Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

دع عنك التعـقّـل يا أستاذ عثمان العالم !

إن ملخّص الأمر المؤسف الذي طرأ بيني وبين الأستاذ يوسف المجريسي هو أنه تهجّم عليّ بدون أن أستعديه، فدفعته عن نفسي*. وكل من يتدخل في هذا الأمر بغير محاولة الإصلاح فهو متسلّق فتّان.

لو أنك ذلك العاقل الذي تدّعي يا أستاذ عثمان لبعثت لي أولاً برسالة خاصة متّزنة على عنواني الالكتروني المُعلن، ولسرت في مسعى الصلح كما يفعل العقلاء وفاعلو الخير إلى نهايته، ليتسنى لك بعد ذلك إقامة الحجة عليّ وإدانتي على الملأ (بكل يُسر وسهولة) إن وجدتني متعنتاً أو نزّاعاً للشر والعدوانية. ويحق لك من بعد نصرة "ابنـاخيّـك"** كما تشاء. لكنك لم تفعل فعل العقـلاء ولم تسكت سكوتهم.

أما الأمر المحيّر حقاً فهو انبرائك – بعد 38 سنة - للدفاع عن الملكة بهذا الانفعال المفاجيء و هذا "التفاني" في رسالتك الموجهة إلى شخصي تحت عنوان " يا بن غـلبون ما كان لك أن تفعـل" والتي نشرتها على هذا الموقع بتاريخ 19 مارس الجاري.

هذه الحمية وصحوة الضمير المتأخرة تفرض سؤالاً واحداً : أين كنت يا أستاذ عثمان عندما كنا ندافع عن الملك والملكة في بداية الثمانينات ضد حملات التشهير والاغتيال المعنوي التي شنها عليهم الانقلابيون وأجهزة اعلامهم بلا هوادة، فوُصمنا بالرجعية، واعتبر المتذاكون من أمثالك موقفنا ذاك بأنه "انتحار سياسي"، وابتعدوا حتى لا يظهروا معنا في الصورة التي عرفوا أنها مكلّفة؟
لقد كانت خيبة أمل صديقك القديم المرحوم محمد القزيّري فيك شديدة على نفسه عندما اختفيت عنه وواجهت توقعه بدعم موقفنا وتأييده بالصمت والتجاهل.

كذلك يتبادر إلى الذهن سؤال آخر : ما معرفتك بالملك والملكة التي تؤهلك لرسم صورة لحياتهما الخاصة؟ فمن الواضح أن ما تعرفه عنهما هو ما تستقيه من الاشاعات والحكايات العامة التي تلونها بخيال عبيط.

عجباً لك يا عالِم ، كيف تبرّيء ضباط الانقلاب من جريمة سلب القصر الملكي و تلغي حق الملكة في ممتلكاتها بحجة الدفاع عن السنوسية!

أخيرا لا بد لي من أن أحي فيك كتابتك باسمك الحقيقي. فهذه مكرمة تسجل لك، أما ما سوى ذلك فإنني لم أجد شيئا في رسالتك يستوجب الاحترام، لاسيما وصفك لها بأنها "كلمة عتاب" لتلطخها بألفاظ مثل : "سفه" و "هراء" و "الخائبة" و "صغائر الأمور" ..الخ... وكأنك غير قادر على التمييز بين ألفاظ العتاب وألفاظ السباب.

محمد بن غلبون
21 مارس 2008
chairman@libyanconstitutionalunion.net
________________________________________________

* يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع باتباع هذه الروابط :
http://www.libya-watanona.com/news/lcu/lc27077a.htm
http://www.libya-watanona.com/adab/megreisi/ym25077a.htm
http://www.libya-watanona.com/adab/megreisi/ym05067a.htm
** أسرة العالم أخوال يوسف المجريسي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home