Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

المكتب القانوني للخدمات القانونية :
رحلة الجنسية البريطانية من الالف الى الياء

الاخوة والاخوات الافاضل
بعد السلام والرحمة

يسعدني ان اقدم الى الاخوة والاخوات نبذة مختصرة عن مراحل الحصول على الجنسية البريطانية في أطار القوانين المستحدثة للعام الجديد.

تعتبر ضوابط الحصول على الجنسية البريطانية منظمة ودقيقة وتستدعي من الشخص الرغاب الحصول عليها أستشارة أصحاب الشأن وذوي الاختصاص قبيل البدء بتقديم طلبك أو ارسال اورقك الى الداخلية ولعله لايخفي عليكم ان بعض الاخوة والاخوات تعذر عليهم العثور على النصيحة العادلة وقاموا بتقديم مستنداتهم بدون استشارة او رأي ولايزالون ينتظرون أعوام برد من الداخلية حول طلباتهم والبعض قوبيل باالرفض للسبب غافل عن المتقدم وفي أحيانا كثيرة يكون سبب تافه للرفض, وسبق ان أشرت في العديد من رسائل في هذا الموقع على أ ستقراء هذه الضوابط والشروط والتريث قبيل التقديم علما ان الرسم المدفوع غير قابل لاءارجاع من الداخلية والتأكد من تأهلك من عدمه قبيل الخسارة الفادحة في المال والمستندات والوقت وخاصة في خضم القوانين المستحثة دوريا وان لم تكن شهريا من رسم الى تكلفة مادية , وعليكم الاخذ باالاعتبار ان مكالمة واحدة الى الداخلية لاءستفسار عن طلبك تكلفك مبالغ طائلة على أعتبار ان الخطوط الهاتفية للداخلية بتات تكلفتها أضعاف ماسبق. بداية أتطرق الى شروط التقدم الى الجنسية حيث يستدعي من المتقدم الالمام بهذه المستندات وهي كاالتالي:

1. حصولك على الاقامة الدائمة ويكون مار عليها فترة سنة كاملا حتى يتسني لك ان تكون مؤهل الى النقطة التى يليها والسؤال هنا ما هي الاقامة الدائمة؟ الاقامة الدائمة تمنح بعد أقامتك ببريطانيا فترة خمس سنوات متتالية على الا تتركب جريمة أو جنحة أو انتماك الى مذهب محرم ببريطانيا , وشرط العمل المتواصل ممكن التغاظي عنه وان كان مطلوب ويدعم طلبك لهذه الخطوة وسوف أتطرق مستقبلا الى الاقامة الدائمة وشروطها حسب قانون الهجرة والاقامة الجديد, العودة الى شرط الاقامة الدائمة كشرط أساسى للتقدم الى الجنسية الى جانب ان تكون هذه الفترة متواصلة متواصلة يعني الا تكون اقامتك خارج بريطانيا تجاوزت 90 يوما في السنة, ويمكن الحصول على الاقامة الدائمة اذا ما كنت متزوجة من مواطن بريطاني وتم اثبات أقامتك معه خلال سنتين كاملا يحق لك التقدم الى الاقامة الدائمة ومن ثم التقدم الى الجنسية دون انتظار مدة سنة كاملة وهذا يمكن شرحه من ذوي الاختصاص (المكتب القانوني)

2. أجتياز امتحان الجنسية وعدل هذا القانون ,اذا ماتعذرت اللغة الانجليزية يمكن الالتحاق بدورة تدريبية لمدة أسابيع بدون مقابل مادي والحصول على هذا المؤهل الذي يعادل أمتحان الجنسية.( أصليه)

3. جميعا المستندات الدالة على اقامتك ببريطانيا خلال هذه الفترة وعندم اقوال الجميع اعني الجميع , فواتير, رسالة دكتور .......الخ ويمكنك استشارة المكتب القانوني بذلك.(أصلية)

4. جوازات السفر المتداولة او المنتهي صلاحيتها على حد سواء الجميع .(أصلية)

