Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

قرأت لك :
كتب السنة وليست السنة هى مصدر الاساءة لرسول الاسلام

كتب السنة وليست السنة هى مصدر الاساءة لرسول الاسلام

على عبد الجواد محمد
عميد مهندس استشارى و خطيب و مدرس معتمد من الازهر

المصدر : موقع "اهل القرآن" :
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2647

ردا على ما جاء فى اللواء الاسلامى عدد 1341 يوم 4/10/2007
فى حوار العدد بقلم الاستاذ الصحفى محمود الامامى مع د/ عبد المهدى الذى أثار حفيظة الازهر الذى اعلن عن رفض الاسلام لرضاع الكبير على صفحات الاهرام بواسطة الدكتور / عبد الرحمن العدوى بعد تفويضه من شيخ الازهر و لعامة المسلمين بعد فصل د/ عزت عطية زميل د/ عبد المهدى الذى افتى بارضاع الموظفين للموظفات حتى تكون الخلوة شرعية !!
و لعدم تذكير الاستاذ الصحفى للدكتور/ عبد المهدى بما سبق أتقدم بهذا البحث؟؟؟
و نظرا لطول الرد فسوف اقسمه الى مقالات منفصلة و كل مقال يرد على تساؤل طرحة الصحفى الاخ محمود الامامى على الدكتور/ عبد المهدى
و أبدأ بتساؤله من أين جاء المهاجمون للاسلام بإفتراءاتهم على رسول الله ؟؟

و أبدأ بالفتوى الصادرة من السعودية بخصوص المفاخذة
فتوى مفاخذة الصغار

فتوى رقم<31409> تاريخ 7\5\1421ه
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده---وبعد:
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء على ما ورد الى سماحة المفتي العام من المستفتي ابو عبدالله محمد الشمري والمحال الى اللجنة من الامانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1809 وتاريخ 3\5\1421ه وقد سأل المستفتي سؤالا هذا نصه:
انتشرت في الاونة الاخيرة ,وبشكل كبير وخاصة في الاعراس عادة مفاخذة الاولاد الصغار ,ماحكم ذلك مع العلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان قد فاخذ سيدتنا عائشة رضي الله عنها
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء اجابت بمايلي:ليس من هدي المسلمين على مر القرون ان يلجأن الى استعمال هذه الوسائل الغير شرعية والتي وفدت الى بلادنا من الافلام الخلاعية التي يرسلها الكفار واعداء الاسلام ,اما من جهة مفاخذة رسول الله صلى الله عليه وسلم لخطيبته عائشة فقد كانت في سن السادسة من عمرها ولا يستطيع ان يجامعها لصغر سنها لذلك كان صلى الله عليه وسلم يضع اربه بين فخذيها ويدلكه دلكا خفيفا ,كما ان رسول الله يملك اربه على عكس المؤمنين
بناء على ذلك فلا يجوز التعامل بالمفاخذة لا في الاعراس ولا في المنازل ولا في المدارس ,لخطرها الفاحش ولعن الله الكفار ,الذين اتوا بهذه العادات الى بلادنا,
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء
عضو:بكر بن عبد الله ابو زيد
عضو:صالح بن فوزان الفوزان
الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ

