Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 26 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

يؤلمني ما اراه من انقسام وتشتت في الصف الداخلي

ازول فلاون

انا مواطن من مدينة يفرن المجاهدة التي ساهمت في رفع علم النضال الامازيغي ، ولكن يؤلمني ما اراه هذه الايام من انقسام و تشتت في الصف الداخلي والذي وصل الى حد الاتهام بالخيانة و العمالة للنظام او لاي جهة اخري ومحاولة تلميع بعض النفوس المريضة او تدمير بعض الاشخاص الذين يشتغلون بدافع الوطنية .

فلقد التقيت مع بعض هؤلاء الاشخاص وكان حقدهم شديد الى درجة ان كل من يسمعهم يصدق ما يقولون وهم جهلة مندفعون .

في البداية شكر خاص الى كل مشرفي موقع تاوالت ولكن استوقفتني مقالة غريبة هي مقالة شاهد ما شافش حاجة و المليئة بالحشو و الضرب تحت الحزام فكلامك على الناس الذين يلهثون وراء الجزرة كله كذب فلعلمك ان الدولة لو ارادت ان تحتضن اي شخص فليس بالمستحيل عليها اما من يكسب المغانم من وراء شقق او سيارات فلم ارى من استفاد من هذه الشقق او السيارات وانا اعلم من تقصد “ رابطة شباب جادو " .

فهذه الرابطة يا نايم على اودانك وزعت عليها السيارات والسقق مثلها مثل الروابط الاخرى والتي هي ليست امازيغية فكل الروابط متساوية وليس كما حدث لدينا هنا في يفرن ووزعتها بالقرعة ولي صديق تحصل على شقة وهو غير منتسب للرابطة .

و السيارات و الشقق يتم توزيعها على كل الروابط مثل الزنتان و النوايل و الرياينة و.. الخ وتحصل على نصيبها حسب عدد منتسبيها لم اسمع الى اليوم انهم تحصلوا على قرارات ايفاد فكل الذين في الرابطة وعلى راسهم ( ...... ) ليس من اصحاب الاموال ولا ممن يلهثون وراء المناصب فلو اراد المنصب وانا اعرفه شخصيا فهو لم يأخذ من الرابطة شيئا لا سيارات فيتو ولا شقق على العكس فهو يعطي من جيبه احيانا واما ما تقوله انهم اصحاب الرؤوس المستديرة فهم اشرف منك لانهم يشتغلون في العلن و امام الدولة و امام الناس ولا يشرفهم ان يشتغلوا في الظل مع سعيد حفيانة او غيره مثلما تفعلون انتم و ابناء جلدتكم فهم كلهم كادحون واصحاب مشروع وطني صادق لا دخل فيه للمصالح الشخصية التي تلهثون انتم ورائها واما من تقولون عنهم انهم باعو اخوانكم بالخارج فبالله عليك اذكر اي موقف قاموا به ضد هؤلاء .

وما الدسائس الا منكم يا يا اصحاب العقول المريضة فرابطة جادو منذ اول يوم عرفتها فيها اي يوم ندوة الفندق الكبير اعلنوا بكل صراحة بأنهم ضد اشعال النعرات العرقية بل بالعكس فلقد تقبلوا بكل احترام رسالة مبعوث الكونغرس الامازيغي و ورقة الاستاذ الفاضل محمد ؤمادي وقرؤها علنا و شريط الندوة موجود لدي .

وهم اول من احتضن حفلة راس السنة الامازيغية في صالة الجوهرة بالسواني ولا داعي لذكر الباقي لانكم تعلمونه ولكن كبر في نفوسك ان تعقله لانك لا ترى في الساحة غير نفسك .

اما ما تقول عنه انهم يدبرون الدسائس للنشطاء في الداخل فاعلم بأن الدولة تعلم عنهم اكثر مما تتصور لان هؤلاء النشطاء بالداخل هم الذين يزودون الاجهزة الامنية بالمعلومات ليس خوفا بل رغبة في تدمير الاخر و حتى لا يبقى في الساحة الاهم .

واشكر هذا الموقع الرائع و اوجه له نقطة نقد بسيطة وهي الا تنشروا مثل هذه الادعاءات قبل ان تتأكدوا منها و انا واثق من سلامة نيتكم فهي من صالح النظام الذي يلعب على مجموعة جبهات الاولى هي ضرب كل النشطاء الامازيغ بالساحة الداخلية من خلال بث الفتنة بينهم بحيث لا يترك لهم مجال للعمل بصورة مستقلة بحيث ان كل من يتحرك لانجاز مشروع ما يقف له باقي اخوته بالمرصاد كما يحدث الان مع مجموعة شباب الرابطة وثانيا تسفيه العمل الامازيغي بالداخل و اقتصاره على المبادرات الخارجية .

وثالثاً ضرب عناصر اللحمة الوطنية بين شباب المنطقة و الذين ابدوا في السنوات الماضية نوع من التنسيق و العمل الجماعي الجاد وهذا واضح للعيان في يفرن و جادو ونالوت و زوارة و كباو وقد آسفني ما حدث في مهرجان جادو من تسفيه لهذا المهرجان الذي كان رمزا للوحدة الوطنية و طلب ادارة نادي الباروني بعدم مشاركة اي فرق من خارج جادو فما بهم جماعة نالوت او زوراة او حتى التوارق ام انهم لانوا امام ضغوط الدولة .

واين المناشط التي كانت قد انبثقت بعد خطاب سيف في يفرن سنة 2004 من مهرجانات و احتفلات في كل المدن الامازيغية بلا استثناء .

وفي الختام لا يسعني الا ان اقول شدوا من ايدي بعضكم و لا تكونو انتم و النظام ضد هؤلاء .

وللحديث بقية ...

تانميرت

مواطن من مدينة يفرن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home