Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 26 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

مسئولية المستشار الثقافي عن افساد مدارس الجماهيرية في بريطانيا

كتب الأخ الطالب الليبي الغيور رداً على ولية أمر ، يؤكد فيه أنه لا دخل للدكتور سعد مناع فيما قام به "أيمن الحاضر " و " الأحمق بشير" . في البداية أود أن اقول للأخ "الطالب الليبي" و لجميع الليبيين أن سعد مناع قابل العديد من الطلبة و أثنوا على حسن مقابلته لهم، والبعض قابلهم ، و كتبوا عنه ما كتبوا ، ووصفوه بالجنون. أنا شخصياً قابلته و أخذت حقوقي كاملة طبقاً لللائحة، و لا أنتظر من الدكتور سعد و لا أيمن أن يقدموا لي أكثر من حقي، و أشكرهم على أداء واجبهم.

الأخ غيور، مع كل الاحترام لأي شخص يخدم في المكتب الشعبي ، أقول لهم أنكم لن تنجوا من الانتقاد و الكذب و الافتراء الذي يمطركم به أخوتكم الليبيين ، فهم قد تعودوا على الواسطة والمحسوبية و القبلية و الفساد ، و ارضاؤهم أمر مسحيل. لكن الأمر المؤكد هو : أن تعيين " الأحمق بشير " رئيس قسم المدارس مسؤولية سعد مناع بالدرجة الأولى ، و أية تصرفات خاطئة ، مثل تعيين زوجات أفراد اتحاد الطلبة، الفساد الاداري، تخريب المدارس، تعيين مدراء ضعاف ، تبذير المال العام و سرقته ، كلها أمور يُسأَلُ عنها سعد مناع بحكم مسؤوليته عن المدارس.

و اذا كنت قريب سعد مناع أو صديقه أو زميله ، أطلب منك و بكل احترام أن تبلغ سعد مناع أن رائحة الفساد ملأت المدارس و الجميع يعرف القصة كاملةً، لذى نيابة عنا أطلب من سعد مناع أن يعقد اجتماع بمدراء المدارس جميعهم و يسأل " الأحمق بشير " عن الآتي:

ـ لماذا تم انشاء مدرسة في هودسفيلد بعدد قليل جداً من التلاميذ ؟ و كيف أغدق " الأحمق بشير" عليهم المبالغ المالية ؟ ومن أين أتي بهذه المبالغ؟ و هل هذا بعلم سعد أم لا؟

ـ من المسئول عن تغيير مدير مدرسة الجماهيرية بمانشستر ؟ من اتخذ القرار ؟ من المستفيد؟ ومن سيستفيد؟

ـ من أمر بالتدخل في مدرسة الجماهيرية بمانشستر و تعيين المدرسة "ز.." ( ) مشرفة بعد أن كانت مدرسة؟ و ما علاقة أيمن بهذا التعيين؟

ـ لماذا يرضخ " الأحمق بشير" لارادات : أيمن ، أعضاء اتحاد الطلبة ، ومن لهم أقارب مهميين في ليبيا؟

ـ هل ستسمح لفريق من المفتشين بزيارة مدرسة نيوكاسل للتفتيش على " الأحمق بشير" كمدير مدرسة و يتأكد من حسن أو سوء ادارتة للمدارس؟

أما عن أختنا الليبية التي أُتهِمت بالزندقة والكذب ، فأذكرها بقول المتنبي :
" اذا أتتك مذمتي من ناقص ... فهي الشهادة لي بأني كامل"

فلا تستنجدي يا أختاه بأحد، فلم تعد هناك نخوة و لا كرامة، فليل الفساد خيم على مدارس الجماهيرية في بريطانيا، الجميع مقصر، و الا كيف يطلق المستشار الثقافي يد " الأحمق بشير" لينشر حمقه و فساده في مدارس من المفترض فيها أن تعلم أطفالنا اللغة العربية والتربية الاسلامية ، والصدق و الامانة.

س


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home