Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 23 نوفمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

شكرا للخوجة وعاشور

الحمد لله الذي مكننا من أن نكتب ونتكلم بحرية على صفحات الانترنت بمخاطر اقل بكثير من قبل عندما كانت أجهزة القمع تتحين الفرص للفتك بمن يقول كلمة حق في وجه حاكم ظالم. وانأ متأكد أن العالم يتحرك باتجاه أسرع نحو المزيد من الحرية نكاية في أعداء حرية الرأي ومناصري الاستبداد والظلم والفساد التي تتفشى في ليبيا بشهادة "شاهد من أهلها".

سبق وأن نصحت الخوجة بأن يلزم الصمت على الأقل بعد أن باع نفسه للشيطان وقرر أن يكون مخبرا على زملاءه في المعارضة ولكنه للأسف لم يستمع للنصيحة وربما يكون تحت ضغط كما أشار "السرتاوي" في رسالته الأخيرة، وعلى العموم وجوده على صفحات الانترنت مهم وكذلك وجود عاشور "شاهد الزور" كما سماه العرفية هو الآخر مهم وأتمنى منهم الاستمرار في الكتابة .

الوقت يسير حثيثا وليبيا والعالم كله يتغير بسرعة ولا يستطيع أحد أن "يخفي عين الشمس بغربال" وشعبية النظام الشمولي في ليبيا تتهاوى ويقف معه فقط ربما نسبة كبيرة ممن هم فوق الخمسين سنة ونسبة أقل بكثير ممن هم تحت الخامسة وأربعين ونسبة معدومة قد لا تتجاوز الخمسة في المائة ممن هم أقل من 30 سنة ( الذين يشاركون في المؤتمرات والاجتماعات المشابهة لا يتجاوز 5%). والكل يعرف ذلك ولذلك جاءت المحاولات الأخيرة لمحاولة الدفع بسيف لاستباق هذه الظاهرة.

شكرا للخوجة وعاشور أنتم تسدون خدمة لوطنكم فالذي يعرف تاريخكم لا يملك إلا أن يصطف ضدكم لأن الناس عموما والشباب خصوصا يكرهون المخبرين والأبواق.

خليفة الجفايري


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home