Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ملحق قورينا الثقافي "نوافذ "

ملحق قورينا الثقافي "نوافذ " ومواصلة التألق

صدر خلال اليومين الماضيين العدد الثاني من الملحق الثقافي المميز ذي يصدر عن صحيفة قورينا تحت عنوان "نوافذ ".
وجاء العدد في 16 صفحة من القطع المتوسط ، مشتملاً على دراسات ونصوص إبداعية شعرية وقصصية ، وأخبار لأهم الأنشطة الثقافية ، بالإضافة لزوايا لأسماء عربية لها مكانتها الفكرية المرموقة .. وبتصفح محتويات الملحق ، تطالعنا صورة معبرة لبيوت مدينة غدامس القديمة بعدسة طارق الهوني ، وعلى مدى الصفحتين الثانية والثالثة نرصد جملة من الأخبار الثقافية العربية والعالمية ، وكذلك زاوية الكاتب أحمد يوسف عقيلة " ضؤ الكلام " حيث يتحدث من خلالها عن الفكرة الساطعة في القصة .. على الصفحة الرابعة نطالع عرض لمجموعة من الإصدارات الحديثة ، والخامسة نطالع فيها نصوص إبداعية لفرج أو شينة ، أسياء علي موسى وزاوية " مواقف " للكاتب المغربي سعيد بنكراد .. في الصفحة السادسة يكتب عدنان الصائغ بزاويته عن الكاتب والرقابة والسماء ، والسابعة حوت نصاً مطولاً للشاعر رشيد منسوم عنوانه من المفترض أن يحدث العكس .
قضية العدد كانت على الصفحتان الثامنة والتاسعة عن " السير الذاتية " .. نطالع في العدد الثاني أيضاً لملحق نوافذ لسعد الحمري مفازة الأسئلة قراءة نقدية لديوان سعاد يونس ، ولحمد المسماري يكتب عن النص الليبي والدراما التلفزيونية ، ومحمد العنيزي مكياطة بالزعتر ، د . سعيد بقطين عالم بلا خرائط ، وترجمة لعطية الأوجلي لكتابات ديانا جبور ، ومحمد الترهوني يكتب " حرير .. الموسيقى تتكلم " وكذلك نطالع حوار مع مصطفى ذكري ، وقصة حملت عنوان " رغوة " للروائي محمد الأصفر .
عدد نوافذ الثاني ، الذي صدر تحت أشراف رئيس تحرير قورينا عزالدين عبد العاطي اللواج ومدير التحرير التنفيذي طارق الشرع ، وإدارة فنية حسين محمود الرشيدي .. صار على نفس النهج الرصين في تناول الموضوعات والقضايا الثقافية التي يتم تناولها بعيدا عن الإسفاف والتهريج وطلاء الكلمات .

ع. ل.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home