Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 24 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

القذافي هو المسؤول الاول والاخير
يا عاشور نصر الورفلي

لقد قرأت بعض ما كتبت والذي حاولت فيها تغطية عين الشمس بالغربال وهي نفي المسؤولية الكاملة عن القذافي في كل الفساد والخراب الذي لحق بالبلاد ؛ وانا اقول لك لقد رأيت وشممت ولمست وقرأت وسمعت وبكل الحواس وكلي ثقة على ان القذافي هو المسؤول الاول والاخير عن كل الذي جرى ويجري في ليبيا حتى يومنا هذا ومن المفترض ان هذا لا يخفى على ذي لب ومثقف مثلك وللاسف اقول ؛ عندما يموت القلب تتعطل كل الحواس عن اداء وظيفتها بالشكل السليم.

الاستاذ عاشور: لقد ذكرت ان بعض الذين في صفوف المعارضة صفقوا للقذافي في بداية الانقلاب .. اعتقد ان هذا لصالحهم وليس ضدهم لان الذي بينهم وبين القذافي ليست مسائل شخصية ولا لانه من سرت او شكله او لونه إنما معارضتهم للقذافي ، سلوك وسياسة ، قرارات وتصرفات تصل الى درجة الشذوذ واللامعقول بين الانسانية فضلا على اننا مسلمون وعرب وليس على مستوى الشعب الليبي فحسب ، تحكمنا عقيدة وعادات وتقاليد واصول عريقة محل اعتزاز بيننا . لقد خرج القذافي عن المألوف في ديننا الاسلامي وتزندق بمحاربته للسنة وانكاره لما هو معلوم من الدين بالضروره وهذا لايحتاج الى دليل خطاباته وتحريضه وافعاله بالصوت والصورة شاهدها معظم الشعب الليبي ؛ وخرج القذافي ايضا عن المألوف في كرهه للشعب وخرابه للوطن ؛ فجعل الشعب الليبي هم اخر من يستفيد من خيرات بلادهم فبدد ثروتهم في اصقاع الدنيا على نزواته وشهواته والصعاليك الذين معه في الجريمة ضد الشعب الليبي من ابناءه وحاشيته وهذا ايضا لايحتاج الى دليل كل الشعب الليبي يعلم يقينا انه لا يوجد احد من اعضاء اللجان الثورية البارزين والاشخاص المقربين من النظام يعاني بمثل ما يعانيه الشعب حتى على مستوى الحياة البسيطة ، واما ابناءه .. بما انك تتصفح المواقع الاكترونية اكيد لا تخفى عليك صورهم تصل الى عدم اللياقة في الاخلاق وهذا ناهيك عن التبذير الذي يصل الى الملايين من خزينة الشعب الليبي ... وذكرهم في هذا الجانب يطول .

لقد كره القذافي الشعب الليبي الى حد القتل بالشبهه والاعتقال لسنين بالشبهه وبدون محاكمات او محاكمات صورية تديروها اعضاء اللجان الثورية وحتى ومن حكم عليه بالبراءة يظل في السجن لسنوات طويلة لدرجة ان هناك عنبر اسمه عنبر البراءة وإن كنت لا تصدق هذا الكلام فسأل الذين كانوا في السجون .

الاستاذ عاشور .. انا هنا مازلت اخاطبك بانك فرد من ابناء الشعب الليبي المغرر بهم من قبل زمرة فاشلة هدفها الانتقام والاحتراف في تزوير الحقائق والكذب حتى في المسلمات ، وان كنت لا تقبل انك مغرر بك ، لربما لسبب خفي سوف يتجلى عندما تتجلى فيه كل الحقائق الغائبة عن الشعب الليبي-اي- لماذا هذه الاستماتة في الدفاع عن القذافي رغم انه لا يحتاج الى دليل على انه السبب والمسبب في ضياع شعب وبلد بالكامل هذا ان احسنت الظن بك ولست انت من الامن الداخلي او الامن الخارجي او لست من الذين يعيشون تحت عباءة او خيمة القذافي والتى لايحسن العيش تحتها إلا الذين تواطؤا على النفاق والانانية .

