Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان عـام

انا المواطن الليبي احمد مسعود القبائلي شقيق الشهيد امراجع مسعود القبائلي الذي اعتقل في نهاية عام 1989 من قبل سلطات الامن الداخلي الليبية والذي استشهد في مذبحة سجن ابوسليم في طرابلس ليبيا بتاريخ 26 يونيه 1996 ، وقد ابلغت عائلتنا بوفاته عن طريق الامن الداخلي بمدينة اجدابيا عام 2004 ولم تسلم لنا السلطات الليبية رفاته ولم تعطي لنا تفسيرات عن ظروف اعتقاله وتصفيته جسديا فيما بعد مع اكثر من 1200 سجين ليبي قضوا في تلك المذبحة في سجن ابوسليم بطرابلس عن طريق الاجهزة الامنية في نظام القذافي الارهابي .

يسعي نظام معمر القذافي اللاشرعي في ليبيا للتخلص من مسؤليته عن ارتكاب هذه الجريمة الانسانية البشعة في حق مواطنين ليبيين حيث انكر علي اهالي السجناء زيارتهم في المعتقل لعـدة سنوات طويلة وانكر احتجازهم احيانا اخري ، وقد عانوا هؤلاء السجناء من التعذيب الوحشي والاهمال الصحي مما تسبب في تفشي الامراض الخطيرة بينهم وحرمانهم من حقوقهم المدنية بالكامل .

لقد حاول النظام باستمرار التستر علي هذه الجريمه والمجزرة اللانسانية ولعدة سنوات غير انه لم يستطيع اخفاء حدوثها . فاليوم يجد نظام القذافي نفسه مضطرا امام استحقاقات ذوي الضحايا المشروعة وامام قوانين المحاكم الدولية الي اللجؤء الي تسوية سريعة وملفقة لملف هذه الجريمة مع اهالي الضحايا ، ظانا منه بان دفع تعويضات زهيدة لهم تخلي رأس النظام معمر بومنيار القذافي والمجرمين الذين امرهم بتصفية السجناء من اي مسؤلية في ارتكاب هذه الجريمة .

وهنا اؤكد بان الاتصال والاستفراد بطرف واحد من عائلة الشهيد امراجع مسعود القبائلي سواء كان هذا الطرف احد ابنائه او اقربائه او اشقائه والاتفاق الفردي معهم علي تسوية فردية لجريمة اغتياله هي باطلة وغير قانونية ولا ترقي الي تسوية مع عائلة الفقيد . ونؤكد بان التسوية الحقيقية لهذه الجريمة لن تتم الا باشتراك وموافقة جميع ابناء وبنات واخوة الفقيد وتوفير المعلومات الكاملة عن ظروف قتله وتسليم جثمانه لدفنه من قبل ذويه بما يناسب من مراسيم دينية وعائلية لاحترام روحه الطاهرة البرئية . لن تكن هناك تسوية عادلة الا باظهار الحقيقة كاملة عن ملابسات هذه الجريمة وانه في اعتقادي الراسخ ان الحقيقة لن تخرج الا عن طريق تحقيق دولي نزيه ومحايد وان ينال الجناة الحقيقيين العقاب الذي يستحقونه .

"حسبنا الله ونعم الوكيل " وعاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا .

أحمد مسعود القبائلي
27 يوليو 2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home