Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 26 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

ما الذي يجري داخل الجبهة

في هذه الايام يحدث شيء غريب داخل الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا ، لم نفهمه بالطبع الى الان لان الامر لا يزال غامضا رغم بيانات الجبهة والبيانات المضادة التي نشرت على الموقع الخاص بالجبهة .
فاذا سلمنا بان هناك انشقاق وانقسام داخل الجبهة وان هناك من قاموا بانقلاب او تصحيح كما يدعون فلماذا الى الان لم تعلن اسماء قادة هذا الانقلاب او التصحيح ولماذا لم يفصحوا عن الالية التي سوف تدار بها الجبهة ، اما من الناحية الفنية فانا استغرب وصول بعض البيانات التي تم نشرها على الموقع مثل بيانات سيدات اتلانتا جورجيا وبيان اعضاء الجبهة من ولايات الوسط الغربي ، كيف ولت الى قادة الانقلاب او التصحيح وليس لديهم أي ايميل او عنوان معلن لمراسلتهم هذا اولا .
ثانيا انه في اليوم الاول لاختراق الموقع كتب على الصفحة الراسية كلمات بذيئة لا تنم عن اخلاق اناس يريدون التصحيح انما هي اعمال الهكر وكانت الجملة التي نشرت على الصفحة الرئيسة او يوم الاختراق او السيطرة على الموقع هي (الركوب على ال أحسن من الانضمام إلى الجبهة) اسف على الجملة ولكن هذا ما حصل بالتحديد والصورة مخزنة لدي ... فهذا التصرف يثبت ان الموضوع مجرد اختراق قرصاني عادي يحدث مع أي موقع الكتروني .
من الجهة الاخرى لماذا اعضاء الجبهة او الفريق الفني لديها لم يسطروا على الموضوع الى الان فالمعروف ان الاختراق مهم كان خطيرا وشامل السيطرة ممكن إيقافه من اول يوم وذلك عن طريق الشركة المضيفة بحيث يطلب منها اغلاق الهوست او الدومين الى اجل معين هذا الطلب يكون من الشخص المخول فقط بالطبع واذا كان اعضاء الفريق الفني للموقع غير مخولين فتلك طامة والا فان من قام بالسيطرة على الموقع هو الشخص المخول بالتخاطب مع الشركة المستضيفة .......
تحدث السيطرة على المواقع والاستيلاء عليها بالكامل هذا امر جائز ولكن الامر المستغرب هي ردت فعل الجبهة حيث لم تقم بانشاء موقع بديل مؤقت مثلا تتحرك من خلاله الى حين حل مشكلة الاختراق ولا تترك موقعها تحت السيطرة التامة كل هذه المدة .
ملاحظة فنية
ان المخترق او المسيطر على الموقع الان يستعمل دومين اخر تم ربطه مع الهوست بحيث اذا تم طلب الصفحة حضر الدومين الاخر وهو www.inqad.ws يمكنكم التجربة وقام بوضع مجلدات داخل الهوست باسم (site&docs) ومن هذه المجلدات يضع كل المواد التي يريد نشرها لتظهر في الموقع .
ويمكن الدخول الى مهام المدير من هنا http://inqad.ws/site/admin/login.php بعد بعض الاجراءات بالطبع .
نتمنى توضيح ما يحدث بالظبط داخل الجبهة ونريد التوضيح من الطرفين عمليا أي اذا كان المخترقون كما يدعون مصلحون او انقلابيين ان يعلنوا لنا أسمائهم وخطة عملهم واذا كان الامر مجرد اختراق عادي فعلى الجبهة ان تثبت ذلك من خلال اعادة السيطرة على الموقع وانهاء هذا الاختراق .
وشكرا لكم

هكر ليبي معتزل
لا اعمل الا لنصرة الحق والدين


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home