5. صورتين شخصيتين للمتقدم موقعه من الشخص الذى قدم التوصية.(أصلية)

6. عقد الزواج مختوم من مكتب قانوني او من جهة قانونية مثل مكتب السفارة الليبية او مترجم قانوني.(أصلية)

7. تعباءت النماذج من قبل المختصين والتأكد من صحة المعلومات الواردة فيها تماما مطابقة الاسم الى جميع الاوراق المقدمة او تنحيها.(أصلية)

8. شهادة الحالة الجنائية(أصلية)

9. جميع المراسلات المتوفرة للمتقدم من قبل الداخلية البريطانية منذ دخولك الى بريطانيا.(أصلية)

10. مستواك التعليمي مدعما باالمستندات.أصلية

11. دفع الرسم كاملا ويفضل ان يكون عن طريق شيك مصدق من البريد .

أرجو ان اكون بهذا الايجاز قد اجبت على العديد من الاستفسارات من قبل الاخوة والاخوات باالخصوص , وارجو الاخذ با الاعتبار ان هذه الاوراق والمستندات عندم تكون بحوزة الداخلية فمن حق الداخلية المطلق الاحتفاظ بها بملفك الخاص لدي الداخلية والذي بدورها تنتقل الى الامن الداخلي البريطاني ماعدا جوازات السفر وعقد الزواج تقوم الداخلية برد هذه الوثائق الى اصحابها ماعداها هي ملك خاص الى الداخلية البريطانية , عليه اتمن من الاخوة والاخوات نسخ كل هذه المستندات والاحتفاظ بنسخ منها لديهم قبل ان نرسلها الى الداخلية ومراعاة الاعتبارات القانونية التى ليس لي فيها أي سلطة ولا قرار.

واخيرا سبق للمكتبتنا القانوني ان قدم هذه الخدمة الى الاخوة اللليبين والليبيات ذوي الدخل المحدود مجانا ولله الحمد جميع الطلبات من قبل مكتبنا قوبلت باالايجاب بنسبة 100% واذا ماتعذر من مكتبنا التقديم للبعض الاخوة الليبين نظرا الى نواقص باأورقهم او مستنداتهم او الحالة الجنائية او عدم تأهيل الشخص للحصول على الجنسية......, فااني اتقدم مجددا بهذه الخدمة الى الاخوة والاخوات ذوي الدخل المحدود مجانا ( المنحة الاجتماعي) وليكن بعلم الاخوة الافاضل ان خدمة الهجرة والجنسية غبر خاضعة للمساعدة القانونية عليه اتمن من الاخوة أصحاب الدخل المحدود ان يقوموا بدفع اجور البريد والمكالمات الهاتفية وهو مبلغ رمزي للتشيع الاخوة والاخوات على تسهيل اجراءتهم المعقدة دون خسارة أكبر. عليه ارحب باالجميع على ان يأخذ باالاعتبار ان الاخوة العاملين ببريطانيا خاضعون الى الرسم المعتاد والاعلان المجاني لهذه الخدمة فقط لذوي الدخل المحدود . وقبيل ان أختم كتابي هذا أفيدكم ان المكتب القانوني للخدمات القانونية لايتولى قضايا اللجوء بتاتا وليس من تخصص المكتب الخوض في هذه القضايا ولم يسبق ان تطرقنا لا من قريب او بعيد للمثل هذا النوع من القضايا واذا افيدكم بذلك للعلم والوعي وكل بتخصصه , ولايسعني في هذا الكتاب الا ان اتقدم باالشكر الى كل من الاخوة والاخوات الافاضل الذين كانوا رحبي الصدر معي لاء اتمام أورقهم وقضاياهم طيلة فترة نقاهتي واشكرهم على حفوتهم وكرمهم والسؤال عنا. ومبروك لكل من نال فرج ومبتغاه عن طريق مكتبنا.وأهلا وسهلا.باالجميع

والسلام والرحمة

أختكم دائما
أسيا ابراهيم
المحامية
المكتب القانوني للخدمات القانونية
ببريطانيا
07737568557
www.mlrreports.co.uk


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home