Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حقيقة الساحة البريطانية

لقد كثر الكلام الذي لا طائل من ورائه بخصوص الملحق الثقافي الجديد. والذي أريد أن أقوله لكي يفهمه الجميع أنه لا يوجد شخص من حقه التكلم باسم طلبة بريطانيا لان كل شخص مسؤول عن نفسه فقط. أنا طالب ادرس على نفقة المجتمع وأقولها بكل صدق وبعد مرور حوالي الثلاث سنوات أنني لم أعاني من أي مشكلة في هذا البلد وأنني لم أقم بزيارة المكتب الشعبي منذ أول يوم وصلت فيه بريطانيا. والسؤال الذي يحيرني هو ماذا يريد الطالب من المكتب الشعبي؟
أولا : المنحة منتظمة وكافية ولله الحمد وليس كما يزعم بعض الطلبة المنافقين. لان هناك من يزعم بأن المنحة غير كافية وأن عائلته في ليبيا تقوم بمساعدته فهذا النوع من الطلبة اقسم بانه كذاب وإنما يقول هذا من باب الرياء. كلنا طلبة أوعارفين البير وغطاه.
ثانيا: الرسوم الدراسية تدفع بإنتظام وإن حدث تأخير فالمشكلة تحل بقليل من الصبر.
ثالثا: التامين الصحي لا توجد عليه أي ملاحظات. وحتى إن لم يوجد أصلا فلا توجد أي مشكلة Thanks NHS.
رابعا: التمديد الأول لم يحدث في جميع المراحل السابقة وتحت مختلف المدراء أن حرم طالب من هذا الحق بدون أي سبب. بل إن بعض طلبة الماجستير إيزاحمو ويحصلو على تمديد مع العلم بأن دراسة الماجستير في بريطانيا لا تتجاوز السنة في جميع التخصصات. مرة أخرى كلنا طلبة أو نعرف بعض.
خامسا : وهو المهم. بالفلاقي {الطالب اللي جاي يقرا ما يهماش شكون مسك المدرسة الليبية واللا شكون مسك إتحاد الطلبة واللا شكون هوا الملحق الثقافي }. المنحة مايقدر تيس يقربها والباقي اللي بيوكل عويلتا الحرام خليه ياكل لا نين يشبع.
كلمة أخيرة: مع كامل الإحترام لجميع الشرفاء من قبيلتي ورفلة والقذاذفة في الداخل و الخارج نحن الطلبة الليبين الدارسين في بريطانيا معندناش أي علاقة بمشاكلكم ولا نسمح لكم بالزج باسم الطلبة في هذه التفاهات. فالصالح والطالح في كل مكان وزمان. وللتاريخ مافيش حد في ليبيا إستفاد من الدولة أكثر من هالقبيلتين فكفاكم ما جنيتم ودعونا ندرس بسلام.
أصلح الله الجميع .

قاصد خير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home