Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ذهبية الحكم المديد ببكين الصين


البطل الاولمبي الجديد , وذهبية لليبيا بإمتياز..
عن جريدة الخط ما قبل الأحمر الليبية الأسبوعية

تحية طيبة
دول الأبطال , أو أبطال الدول .. دول تملك أعلام ونشيد وطني , ودول لا تملك , ذهبيات مستحقة لأبطال الشعوب ... أبطال التاريخ ومن هم أبطال التاريخ وأي تاريخ .. ومن أنت لكي تكون بطل للتاريخ .. فكل شيئ بكتاب التاريخ هو واضح وضوح القفز الثلاثي أو القفز بالزانا ... لا أحد يزور هناك .. فلا أحد يستطيع أن يكذب .. فتحليل المنشطات موجود فلا أحد يستطيع أن يقتنص الذهب وهو ليس أهلاً للذهب .
أنظر للعالم بأولمبياد بيجين 2008.. وربما أنت تنظر , عش الطائر .. أنه الملعب الذي يضم العالم .. و ذاك هو عش العنقاء والتي تعيش بعالم آخر..
هل أطلت عيونك لنافذة نحو العالم والدنيا بالصين .. الألعاب الأولمبية .
ربما أنت نظرت كما أنا نظرت .. عالم الذهب .. والفضة .. والبرونز .. كل له مقام .. وكل العالم تقريباً يرفع الأعلام .. و كذلك عالم الدموع .. للذهب الذي يقلد الأبطال فقط .. أبطال وليسوا عناوين مزيفة ... فأين نحن ؟
ذهبية لتونس .. وذهبية لدولة جزر البهاماس .. ذهب لجمايكا .. تلك النقطة ببحر الأطلسي .. ولكن أيضاً نقطة من الذهب لعمالقة أمريكا وروسيا والصين .. وألمانيا .. ذهب للأبطال .. فأين نحن ؟
نحن نسرح بذهب التنظير .. نحن نسرح ونمرح .. بإحتفالات التبجح على الكرسي المديد .. نتمرغ الف مرة بالصبر .. بل كان يفترض من العالم أن يعطينا قلادة من الذهب تسمى ( الصبر خيرلك يا عين نين يوفي ما كتب ) .. أجل ذهبية الصبر خيرلك يا عين .. وليش لا ؟ ذهبية خيرلك يا عين .. للوثب الطويل .. كما ذهبية القفز بالزانا .. ذهبية من حقنا أمتلاكها يا جمهورية الفيفا الرياضية .. يجب أن نتقدم فوراً لمجلس الأمن العالمي ونقدم له شكوى تقول :
يا مجلس الأمن والأمم المتحدة / بعد التحية والأشواق الحارة
نحن الليبييون نتقدم لكم بالشكوى ضد منظمة الفيفا ... لعدم تمكيننا من أخذ ( ذهبية .. الصبر خيرلك يا عين ) فهذه الذهبية يا مجلس الأمن من حقنا الشرعي ولكن الفيفا قد ( أستكردتنا ) هزئتنا ...
نرى أبطال يا جماعة الخير.. يا مجلس الأمن .. من الكاريبي الى اليابان .. من جامايكا ( البوب مارلي ) الى جماعة أبطال كوريا ( الهوندايا ) من الدول الأسكندنافية والسويد تبع ( الفولفو ) .. الى نيجيريا الأفريقية .. إلي دهكت بلجكيا 4 اهداف يمسحن الكبد والله ..وهم يحتفلون برفع أعلام دولهم أمام الدنيا كلها ... ونحنا خيرنا العفو !!
الفيفا تطرش الذهب عيني عينك إلا نحن ( No و Never ) ... why ؟
على الأقل تعطينا ذهبية التنظير للجماهير يا مجلس الأمن ويا خالتنا الأمم المتحدة , أم هذا الأمر لا يستحق الذهبية .. يا طايحين الجهد يا أمم يا متحدة ... تي على الأقل تعطينا الفيفا ذهبية الحكم الطويل للقائد معمر بومنيار , أم القائد لا يستاهل هذه الذهبية .. نحن لا نريد يا مجلس الأمن أن نرجع للأيام الخوالي ونقول طز في الفيفا وطز في أولمبياد بيجين .. الأن نملك أخلاق وتربينا يا مجلس الأمن , وعلى الأقل تعطينا الفيفا الرجعية ميدالية فضية لسماحة أخلاقنا فقط .
