Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نطق الجاهـل بما لا يعـلم

علي فهمي خشيم حسبته تاب علي الكذب والنفاق خصوصا بعد إن زاره الموت مرات عديدة في مستشفيات بريطانيا, حسبت إن هذا الرجل تاب وندم علي ما فعله بتاريخ ليبيا, ولكن كما يقول المثل الليبي القديم حطوا ذيل الكلب في قصباية لغرض استقامته وبعد أربعين عاما وبمجرد إخراجه رجع إلي وضعه الطبيعي ( الكلب أمرحب) وأيضا المثل الأخر رجعت أحليمة لعدتها القديمة. هذا حال الخشيم صنع لغرض معين وتم المحافظة علية لمثل هذه الإغراض وهو يعرف هذا إن تخلا عن هذا الدور فانه سوف يموت بأي شكل من الإشكال وخصوصا لا يملك ما يسدد فواتير الإمراض التي يعاني منها من جراء تأنيب الضمير لمعرفته المسبقة بأنه قرصان التاريخ ويعرف مسبقا بان حالته الصحية السيئة هي نتاج غضب الرب منه لكذبه ونفاقه وفتنته بين البشر وسوء نيته وتلقيه للرشاوى والربا مقابل تشويه تاريخ عظيم وإبطال أشاوس.
علي أي حال أود إن أقول للخشيم من أين تستقي معلوماتك هذه هل لك مكتبة غير المكتبات التي يعرفها العلماء والمثقفين, وعلي من تعتمد في سردك لكتبك هل لك مصادر ومؤلفين لا نعرفهم, فالأجدر بك أن ترشدنا إلي المصادر القوية والمؤرخين الموثوق فيهم لنتحرى تاريخنا, وليس من حقك أن تشير إلي كتبك الملية بالمغالطات ويشهد علي ذلك ضميرك وجسدك المتهالك من شدة نفاقك.
لماذا لا تشير في مقالتك وخربشتك إلي المصادر التي استقيت منها معلوماتك التي تكذب بها الجميع وكأن لا يوجد تاريخ صحيح سواء خربشتك و أكاذيبك. أن بطعنك في سيشنق لا هو طعنا في قائدك لأنه هو من خطط لهذا العمل ولكن بعد أن ندم استدعاك لانقاد الموقف, أو أن الحدث لم يجلب النتائج المعنية فتدخلت لانها الموقف بماء يحفظ ماء الوجه كما يقولون. فسر بما شئت ولكنك تبقى المنافق الذي يتم استدعائه لمثل هذه الأغراض.
إن كنت حقا يخشيم صادقا فأنظر إلي ما كتبت في كتبك والي ما كتبته من تناقضات بهذه المناسبة, تقول إن سيشنق ليس امازيغيا ولكنه ليبياً عروبيا من أين لك هذه الأفكار هل كان هناك عربا زمن سيشنق في ليبيا ما هذا الكذب والنفاق من يصدقك ولمن تكتب ومن تخاطب, إذا كنت تفكر بعقلية السبعينيات فحن الان في عالم الانترنت وبمجرد إعطاء أمر نستطيع كشف صدق المعلومة من كدبها, وللأسف الشديد إن هذه الشبكة بمجرد إدخال اسمك تعطيك وبالخط العريض (الكذاب الكبير) وان لم تصدق حاول تجربة ذلك هذا إن كانت لك قدرة علي استعمال الكمبيوتر والانترنت وانأ اشك في ذلك لأني عندما زرتك في مكتبك لم ألاحظ أي اثر لجهاز الكمبيوتر لعلك لازلت تعتبره من صنع الامبريالية والرجعية. وان انك تخاف معرفة حقيقة نفسك لان هذا الجهاز أبدا لن يستجيب لخربشتك.
مناسبة مرور 2987 عاما علي اعتلاء الزعيم الأمازيغي سيشنق الأول عرش مصر حضرها العديد من زملائك في ضرب النفاق والكذب, الم يلحظوا بأنه المناسبة كانت خطاء وإنها غير مناسبة لهذا الحدث أم أنهم مغفلين وينقدون ما يأمرون, وكذلك أنت أين كنت من المنظمين لهذا الحدث ولماذا لم تنوه الي هذا الخطاء قبل الخوض فيه العديد من علامات الاستفهام طرحة وسوف تطرح والتاريخ لا ينسي يخشيم وهو كفيل بان يفضح المتخاذلين والمنافقين والكذابين وان غدا لا نضيره قريب.

الغزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home