Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الشعب المسكين .. والمعارضة الفاشلة

نحن الشعب المسكين أم الشعب الغير محضوض أو الشعب الذي ابتلاه ربة بمصائب ويجب عليه أن يحتمل أم إننا الشعب الجبان ؟ تتغير شرقنا وغربنا الناس وتتغير معاملات الحكومات لها وتعترض بعض الشعوب وتنجح وبعضها يفشل ولكنه لا يندم على المحاولة هناك معارضين عند بعض جيراننا يضربون عن الطعام معارضتنا أيضا مضربه عن ؟التغيير في منهجها التغيير في طرحها لقضية الشعب الليبي ...فى يوم من الأيام خرج الرجل الثاني في تنظيم القاعدة وقال ليبيا والجماعة المقاتلة في ليبيا انضمت إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وصدقا نقول فرحنا بهذا بغض النضر عن هذا التنظيم ومواقفنا منه ولكننا طمعنا بالتغيير وحتى لو لم يكن منهم فمن غيرهم ربما بما سيخلقونه هم من واقع جديد على الأرض ومن سوء حظنا قتل او استشهد ابو الليث الليبي وربما لا يعلم الكثير انه تم التغني به في الأناشيد والغناوى بعد إن صار زعيم التنظيم وقبل أن يستشهد ثم صدم الشعب ورحل من كان منتظر ورجع الشعب إلى النقطة الصفر فهنا قد نقول الشعب غير محضوض ومبتلا ومعارضتنا تقول التغيير السلمي يا لهذا التغيير السلمي الذي بقى برنامج سنين دون تغيير وكأنة برنامج ناجح ونواصل السير عليه في الوقت الذي لم يحقق فيه هذا التغيير السلمي المنتظر إلا فكرته وهيا البقاء في الصمت وانتظار الصمت حتى تصبح أصم لا تسمع إلا الصمت وأخذنا هذا الصمت فصار فينا عاده وطبع يصعب علينا التخلي عنه فهوا ما غصبه علينا نظام ووفرته له معارضة لا تعرف ألا الصمت .
شعب شبع من الكلام ويريد أن يرى شي غير الكلام نحن الشعب نقول هذا ولو سمعنا المعارضة لقالوا إنهم رموز وينتظرون من الشعب التحرك ؟! هذا صحيح ؟
والرمز ما وضيفته التحريض ؟ والوقوف موقف المتفرج ؟ ربما نخسر رمز فيصبح صعب على الشعب تعويضه هذا قد يكون لسان حال المعارضة !
ولكن لسان الشعب قد يقول لو مات عدد من الشعب ربما لا يمثل الكثير ولكن لو مات رمز فسيمثل الكثير للكل الأعلام والرأي العام وغيرها ؟
فمن اقرب إلى الصواب ؟
ليس هناك من يحكم لكي نعرف منه الصواب والكل يرى الصواب عنده .
ولكن ما قد يجعل الطرفين يشعران أنهم مخطئون هو إنهم بكلى الحالتين وكل منهم في مكانه سيبقى الوضع على ما هوا عليه والاثنين خاسرين فلس مهم من المخطئ هنا .
والله لو استمع شعبنا إلى المعارضة لبقى معمر ألف سنة ولو استمع إلى صوته سوف يرى التغيير بكل الطرق هوا الحل والتغيير فقط ولنستعمل ما هيا الغاية ؟
عندها ستكون كل الوسائل متاحة ليبيا الحرة تستحق أن يكون الشهداء أكثر من الذي قدمته بالصمت !
ضحايانا في طرقات القذافى ضحايانا في تجهيل الشعب ضحايانا في مستشفيات القذافى ضحايانا في الطرقات للعلاج في الدول المجاورة ضحايانا في الأمراض التي أحاطت بنا إحاطة السوار بالمعصم ضحايانا في الحسرة على أنفسهم قد يجدي إن يكونوا شهداء في طريق ليبيا الحرة .
وعندها قد نقول لمن قال التغيير السلمي سلام يا صحبي .

ابو تمام
Libya_libya_libya2@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home