Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إنما الأعـمال بالنيات يا انفوسي

السلام عليكم
ازول غفون

بادئ ذي بدأ أحب أن اشكر زميلي النفوسي على رده الجميل بالرغم من انه ملئ بالتناقضات ، وأحب أن افتح معه حوار أرجو أن يكون بناء و مثمر و ليس حواراً بيزنطياً بلا فائدة فأرجة منه رحابة الصدر و التفكير ملياً في ردوده . فالقضية الامازيغية متشعبة الأطراف و ممتدة قدم التاريخ فمن أيام الفتوحات الإسلامية و اجتياح قبائل بني هلال وبني سليم للشمال الأفريقي . ثم ظهور التيارات العروبية الرافضة لوجود أي عناصر غير عربية في أراضيها فترة الخمسينيات امتدت هذه الممارسات حتى وقت قريب ، أما الآن فهناك تيارات إصلاحية في الوطن العربي تدعو إلى تعدد الثقافات والاعتراف بالغير وهناك العديد من الأمثلة للمهتمين بهذا الشأن .
ولا ضير لو انك هادنت عدو الأمس من اجل إيجاد حل لقضية الأمس . وأنت يا نفوسي إذ تدعي انك امازيغي حتى النخاع و تنفي ذلك عن باقي زملائك في الساحة فنحن لا ننفي انك من الناشطين في هذا المجال ولكن أرجوك أن تعلمنا بماذا أفدت القضية الامازيغية سواء من قريب أو من بعيد غير انك تسللت إلى تامنوت نيمازيغن بعيدا عن أعين الناس لكي تخرج علينا ببعض التوصيات الغير ملزمة لبقية الليبيين ولكن لوحدة الصف قبل بها معظم الليبيين اقصد الناطقين وأنت تعرف تداعيات هذا المؤتمر و الذي اخذ منحي قبلي عائلي ومن ثم فوجئنا بالدورة الثانية وخرجت علينا ببعض التوصيات رفضها جل المثقفين في الداخل و الخارج لأنها تغير صريح في مسار القضية الثقافية الامازيغية وتوريط متعمد للامازيغ في مشاكل المعارضة الليبية في الخارج و التي نحن في حل منها .
وأنت يا سيد النفوسي كيف ترضى لنفسك أن تكون مراسلا لمؤسسة أنت اعلم بخلفيات مؤسسيها ولا أريد الخوض في هذا الموضوع لأنه ليس من أخلاقي على عكس تلك المؤسسة التي تختار المواضيع بدقة و تنشر الأسماء و الصور كنوع من الحرب العلنية و كن على علم بأن صوركم انتم يا مراسلي تاولات موجودة لدي الكثير من الأخوة وهم مستعدون لنشرها في جميع المواقع وبالتالي سوف تقعون في شر أعمالكم .
وما المقالات الي نشرت في عددكم الاخير لخير دليل على فساد اخلاق هذه المؤسسة التي بدأت جميلة و انقلبت الى بؤرة تنبعث منا روائح الكراهية و تصفية الحسابات ومن خلال اتصالاتي بالوطن اكد لي العديد من الاخوان ان منظمي الحفل هم من الشباب المشهود له بالتفاني و الاخلاص ، على العكس مما ذكر المراسلون الاشاوس وهذه دعوة لمؤسسة تاوالت بضرورة التاكد من المواضيع المنشورة قبل نشرها حتى لا يظلموا احد .
أما بالنسبة للمناضل سعيد المحروق فأنا اقرب له بالدم منك أيها المدعي و أبنائه لم يعطوكم الحق آو الإذن باستخدام مأساته من اجل التأثير على طبقة كبيرة من الناطقين المتعاطفين معه .
وثانيا الفقيد كان يكتب باللغتين العربية و الامازيغية وكتب العديد من المقالات التي تدعو إلى وحدة الصف و أن العرب و الامازيغ هم مكون واحد لنسيج الثقافة الليبية وهذه كانت دعوته من البداية .
ولنعد إلى موضوعنا فأنت كمهتم بالشأن الامازيغي يجب عليك أن تفكر في وحدة الصف و لا تسعي إلى تقسيم الشباب بين معارضين و موالين فهذه اكبر جريمة تقومون بها وسوف تحاسبون عليها فالساحة تتسع لجميع الأطياف و لا تقبل التضارب لان المصلحة واحدة و الهدف واضح أما إذا كان هناك أجندات خفية في الموضوع فلا نفع للجدال أما إذا كانت النية صافية فنحن نحتاج إلى أرضية ثابتة للعمل من خلالها بعيدا عن المنافسة الغير شريفة و الحفر .
فهذه دعوة إلى كل الإخوة مهما تعددت ألوانهم و مناهجهم ومشاربهم الثقافية إلى توحيد الصف من اجل بناء ليبيا الغد بعيدا عن الفتن و المهاترات و دف المراكب .
وتانميرت .

سعيد السيفاو


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home