Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

يوسف شاكير وفرج ابوالعـشة وجهان لعـملة واحدة

بسم الله
انني لست بكاتب ولا متملق مثلكما بل انا انسان بسيط ليبي وا زلت اعيش بها رغم طغيان السلطة ورغم كل المعاناة التي عانيتها انا وطبعا معظم الشعب الليبي الشريف وليس امثالكما .
لقد عشنا علي الفتات القليل علي قانون 15 للرواتب ووقفنا في طوابير الخبز وحتي طوابير الكبريت ناهيك ما عانينا في الجنوب اقصد تشاد كنا نسمع المنافقين يصرخون في المبادين والساحات ويهتفون بحياة القائد وكدلك نشاهد ونعلم بانه نفاق التقينا بجل هده الشردمة الفاسدة مثل معتوق وعمران والمجدوب وكوسه وابراهيم والفقهي وزلوم وغيرهم وغيرهم وكنا نعي تماما ان كل تلك الهتفات كانت عبارة علي سلم للوصول الي الغاية السخيفة والحقيرة وهي امتلاك اكبر قدر من المال والسلطة فمثلا معتوق محمد معتوق ما هو الشئ الدي قدمه لليبيا او حثي الثورة.
اقول لكم لقد قتل وعدب شباب ليبيا من سنة 1976 الي يومنا هدا باسم حماية الثورة وانها لبريئة منه والان واخر ما قام به معتوق هو الاتي لقد سافر الي كوريا وتعرف علي احد الكوريين يدعي خالد كيم وقدم له شركة اشمها شين هان يتراسها رجل وزوجته وتحمل الجنسية الامريكية علي اساس انها شركة مقاولات وفرضها علي الاجهزة العامة مثل جهاز تنفيد مشروعات الاسكان والمرافق ومكنها من توقيع العقود الاتية.
عقد بناء 5000 وحدة سكنية بطرابلس بمبلغ 551 مليون دينار.
عقد البنية التحتية بزليطن بمبلغ 865 مليون دينار وععقد التحتية بالخمس بمبلغ 118 مليون دينار.
وكدلك اتفق مع شريكه في الخيانة الاوهوه دبيبه ومكن الشركة من توقيع عقد اخر بمدينة الزاوه بانشاء 5000 وحدة سكنية بمبلغ 965 مليون دينار وهنا ما هو نصيب معتوق من هده .
هدا احد الامثال وللاسف ان الامثلة كتيرة والغريب انها لا تحصي وكل دلك باسم الثورة والوطنية مثل الان يوسف شاكير وعندما لم يجد ما يقتاته في الخارج رجع وقال انا تبت ولكن وللاسف امثال هولاء لا يمكن باي حال من الاحوال تصديقهم ها هو الان يطعن في هدا ويشتم ويسب هدا ناسبا بان الشعب الليبي الشريف يعرف من هو يوسف شاكير وحقيقته واحدها انه غير ليبي الاصل بالتالي لا يهمنا ما يقوله يوسف ولا فرج او معتوق او سيف او القدافي نفسه نعلم بانهم كلهم خونه ولا يمكن باي حال من الاحوال تصديقهم .
مرت اكتر من 39 سنة علي الظلم والقهر وكنا نسمع ونشاهد كل هولاء يتشدقون بان السلطة والثروة والسلاح بيد الشعب اين هي الان ما عليك الا الدهاب الي الحدود الليبية التونسية وستشاهد هدا الشعب السعيد كما قال القدافي يلهت ويبحت عن علاج ودواء ناهيك عن الليبيات اللاتي باعن شرفهن في سبيل الحصول علي لقمة العيش البسيطة ناهيك علي الشباب الضائع في مالطا وغيرها اما شاكير والعشة ومعتصم والساعدي وهينبيال ومعتوق فحدث ولا حرج .
الا تستحي علي نفسك يا شاكير وتغلق هده البالوعة التي لا يخرج منها الا العفن الا تستحي يا ابوالعشة كدلك ويا معتوق وابوكراع والقدافي وغيرهم يا من خنتم الامانة والعهد والميتاق .
وبالامس القريب جاء احد المنافقين الجدد وهوسيف بداء المسيرة كما بدءها ابوه بالكدب علي الناس اقول لكم بان القبر من امامك وجهنم كدلك وان هنالك يوما نتلقي فيه .
والسلام .

أ. ش.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home