Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الدعوة لتاسيس حزب المؤتمر الوطنى

لقد انعقد المؤتمرالوطنى للمعارضة الاول والثانى وصدرت عنه قرارات وثوابث اصبحت ملزمة لكل اعضاء المؤتمر بما يحملون من تعدد فى التوجهات والاراء ولكنهم متفقون على التاكيد على تنفيذ هذه الثوابث واخلال نظام ديمقراطى عبر صناديق الاقتراع واغلاق الحريات العمة وفصل السلطات وتداول السلطة.. ان هذا المؤتمر هو المظلة التى انطوت تحتها معظم الفصائل والتنظيمات الوطنية والمستقلين واقرت جميعها بضرورة توحيد الصف من اجل التعجيل بنهاية هذا النظام الجائر الجاثم على صدورنا طوال ال4 عقود الماضية ..

اننا بعد ان وجدنا قوالب مشتركة جمعتنا جميعا على مجموعة الثوابث الوطنية التى نقرها جميعا ونسعى الى تحقيقها فما المانع اذا من انبعاث *حزب المؤتمر الوطنى الليبى * الذى سيكون تنظيما شاملا لكل القوى الوطنيه بع تعدد للاراء من اقصى اليمين الى اقصى اليسار ولكنه قلب واحد من اجل انهاء الاستبداد وبقية الاهداف والثوابث الوطنية المتفق عليها.. ان انبعاث هذا الحزب سوف يزيد من قوة المعارضة ومن التحامها ويؤدى الى اعتراف العالم من حولنا بهذه القوة الوطنية كحزب وطنى معارض له هيكلية واعضاء وميزانية خاصة به ومسئولين يرفعون اسمه فى المحافل الدولية وامام العالم كبديل لنظام القهر والاستبداد ..ان هذه الدعوة يجب الاهتمام بها من قبل المسئولين فى المؤتمر ويجب طرحها للنقاش واذا تم الاتفاق عليها فستكون بداية النهاية لهذا النظام الجائر الذى ستهتز اركانه لذلك وسيصاب بالوهن والضعف امام قوة هذا الحزب مجتمعة ونحن نعلم جيدا ما اصاب النظام من هلع وخوف بعد انعقاد المؤتمر الاول علم 2005 فراح يبحث له على تاييد من الليبيين فى الوطن ومن خارج الوطن كاولاد على بالصحراء الشرقية .. ان كل الفصائل الوطنية والمستقلين يحملون نفس الاهداف فاذا ما المانع من انطلاق حزب المؤتمر الوطنى كاداة لتحقيق هذه الاهداف والثوابث..انه من الواجب ان نوحد صفوفنا مادامت اهدافنا واحدة وان نترك اراءنا الخاصة وتوجهاتنا الايديولوجية جانبا ونركز على الشىء الرئيسى والمهم وهو الخلاص من نظام الاستبداد واحلال نظام ديمقراطى عندها يمكن لكل منا ان يطرح افكاره على الشعب فى انتخابات حرة يختار فيها الشعب من هو اهلا لتمثيله ..

اننا نمر الان بمرحلة حرجة من تاريخ ليبيا حيث تكالبت علينا كل القوى ومن الواجب ان نوحد صفوفنا ونتجاوز اختلافاتنا وننظم نفسنا فى حزب قوى يفرض نفسه على من حولنا ويحولنا من مركز الضعف الى قوة وطنية لها وزنها ولها كلمتها المسموعة اواذا استطعنا ان نحقق ذلك فنكون قد قاربنا من تحقيق اهدافنا الوطنية الثابثة وسيتهاوى النظام الى غير رجعة .. فهل تجد هذه الفكرة اذانا صاغية وعقول حكيمة لها بعد نظر ولها تصميم على وضع نظالنا الوطنى على الطريق القويم ..وهل نرى شمعة مضيئة فى نهاية النفق ام سنبقى تائهين فى ظلام دامس دون ان نرى النور..

ابن الوطن الفعلى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home