تجد هذه الفتوى على موقع ( islameyat.com) بالرقم و التاريخ و اسماء العلماء الافاضل شيوخ الافتاء !!
فهل انكار هذه السنة النبوية المفتراه - - خروج عن الملة ؟؟
أم أن الاساءة الى السنة النبوية و الى النبى بالروايات الكاذبة هى انكار للسنة القرءانية المطهرة و تشكيك فى الاسلام و فى رسول الاسلام؟؟ .
و لعل كتب السيرة و السنة فيها ما يشوه الاسلام و يصف رسول الاسلام بما ليس فيه و يقول غير المسلمين ان كل ما نقول عن الاسلام و رسوله منقول من كتب السنة و السيرة التى يقدسها رجال النقل بدون عقل و لعل روايات قتل المرتد و رضاع الكبير و وصف النبى بأنه كان يفاخذ السيدة عائشة و هى طفلة ذات الست سينين و يدخل بها و هى تسع سنين و ما ذكر فى البخارى انه كان يطوف على نسائة التسعة فى الليلة الواحدة بدون غسل!! كما ذكر البخارى ايضا ان النبى سليمان طاف على تسعين من زوجاته فى ليلة واحدة!! و ذكر ان موسى فقء عين ملك الموت!! و ان ايوب نزل عليه جراد من ذهب و هو عريان!! و كذلك موسى جرى بين قومه بنى اسرائيل و هو عار بعد طيران الصخرة بملابس موسى و ذلك حتى يرى قومه أنه ليس ادر اى بخصيته ورم ؟؟ و أن رجلا كان يركب بقرة فقالت له البقرة انى لم اخلق لهذا انما خلقت للحرث؟؟ و كذلك الذئب الذى قال للراعى بعد خطفه شاه اين انت من يوم السبع ؟؟ و كذلك لوصفهم للنبى ان ام حرام كانت تفلى رأس النبى من القمل كما قال بن حجر؟؟ و انه قال لا تسبوا البراغيث فانها ايقظت نبيا فى الفجر !! و ان النبى سحر فلم يكن يدرى ما يفعل ؟ و ان النبى خطب ستة عشر امرأة و تزوج احدى عشر و عقد على ثلاثة عشر امرأة و كان يتسرىبمارية و ريحانة فهل يفهم الغرب مما ذكر غير انه رجل همه كله فى النساء و خصوصا مع انتشار حديث حبب الى الطيب و النساء ؟؟ و كذلك وصفه انه كان يتكحل و لا يترك المشط و لا المرآة ؟؟ و انه كان لا يستغنى عن النساء حتى و هن حيض فكان يباشرهن ؟؟ و انه كان يمص لسان عائشة و يباشرها و هو صائم !! و انه امر على بقتل رجل اتهم بأنه زنى مع زوجته مارية لولا ان على وجد الرجل مجبوب بعد سقوطه من على النخلة؟؟ و اتهام عائشة انها ارضعت كبيرا للدكتور الجبالى فى كتاب فقه البيوع ؟ و كذلك اختها ام كلثوم كانت ترضع الرجال التى تحب ان يدخلوا على عائشة ؟؟ و ان النبى امر بالزنا فى البخارى حين قال ايما رجل و امرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليالى ؟!و انه يقول لا عدوى ! ثم يتبعها بفر من المجذوم فرارك من الاسد !فى حديث واحد فى البخارى ؟؟ و انه كان يبثق فى الطعام ليباركه فى بيت جابر ؟ و انه كان يمج فى الماء و يأمر الصحابة بشرب الماء ؟ و انه كان دائم التنخم فيلتقط الصحابة النخامة فيدلكون بها و جوههم و جلودهم ؟؟ و انه قال تداووا بالبان الابل ثم يقول بأبوال و البان الابل مع ان البول خبث و نجس ليس طاهر والاية تقول()وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ) (لأعراف:157) و ان النبى امرباغتيال كعب بن الاشرف لقوله شعرا فى نساء المسلمين ؟؟ و انه لا يقرأ و لا يكتب فكيف كتب القرءان على مدى ثلاثة و عشرون عاما ؟ فهل هذه هى صفات رسول الله ؟؟
فهل جاء الغرب بشىء من عنده ؟؟ ام من كتب الحديث الاسلامية ؟؟
ولعل كتاب سلمان رشدى و الرسوم المسيئة الى الرسول أخذت من تلك الكتب الروائية ؟
فهل كل ما جاؤوا به من افك من عندهم أم من كتب روايات يقول عنها علماء الحديث انها من الاسلام !!!
و لا يعلمون الفرق بين السنة الشريفة المطهرة التى لا تخالف القرءان وبين كتب الروايات الظنية التى دونت بعد قرنين عن السنة ؟
مع العلم ان كل كتب السنة الروائية تقول حدثنا فلان عن فلان و لم تقل حدثنا رسول الله !! فهى روايات ما وافق منها القرءان اخذناه وما خالف القرءان تركناه !! حيث أمر الله رسوله باتباع القرءان فقال ()فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ)(قّ: من الآية45) و قال ()وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ )(المائدة: من الآية49)
ونؤكد أن سنة النبى القولية هى القرءان ترتيلا و تبليغا للناس لاوامر الله و احكامه و الحلال و الحرام و الزواج و الطلاق و سنته العملية هى بيان آيات القرءان عمليا مثل الجهاد فى سبيل الله ومثل صلوا كما رأيتمونى اصلى !! و لم يقل كما سيروى لكم الناس بعد قرون ؟؟ فنحن نتبع السنة العملية المتواترة لرسول الله فى العبادات كلها !!
و لكن المنتفعين بمغلوط الدين كذبوا على الناس بقولهم الدائم قال رسول الله بدلا من قال فلان الذى سمع من فلان من فلان ؟؟ و فلان هذا ممكن ان يكون منافقا ! او زنديقا ! او صادقا ! و قد اعترف الازهر بذلك فقال ان كل خبر الاحاد اى كل الاحاديث ظنية الثبوت لا يؤخذ منها منفردة حكم و لا عقيدة !!!
و صدق الله حيث قال ()وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنّاً إِنَّ الظَّنَّ لا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ) (يونس:36) ومما سبق فقد اخذ الغرب كل الاساءة الى الرسول من كتب السنة الروائية التى يتمسك بها المتخصصون ؟؟؟
فإذا علمنا أنه يوجد حديث يسمى بحديث القردة الزانية اى والله القردة الزانية الذى تفرد به البخارى أشهر كتب السنة فهل نتهم السنة ؟ ام نتهم كاتب و راوى هذا الحديث ؟
طبعا لا بد من اتهام كاتب و راوى الحديث فى البخارى بأنه هو الكذاب المدلس اليس كذلك ؟؟
و لا بد أن نزيل هذا الحديث الذى لا يقبله عقل و لا دين و لا منطق من التراث الدينى!!
و لا بد ان يتكلم علماء الحديث و يعلنوا ان هذا الحديث البشرى افتراء على كتاب البخارى و هو اشهر كتب السنة اليس كذلك ؟؟
و بهذا فنحن لا ننكر السنة عندما ننكر رجم القردة الزانية و لكننا ننكر الحديث المخالف للقرءان و العقل و بالتالى فهو غير صحيح اليس كذلك ؟؟
و نقول ان الحديث مدسوس فى كتاب صحيح البخارى و لا دخل لشخص البخارى به اليس كذلك ؟؟

