Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مُمزق الفاعـليات الشعبية البطنان مُـهَمّش من قِبَل أبناء قبيلته

في جوٍ تسُودهُ العظمة و الإجلال والبهاء والكمال التقى قطبي الجبل الأخضر والبطنان قبيلة (العبيدات) وقبيلة (البراعصة)، حيث قاموا (العبيدات) بتقديم واجب العزاء لإخوتهم (البراعصة)في رحيل المرحوم (حمد بومباركة) والمرحوم (احمد محمد حبيب)،فكان وفد (العبيدات) مركز على الزعامات الحقيقية من قبلة (العبيدات) وإبعاد كل من هو وصولي و متزلف وأفاق من أمثال المدعو(طيب الشريف)وأذنابه.
حيث كان وقع الخبر على المدعو (طيب الشريف) كالصاعقة فصار يشتم ويشكك في شخصيات و زعماء الوفد لأنه أصبح ممزق فاعليات البطنان خارج نطاق التغطية من قبل (العبيدات)، ومما زاد الطين بله حفاوة الاستقبال وحرص (البراعصة) على حضور كافة شرائحهم وتركيباتهم والظهور بالمظهر اللائق لمستوى وعظمة الحدث، وكان رد العبيدات على شتائم المدعو (طيب الشريف) بالمثل القائل (من داريبك يا غماز الليل).

حرباوي البطنان


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home