصلاً من هو رئيس السويد ومن هو رئيس البرازيل ؟؟... نحن نعرف ( الفولفو السويدية ) ونعرف أيضاً (رولاندو البرازيلي ) فقط .. فلا خبرة ولا دراية لنا برؤسائهم ..لأنهم ناس تنظر دائما للتجديد .. فكل فترة من الزمن لديهم رئيس من داخل الناس يرشح وينتخب ..فلا يجلبون رؤساء بلدانهم من الفضاء ... أو قد كتبوا لسكان المريخ طلباً يقول : أن يرموا لهم برئيس للبلادهم يكون مريخي المنشأ كما الذي عندنا ..زعيم مريخي لسنا من مستواه ..فهو ملم بكل شيئ .. وكل شيئ من هندسة الحياة الإجتماعية الى العلوم الفيزيقية الى هندسة المياه .. الى علوم الطياران وليصبح صقر وحيد ليس له شبيه .. هل عند بلاد فارس أو الأرجنتين طائر وصقر محلق كما الذي عندنا ؟ .
تي حتى السودان يا راجل فتلكة ميدالية فضية ... يا نهاركم وخلاص ...تي المغرب رسمت بالعالم أبطال وأبطال .. وأخرها فضية ( لجواد غريب ) بمارثون مسافة 42 كيلومتر ..دق مش لعب يا جماعة الخير .. وعلى كل العالم أجمع وأمام عيونهم يرفع علم المغرب عالياً .. العلم الأحمر ذي النجمة والهلال الأبيض .. وليس ذاك العلم الذي لا تعرف له لا لون ولا طعم ولا رائحة .. ذهبية العلم الوحيد من صنع الصقر الوحيد ..اعلام بني الإسلام بها نجوم وكذلك أهلة وأعلام بني النصرانية بها الصليب .. تحدي خفي لا يفقه من كان علمهم بارد لا نجمة أو بندقية التحدي به ... فلتكن إذا ذهبية الصقر الوحيد . وبعدين تعالى جاي ... هو فيه في الأرجنتين ولا نيجيريا رياضة جماهيرية ... احتمال ..احتمال ... بأوغندا رياضة تسمى رياضة جماعية .. أو بكرواتيا رياضة مائية تسمى رياضة الميه .. فهل تحصل الليبيون على ذهبية رياضة ( كر الحبل ) ..اليست الرياضة الجماهيرية عندنا بها كر الحبل ..فأين هي هذه اللعبة الجماهيرية ؟ كان ويفترض أن يخرج عتاة كر الحبل ( وما أكثرهم عندنا ) وليكونوا بألومبياد بكين .. وأنا متأكد أنهم سيكتسحوا المراتب الأول الثلاثة ويرفعوا العلم الجماهيري عالياً .
إذا كان يجب أن نتعلم معنى الحياة الكريمة من العالم ..لا أن نأتي بواحد سنة سادسة أبتدائي ونجعله ينظر .. ويفكر .. ويهندس .. ويطير وليبقى صقر وحيد .. وبعدين تبوا ذهبيات ولا فضيات ... السودان يا جماعة الخير تتحصل على فضية .. وجماعة جمايكا أمشيطين فيها النار ... نهاركم مية سنة ..هنـــــئ .. وحياة أمليحة .. وحياة زينة ...ذهبية بشكوط زينة !!
إذا لنعيش الى الأبد ولنتذكر أبداً أننا بدأنا ننظر لعالم و الذي بدأ يعالج الكرامة بطريقة تحدي للجهل والتخلف والطغوان بطريقة حضارة الكتب والحروف الالكترونية.. ألم ينظر إلينا العالم والأن إننا نعيش وحدنا بسرادق وعشش للإنسان البدائي ... أجل لا حيلة لنا بعد اليوم .. فالحق حق والباطل باطل .. فلا وقت للمزايدات بعد اليوم .. هذا قمر .. وهذه حفرة .. هذا مزمار .. وذاك شهب يعلو بليل السماء .. تلك شمس وتلك نبتة .. هل نأمل أن تنبت النبتة .. ولنحلم بها تكبر وتكبر ونسقيها بالحب والعلم ولكي نتكيئ عليها يوماً وهي شجرة كبيرة يستظل بظلها أبطال لنا أستلموا ذهبيات حقيقية لتوهم .. هل سيحدث هذا الأمر ؟ أجل نحتاج لنبتة صغيرة جداً نسقيها بالعلم , ونموت لأجلها لتكبر .. ونجعلها شجرة للأبطال ترمي بظلها مجاناً على أولادها ..لا أن ترميهم بمجاهل التخلف والمرض والفوضى . .

كتبه / محمود سالم
( بنغازي 17 )
حركة العصيان المدني بليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home