وحديث القردة الذى تفرد به البخارى
فى كتاب المناقب – القسامه فى الجاهليه حديث رقم 3560
(رأيت فى الجاهليه ِقردَ ه اجتمع عليها ِقََرَدَه قد زنت فرجموها فرجمتها معهم )
هذه الروايه فى البخارى هى السبب الرئيسى لهذا البحث لأننى قمت بسؤال بعض المشايخ و الاصدقاء المسلمين فلم اجد منهم جواب خوفا ان يكذبوا روايه فى البخارى و بعضهم قص على قصه و قعت فى الهند بلد هذه القرده الزانيه حيث ان هذه القرده كانت تنام بجوار زوجها و جاء عشيقها فسحبها من جوار زوجها و زنى بها فلما عادت الى زوجها اشتم منها رائحة الغريب فأبلغ القرود فتم رجمها ؟؟؟ و لم يقولوا لنا لماذا لم يرجموا القرد الزانى ؟ هل لانه غبر محصن؟
و للأسف ان راوى هذه القصه كان عميد يعمل معى فى القوات الجويه و لما سألته لماذا يرجم الرجل القرده ؟ و هو ليس قرد مثلهم ؟ و كيف تأكدوا ان القردة الزانيه محصنه ؟ ثم كيف علم الراوى انها زنت و هو لا يتكلم لغة القرود اصلا ؟ فكان جوابه اننى منكر للسنه لانكارى حديث فى البخارى ؟؟ اما رأى رجل الدين فقد سألت رجل دين خرج على المعاش و كان يشغل منصب وكيل و زاره فى الاوقاف و هو يعطى دروس دينيه فى المساجد فقلت له روايه القرده فقال أهى فى البخارى ؟ فأحضرت له البخارى فصمت حوالى دقيقتين ثم قال مش يمكن يكون للقرود شرع ؟؟؟
و للاسف فإن مولانا الدكتور عبد المهدى يقول و يعلن للعالم أنه حديث صحيح !!!
ومع انه مدرس حديث و مع انه صرح فى حوار العدد أن الحديث الضعيف يكون أحد رواته مجروح !!والشيخ عبد المهدى لا يبحث عن جرح الرواة قبل ان يصحح اى رواية بل يكرر و يطنطن أن كل الروايات صحيحة ما دامت فى البخارى و مسلم !!! حتى حديث القردة و رضاع الكبير و عض ذكر ابوك !!!
و الذى كان لا بد ان يفعله هو البحث عن مراتب الرواة فى حديث القردة كما يلى :
1. الراوى الاول و الاخير للبخارى : هشيم المتوفى 183هـ فى بغداد و رتبته صدوق يخطىء كثيرا ؟ ( مجروح !! وكيف يكون صدوق و يخطىء كثيرا ؟ اليس هذا متناقض فى مصطلح مراتب الرواة )
2. الراوى الثانى الذى قال الراوى الاول انه حدثه : حصين المتوفى 136هـ فى الكوفة ورتبته ثقة تغير حفظه فى الاخر ؟ مجروح !! و كيف يكون ثقة و قد تغير حفظه ؟؟
3. الراوى التالث الذى قال عنه الراوى الاول انه رأى القردة :عمرو بن ميمون المتوفى 74 هـ فى الكوفة و رتبته ثقة ؟ لأنه رجم القردة ؟ و هذا رأى بشرى فيه لا يعتد به !!
وهذا معناه ان اثنين من الرواة مجروحين من واقع كتب مراتب الرواة !!
اى أن رواية البخارى لا يعتد بها ؟؟ مع وجودها فى الصحيح ؟ و ذلك لتقديم الجرح على التعديل حسب شروط اهل الحديث ؟ فهل تحرى الدكتور عبد المهدى مراتب الرواة ؟؟ قبل ان يصحح حديث القردة مثل تصحيحة لرضاع الكبير ؟؟ هذا بالنسبة للسند !!
