Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أين نحن من شفافية ونزاهة الإدارة

تحدث المهندس سيف الإسلام في خطابه الموجه للشباب مساء الأربعاء الموافق 20 / 8/2008 بمدينة سبها والذي نقل عبر القنوات الفضائية عن فساد الإدارة وتناول على سبيل المثال نزاهة الإدارة فى إسرائيل ، وكيف أن رئيس وزرائها ايهود اولمرت تمت مسائلته عن قبوله دفع قيمة تذكرتين سفر له من قبل رجال أعمال يهود !!((تذكرتين سفر فقط )) .

سؤالنا البريء جدا : - على ضوء ما قرأنه على صفحات الانترنت(1) الأيام الماضية - من يحاسب الدكتور جبريل على سبيل المثال لا الحصر لأنه محسوب على الإصلاحيين أما عن فساد مايسمى بالحرس القديم فحدث ولاحرج , اخترناه كمثال لأنه صاحب رؤية مستقبلية كما يدعى ، وصاحب مبادرة إنشاء مجلس للنزاهة والشفافية ؟!! فمن يحاسبه على تذاكر السفر التي يعبر بها القارات والمحيطات والتي تبلغ قيمتها عشرات الآلاف من الدينارات ، نهبت من خزانة الشعب ؟؟ من يساءل هذا الدكتور الإصلاحي الاستراتيجي عن المبالغ التي تدفع لاستضافته في افخر الأجنحة بأرقى الفنادق العالمية في أمريكا وبريطانيا وبرلين وسنغافورة وفرنسا والهند والنمسا والمغرب وغيرها ؟؟ أين نحن من النزاهة ومثل هذا الدكتور الإصلاحي يكلف خزينة المجتمع ما يزيد عن الخمسين ألف دينار شهريا - كما ذكر - تصرف عليه مقابل بعض الكلمات التي يرددها كببغاء في عديد من اللقاءات التي يحضرها متحدثا عن ليبيا الغد و عن الخطاب الديني والإعلامي المنشود والإصلاح السياسي والإداري المطلوب وهيكلة مؤسسات الدولة !!

فما الذي قدمه سوى كلام إنشاء ينساه هذا الخبير بمجرد صعوده للطائرة التي تغادر ليبيا ليعود إلى حقيقته (بياع كلام ) ولا علاقة لما يقوله بما يفعله وما يرتكبه من فساد.

من يحاسبه على شراء سيارة نوع ( بورش Porsche ) موديل حديث وتهريبها إلى جمهورية مصر العربية عن طريق منفذ مساعد السلوم البري ، ومن دفع ثمن هذه السيارة الفارهة وثمن السيارة (المرسيدس Mercedes) التي هربها أيضاَ ومن قام بدفع ثمن السيارة الاودي Audi الفخمة وبقية السيارات التي يمتطيها هذا الإصلاحي النزيه ويهربها إلى مؤسسته الخاصة بجمهورية مصر العربية وهذا غيض من فيض .

و لا ننسى أن نهمس في إذن أصحاب النوايا الحسنه بالقول ليس كل ما يلمع ذهباً ولنا عودة مع مدعى الإصلاح د/ غانم.

عبد الفتاح ساطي
________________________________________________

(1) http://www.123.com.ly/shbab/index.php?option=com_content&task=view&id=2261&Itemid=103


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home