Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الاصلاح الحقيقي

خرج علينا ابن الشيطان ينادي بالاصلاح واي اصلاح فوالده هو من تسبب في معاناة شعبنا طيلة اربعة عقود.فراح ضحية سياساته الرعناء.. شباب في عمر الزهور,سواء على اعواد المشانق او قتلوا برصاص الغدر داخل السجون او تحت التعديب, ولا ننسى شبابنا الدين قتلوا في حروب لا ناقة لنا فيها ولا جمل, اللهم الا حبا في سفك الدماء. ولا ننسى ايضا البنى التحتيه التي دمرت, فالتعليم اهمل ,والصحة اهملت, حتى اضطر الناس للسفر للخارج بحثا عن العلاج, وبلادنا دولة تسبح فوق بحيرات من النفط.وخزينة الشعب التي نهبت من قبل ابناء الشيطان وابناء عمومته واعوانه, والاموال الطائله التي اغدقت في دول اخرى والتي كان الاولى بها شعبنا, والاموال التي دفعت كتعويضات الى دول اخرى جراء سياساته الرعناء الم تكن بلادنا اولى بها.؟

فعلى سبيل المثال: دفعت عشره ملايين دولار لكل ضحيه في قضية لوكربي بينما صرفت لاطفال الايدز اموالا قليله لا تقارن بتلك التي صرفت الى الامريكان. وكدلك ابناءنا في الداخل يبحتون عن لقمة العيش, فلا يجدوها بينما الافارقه يجوبون شوارع مدننا ويسرقون منا جميع سبل العيش ,ولا يزال ابناءنا لا يجدون العمل. ولا ننسى ايضا العديد من ابناءنا شردوا من تعسف النظام هروبا بارواحهم او بحثا عن لقمة العيش في دول اخرى, ولا يزالون يقاسون الام الغربة والحنين الى الوطن. ثم يخرج علينا ابن الشيطان وينادي بكل صفاقه بالاصلاح ويطلب منا نسيان الماضي. فكيف ننسى فلدات اكبادنا.؟ وهل دماءهم رخيصة الى هدا الحد.؟وكيف نترك القتله والمجرمون احرارا.؟

ان الاصلاح الحقيقي يتم بعودة الشرعية الدستوريه,وازاحة اسباب ما حل بنا واقتلاع الفساد من جدوره فلا امل بالاصلاح في ظل حكم الفرد ولا بد من اعطاء الشعب الاختيار في نظام الحكم الذي يريده عبر صناديق الاقتراع تحت اشراف الامم المتحده كي لا يحدت تزوير. والكل تحت القانون ابتداء من راس الهرم الى اخر فرد في القاعده, فالكل متساوون. ولكن للاسف انصاع ضعاف النفوس وصدقوا ما وعدهم به ابن الشيطان وعادوا بغرض الاصلاح ولكنهم اصطدموا بحقيقة هدا المنافق الكداب ومنهم ايضا من لا يزال يطبل لوعوده وهو يعلم علم اليقين انها كاذبة الغرض منها اطالة حكم الشيطان ليس الا وتحسين صورة ابن الشيطان كي يخلف ابيه طمعا في الوصول, ورغبة منهم في مشاركة عديمي الشرف في سرقة ونهب ثروة البلاد. اما الشرفاء من ابناءنا لم تنطلي عليهم هذه المسرحيات. وفضلوا الغربة والنظال من اجل احقاق الحق وانهاء هدا الكابوس الجاتم على صدورنا مسلحين بالايمان بقضيتهم وايمانهم بالله سوف يقرب ساعة النصر بادن الله.

عمر المختار


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home