وأما متن الحديث ففيه شذوذ و علل لعدم قبوله عقليا اولا ؟ ثم لعدم وجود كتاب من الله لأمة القرود نعلمه نحن بنى آدم لرجم زناة القرود ؟؟ و لعدم معرفة الرواة لغة القرود ؟؟؟؟ و لعدم تحديد مكان الواقعة ؟؟؟ و لماذا لم يرجم القرد الزانى ؟؟؟ وهل جلد ام لا ؟؟؟ و ماذا لو كانت القردة اخت القرد الزانى ؟؟؟
وهذا الحديث موجود فى صحيح البخارى كما تعلم ؟؟ فهل نقبله ؟؟ يا دكتوووور؟؟؟
و هكذا انت ايها الباحث الاسلامى المستنير متهم دائما بانكار السنة اذا حاولت ان تلقى الضوء الى انه يوجد روايات كثيرة لا يقبلها الاسلام و لا رسول الاسلام و تسىء الى الرسول و بالتالى الى المسلمين !!!
و بدون الاتهام بالتشكيك فى السنة !!!
فنحن نؤكد الحقيقة و هى اننا نحاول تنقية كتب ا لسنة من الروايات التى الصقت بها زورا و بهتانا !!
ولأنه حتما لا يوجد اسلام بدون سنة النبي !!!
فلابد ان نعرف من أين نأخذ السنة الحقيقية ؟؟
و هذا لا نجده الا فى القرءان !!
كما سوف نوضحه فى المقال القادم ان شاء الله .
و سوف اختم مقالى بفتوى لابن القيم الجوزية الفقيه الامام الذى لا يبارى فى علمه
نكاح البطيخة و الإكرنبج و الإستمناء
إذا قدر الرجل على التزوج أو التسري حرم عليه الاستمناء بيده قال ابن عقيل وأصحابنا وشيخنا لم يذكروا سوى الكراهه لم يطلقوا التحريم قال وإن لم يقدر على زوجة ولا سرية ولا شهوة له تحمله على الزنا حرم عليهه الاستمناء لأنه استمتاع بنفسه والآية تمنع منه وإن كان متردد الحال بين الفتور والشهوة ولا زوجه له وله أمة ولا يتزوج به كره ولم يحرم وإن كان مغلوبا على شهوته يخاف العنت كالأسير والمسافر والفقير جاز له ذلك نص عليه أحمد رضي الله عنه وروي أن الصحابة كانوا يفعلونه في غزواتهم وأسفارهم
وإن كانت امرأة لا زوج لها واشتدت غلمتها فقال بعض أصحابنا يجوز لها اتخاذ الاكرنبج وهو شيء يعمل من جلود على صورة الذكر فتستدخله المرأة أو ما أشبه ذلك من قثاء وقرع صغار والصحيح عندي أنه لا يباح لأن النبي إنما أرشد صاحب الشهوة إذا عجز عن الزواج إلى الصوم . رواه البخاري ومسلم وغيرهما . ولو كان هناك معنى غيره لذكره وإذا كان غائبا عنها لأن الفعل جائز ولا يحرم من توهمه وتخيل وإن كان غلاما أو أجنبية كره له ذلك لأنه إغراء لنفسه بالحرام وحث لها عليه
وإن قور بطيخة أو عجينا أو أديما أو نجشا في صنم إليه فأولج فيه فعلى ما قدمنا من التفصيل قلت وهو أسهل من استمنائه بيده.
بدائع الفوائد لإبن القيم الجوزية .. باب فصل الإطناب في الإجابة .. فصل الإستمناء
http://arabic.islamicweb.com/Books/Taimiya.asp?book=64&id=888

عميد مهندس استشارى و خطيب و مدرس معتمد من الازهر / على عبد الجواد محمد


مسلم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home