وبعدين ها هو أبن القائد لاعب معجزة .. ولقد تمرن على يد أسرع عداء أولمبي .. الأمريكي ( بن جونسون ) .. نعم أعطته الجماهيرية مستحقاته بالملايين الدولارات هذا العداء السريع بن جونسون .. ولكنه حول أبن القائد الى معجزة كروية فذة بالمحافل الدولية ... هل هذا حصار لنا ولمعجزاتنا الكروية يا مجلس الأمن ويا الفيفا يا رجعية يا أمبريالية يا عميلة ؟.. اليس هذا عيب يا فيفا .. تي الدنيا كلها أداعك عيني عينك... لكن نحنا حرام علينا الدعاك راهو ... تي ماهو الدعاك تعلمناه من الدعاك شور الجمعيات الخيرية السلعية ... والدعاك تعلمناه على محطات البنزينة ... هل عند جماعة الصين أدعاك على البنزينة كيفنا ... كلا .. كلا نحن نستحق الذهبيات كلها تبع الدعاك .. ألم تعلمي يا فيفا أن كتابنا الأخضر قد حرم الجماهير من النظر للكورة والألعاب الأولمبية ....وقال ) ستختفي الجماهير من الملاعب ) .. إذا جماهير الصين رجعية وعميلة وخائنة لأنها تعبئ ملاعبها لبكرة أبيها بالجماهير .. توا هضا مش حرام وعيب في التشريع الجماهيري والكتاب الأخضر .. أم العملية أعناد ولا شنو يا صينيين يا جماعة العيون الضيقات .. تي عيب أحترموا على الأقل مشاعر كاتبنا الأخضر وما جاء فيه بقسم الرياضة .. أجل الرياضة الجماهيرية التي نجحت مية في المية .. لكن عدم حصول الليبيين على الميداليات الذهبية دليل قاطع أن الفيفا قاصدتنا ومستكردتنا .
والسلام عليكم الأخوة المحترمين بمجلس الأمن والـ UNN و الـ FIFA.
إذا بخطاب القائد القادم بالعيد الـ 39 يجب أن ينبه الجماهير بالجماهيرية بالخروج للشوارع والتنديد بالفيفا , وأولمبياد بكين .. وأقترح على السيد القائد هذا الهتاف ليتعلمه الجماهير بالجماهيرية العظمى :
طز طز بالفيفا ومعاها الصين .. ذهبنا راهو زين الزينين يا صين
طز طز ومية طز بالدنيا كلها .. مدام أمعانا القائد ونحنا منصورين
طز ومعاها طزين في الفيفا .. مدام أمعانا الوجه الشين يا وجوه الصينيين
ولكنني سأقترح على الفيفا الرياضية أن تستجد لعبة جديدة ...للحكم الطويل .. أي أكثر واحد يجلس على كرسي الحكم لازم ياخذ ذهبية .. اقترحوا يا ليبيين هذه اللعبة بالله عليكم ... أو على الأقل ليدلف كل الليبيين بأولمبياد خاص جداً .. وأسرع واحد يمسك الحكم في ليبيا لأربع سنوات ... و حتى الأولمبياد الأخر...أي بعد أربع سنوات وليس ستين سنة حكم ( تي هضا وين بالله !!؟؟) .
مارثون الحكم لأسرع رجل أو امرأة .. وكان فيه حد سبقني تعالوا حاسبوني ..
إذا أقترح على الفيفا لعبة أولمبية جديدة للجري ... وأول واحد يصل لخط النهاية ذهبيته أن يمسك الحكم في ليبيا . إذا لأستعد من الأن لألومبياد ليبيا للحكم .. وأنا واثق من الوصول أول واحد .. وبعدما نمسك الحكم أحرم على الفور المراضع .. أقصد الفيفا .. سأخرج كتاب يسمى الكتاب الزرقيني .. وأول فقرة به تحريم أي الومبياد . ونقعمز حتى أنا شي مية سنة حكم .. وأتعلم التنظير ... على فكرة .. قصة المؤتمرات الشعبية سأبقيها لأنها الوحيدة التي تضمن بقائي مئة سنة حكم . فلا أنتخابات ولا دستور .. ولا جري لا شي .. في التلفزيون يا بوها عنقاري .. لمدة أهل الكهف بكهفهم .. ذهبية دائمة على رأس الكرسي .. واللي يبي الكرسي يأخذه بالقوة .. مش أتقولولي .. مارثون ولا تنس طاولة ولا سباحة ولا صناديق قرعة ... اللي يبي الكرسي تره أيحرف وياخذه .

كتبه / محمود سالم
( بنغازي 17 )
حركة العصيان المدني بليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home