Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عـلي الريشي وسياسة التراجع لأمريكا

لقد كان الأخ السنوسي بسيكري موفقا للغاية في اجابته علي الأسئلة التي طرحها عليه سليمان دوغه في برنامج حول الأبتزاز الأمريكي لليبيا بقناة الحوار. ولقد أثار اعجابي واحترامي عندما قال أن التراجع للضغوطات الأمريكية ليس هو الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذه الدولة التي لا ترضى بشيء سوى الهيمنة الكاملة وأن الصمود و المواجهة هو الطريق الوحيد الذي سوف يضمن أمننا و كرامتنا. ولقد تمنيت لو أن الأخ دوغه سأل الأخ بسيكري عن رأيه في أصحاب نظرية التراجع, فمن المعروف أن هنالك زمرة من المتأمركين وعلي رأسهم علي الريشي الذي يصف علاقة ليبيا وأمريكا بأنها علاقة مبنية علي مصالح استراتجية مشتركة متناسيا بأن ليبيا ترفض رفضا قاطعا اي وجود عسكري اجنبي في القارة الأفريقية.

ومن المعروف أن الريشي يروج لبضاعته الفاسدة بدون أي خجل أو مسئوولية, ففي لقائاته في قناة الحرة (هذه القناة التي هدفها زرع الفتنة وعدم الأستقرار فى أي دولة عربية تقف فى وجه المخطط الأمريكي في المنطقة) في لقائاته مع هذه القناة صرح الريشي بأن نهاية المواجهة مع الدول الغربية جعل "الانقتاح" في الداخل ممكنا, وتفسيرنا لما يعنيه الريشي هنا هو أنه سوف يمكن للأمريكيين التدخل في شؤوننا الداخلية باسم حقوق الانسان ودولة القانون وغيرها من الأمور التي لا تعرف الحكومة الأمريكية منها شئيا والتي (كما قال الأخ بسيكري مصيبا) هى ليست سوى وسائل مضحكة تستعملها الحكومة الأمريكية للابتزاز والضغط من أجل مصالحها.

تحية للوطنيين الأحرار من أمثال بسيكري, أما الريشي فمن الأفضل له أن يتفرغ للعمل الأكاديمي ويترك السياسة لمن هم أكثر منه حرصا على حماية وطننا ومبادئنا, فنحن في ليبيا لن نتخلي عن مبادئنا وارض الله واسعة لمن لا يؤمن بهذه المبادء.

أحمد المبروك


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home