الاستاذ عاشور : لقد اسهب الكثير من المعارضين او- اتباع النظام المتهالك - في القول والكتابة عن المصالحة وهنا احببت ان اوضح من ناحية المبدأ ان عملية الاصلاح في جميع نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والتعليمية وحقوق المواطنة ...الخ؛ مطلب لا حرج فيه ويجب ان يكون على الدوام وعجلة لا تتوقف وفقا لمعاييير راسخة من قبل الدولة وليس مجرد انحناء للعاصفة فقط ، وكما هو معروف ان القذافي لا يذبح ديك إلا على مطلب . ولكنني وفي نفس الوقت ارفض الاصلاح والتصالح مع القذافي جملة وتفصيلا وهذا الرفض له اسبابه ومبرراته ، هو حجم الكارثة التي حلت بليبيا - وانه - القذافي - محل للمسأله القانونية والقضائية امام الاف من الليبيين وهذا الحق لاتستطيع ان تسقطه انت ولا غيرك ، عن الذين ذاقوا ويلات القذافي ، وكذلك انه غير قادر لمسيرة الاصلاح والخروج من هذه الدوامة المظلمة التى وضع نفسه فيها وجرَ البلاد إليها بالقوة - نعم انه غير قادر- كالمشلول الشلل الكامل وكمثل الاعمى والاصم الفاقد لعقله الذي لا يرجى شفاءه .

الاستاذ : عاشور . لقد ذكرت ان هناك بعض افراد المعارضة يتسابقون في الهجوم على القذافي يصل الى مستوى الشوارع ... ماذا تريد من المعارضة ان تقول لحاكم بلادهم ظلما وجورا عندما يقول عن مواطنيه والذين خالفوه بالكلاب الضاله والرجعييين والعملاء والزنادقه وكل الاوصاف التى تترفع عنها كل الدول المتحضره وكل مسؤول جاء ليخدم شعبه وهذه الاوصاف كلها من جعبة القذافي وما جادت به قريحته وانعكاسا لنفسيته اتجاه شعبه .

الاستاذ : عاشور . انك تراهن على حصان خاسر عندما تقف وتنصب نفسك مدافعا على اربعين سنة من التيه واربعون سنة من الفقر واربعون سنة من التجهيل المبرمج واربعون سنة من التخلف المبيت سلفا .

وان دفاعك عن الظلم المتمثل في القذافي لهو تحذير من الله كقول الله تعالى ( ها أنتم هؤلا جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا) ثم ذكرت بأن المعارضة لا تملك الشجاعة وتقول عن الاخطاء التى بحوزتها .. وكذلك من حقنا ان نسألك ، لماذا لايقف القذافي ويعلن عن الاخطاء وكل الكوارث التى يعاني منها الشعب الليبي حتى يومنا هذا ، بل الادهى والامر ان يخرج القذافي امام شاشة التلفاز ويقول عن المعارضين الذين لم يجدوا حيلة ولم يهتدوا سبيلا إلا ان يعودوا الى بلادهم لاسبابهم الخاصة. بعد تطمئنات والوعود بفتح صفحة جديدة !!- يقول- قد اصبحوا يتساقطون عليكم كما تتساقط اوراق الخريف .. لو سلمنا جدلا على ان القذافي يريد الاصلاح والتصالح مع شعبه ويريد الخير لليبيا ما هي تلك الاسباب الحقيقية التي تمنع القذافي من فعل هذا وهو الحاكم المطلق للبلاد وامره نافذ لاجدال فيه ، بدل من ان يخرج كل سنة بوعود ولايرى الشعب منها شئ ولا يتجاوز كلامه القاعة التى يتكلم فيها .

عـلى الزلاوي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home