Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 26 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

المركز الطبي بطبرق يحقق الريادة في النظام الرقمي

قامت شركة أزدو للنظم المعلوماتية الليبية بالتعاون مع شركة كرونا الانجيلزية (Crona Automation Solutions) المتخصصة في ميكنة ادارة المستشفيات بالبدء في تنفيد نضام المستشفي الرقمي المتكامل علي المركز الطبي بطبرق.. وجاءت هده الخطوة المتطورة في اطار سعي ادارة المستشفي للنهوض بمستوي الخدمات الطبية التي تقدم للمواطن, ولمواكبة الاساليب المستحدة في تكنولوجبا ميكنة المستشفيات.
كانت امانة الصحة في ليبيا قد عملت مع " كرونا للحلول" في مطلع أيار 2007 لإعداد برنامج تقييم عن هذا المشروع للمساعدة في التأكد من عمله بنجاح وتقديمه للفوائد المرجوة عند تطبيقه.
النضام الجديد ليس مجرد نضام متطور لادارة معلومات المستشفيات فحسب, وإنما يتعداه الي توفير عديد الحلول والخيارات الإضافية المتميزة التي تعمل كوسيط تكنولوجي متطور بين تقنية المعلومات والتقنية الطبية.. إد يقدم قاعدة بيانات متاكملة عن المرض, أجهزة العمليات, اشغال الغرف, النداء الآلي للطاقم الطبي المساعد, وايضا ادارة المواعيد ونمط العمل واصدار التقارير المتنوعة التي يحتاجها النستشفي في مسارات عمله اليومى.
ولعل من أهم مميزاته الأساسية أنه يتيح للاطار ادخال البيانات بخط اليد من خلال شاشة الكمبيوتر اللوحي أو الكفي ويعمل علي تطبيق ميكنة السجلات الطبية, ونظام ادارة وثائق مدمج لحفظ ومشاهدة السجلات الطبية من جانبه علق المهندس حسام بن زير، المدير الاقليمي في " شركة كرونا لحلول ميكنة المستشفيات" "إن إتاحة خبرتنا العالمية في مجال الرعاية الصحية كمصدر فريد نضعه في متناول منطقة شمال افريقيا يعد من أهم أهداف كرونا للحلول. ونتوقع أن تطبيق نظام معلومات المستشفى في مشافي وعيادات ليبيا وعملنا الوثيق مع (امانة الصحة) لن يعود بفوائد كبيرة على مستهلكي خدمات قطاع الرعاية الصحية في ليبيا وحسب، بل سيخرج بتطوير جودة وخفض تكاليف الرعاية الصحية".
من جانبه اتني مدير مستشفي البطنان علي نضام المستشفي الرقمي الدي وصفه بالخطوة المتقدمة والرائدة من أجل تفعيل وتطوير مستوى الخدمة الطبية, موضحاً بالخصوص, ان ادارة المركز الطبي قدمت كافة التسهيلات, والاممانيات للشركة المنفدة كي يتحقق هدا المنجز العلمي في زمن قياسى.
ويضيف المهندس بن زير أن المستقبل سيكون في ادارة وتطوير الخدمات الطبية, فانه المقابل يعمل علي تقليص المصروفات المالية وزيادة الوعي الصحي للمواطنين والمختصين في المجال الصحي.
النهاية : شركة ازارا الاعلامية لندن
معلومات عن الشركة : Crona Automation Solutions Ltd
www.cronasol.com

أزار ميديا
لندن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home