Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هل مات معمر القذافي؟

بسم الله الرحمن الرحيم

المتابع اليوم لكلمه القذافي الثاني سيف القذافي يلاحظ تنصله من كل ماضي ابوه من مجازر الثمانيات الي ابوسليم حتي انه تناول تعوضات بين ليبيا ودول كايطاليا وامريكا وحتي تشاد الغريب والمضحك في نفس الوقت الجراءه لحد السخف التي كان عليها سيف في ذكر اشخاص قمعوا او اعدموا في اوقات مختلفه من عصر ثوره الانقلاب البائس .

لقد ذهب سيف بعيدا حتي انه قال ان تعبيرات كالرجعيه والعماله والخيانه هي تعابير في مزبله التاريخ فيا تري اين هو معمر الان ياسيف بل واضاف ان اللجان الثوريه باتت خرافه وانه لادور لها لافي تنميه ولا في قمع اي مواطن والطريف هو اجلاسه تلك الشخصيات الثوريه التافهه امامه وهو يسب وينتقد كل مافعلوه ويقول لهم بان لاوجود لهم بعد الان لم ينقص هذه اللمه الا احمد البهيم وابودبوس لتكتمل الكوميديا .

ولم يترك سيف المضفر الامن الداخلي وقال انهم ايضا خرافه وانهم كانوا تحت طائله الرعب والخوف عندما قتلوا سجناء ابوسليم علي بكره ابيهم ثم قال ان المقاتله كانت جماعه عنيفه لاتهاب الموت عكس الاخوان ناس مؤدبين جامعيين يمكن التفاهم معاهم والله حاله يااخوان حتي سيف يمدح فيكم تبوها دنيا واخره وحمره جرايه تاكل الشعير .

وقال ان القضاء نزيه حتي ولو حكم بالادانه وهو اطلق سراح الممرضات المزقريات رغما عن ذلك القضاء الذي لاحول له ولا قوه .

والاكثر غرابه انه حاول ان يظهر نفسه بمظهر المتصالح مع الجميع وحتي مع صوت معمر القذافي عندما حاول تقليده طيله مده الكلمه .

قال فلنتصالح جميعا علي ليبيا الغد ولنتسامح وننسي الماضي لم يكن ينفقص سيف اليوم الا ان يقول فلننسي بابا ايضا وجرائمه التي لاتعد .

وكان ختامها الاكثر غموضا وغرابه اول مره نسمع واحد يختم كلمه بان لله وانا اليه راجعون فليس هذا من ادب الخطبه ولا من كفاره المجلس فمالقصد ياسيف هل ودع ابوك لجهنم ام انه ارتجال لامعني له ككلمتك كلها التي لاتساوي اللحظات الثمينه التي استهلكنها نستمع اليك .

وعلي فكره ياسيف السويسريين كويسين راهوا ولاداعي لقطع العلاقات معاهم لان هنيبال طايش وعايشه ماكانتش تقصد وبعدين فلوس الكفاله فلوس الشعب اللي لاولي له فسويسرا مهمه ياسيف ففيها اموال كنزتموها من دم هذا الشعب وربما ترجون قريبا ان تستضيفكم فيها كلاجئين ان نفذتم من ايدي الشعب الليبي الذي يتربص بكم عن قريب .

ابو البراء البرقاوي
aboalbara14@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home