Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الرجل الثاني في ليبيا

لعل الحديث كثر عن فساد المدراء ومحاولة تصحيح او اصلاح لهؤلاء ولكن احد ما لم يتطرق الى فئة غاية في الاهمية.... ان الرجل الثاني في كل مؤسسة او شركة هو شخصية يعتمد عليها سير عمل تلك الجهة ان الرجل الثاني شخص بعيد عن الانظار ولكنه لاعب خطير ومؤثر جدا يل وربما هو المحرك في بعض الاحيان ان الشخص الثاني ليس هو صاحب السلطة الفعلية ولا متخذ القرار ولكنه كما في الشطرنج فان الملك عادة يمثل الهيبة والقوة بينما الوزير هو من يقوم بكل التاسكس أو المهام .

على الطريق العام

في طريقنا الى مدينة درنة لنساول خالي الذي تعرض لحادث بسبب المطبات وعدم وجود الأكتاف استيقضت على ذلك الصوت "بسم الله بسم الله , بوففففف" كان ذلك صوت ارتطام العجلات بالمطام المفاجيء على الطريق , صحوت وبدأت استمع الى والدي يقول هالسرراقين هذوم ، ما فيش اكتاف للطريق سارقينهن خزيه ، لم أعرف من هم هذوم الشركات المنفذة أم الجهات المسؤولة عن التنفيذ أم أن كل هؤلاء هم هذوم..

على الطريق الخاص

في مدينتي بنغازي كنت أتجول في القايلة بالسيارة الخاصة حيث أصبح التشيير بالضي هواية جيدة تدر الرزق عند ساعات الضيق والضنك ، مررت بشارع عمر المختار متقاطعا مع شارع جمال واذ بي باللأمناء يتفرجون على المسرح واذ بي اتفرج عليهم ، راودتني فكرة ان اعيط من السيارة وأقول عطونا مما أعطاكم الله ، ولكني تذكرت بأن الذي أعطاهم لو يريد سيعطيني ثم هم لم يعطوا لقد أخذوا حقهم "بجدارتهم" أما نحن، نحن ناس طيبين نحب الأمناء ونكره اسرائيل ونمشي جنب الحيط أو في شوارع مدننا الجميلة.

أخبار حصرية

آخر خبر سمعته أن أحد الأثرياء بعدما جرب كل حاجة لجأ الى رياضة جديدة وهي ركوب الحمير ،أعتقد أن هذه الرياضة ستنتشر في العالم العربي خصوصا مع كثرة (حشاكم) الحميـــر.

أسامة البرغثي
مدير موقع أخبار ليبيا أونلاين
أحد مواقع المركز الدولي للصحفيين
www.libya.akhbaronline.org


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home