Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى ابن العرفية (3)
إذا ما الغراب صار دليل قوم ... يمر بهم على جيف الكلاب

إلى غراب المعارضة الليبية (ألصِقْ روانِفَك بالجَبُوب، وخذ المِسْطَرَ بشناترك، واجعل حندورتيك إلى قيهلي، حتى لا أنغي نَغِيَّة إلا وعيتها بحماطة جُلجُلانك), وإن كنت أشك في أن (مصلولا ) مثلك سيفهم هذه النفائس العربية وحتى لايقتلك غيظ أنك لم تفهم هذه النفائس فسأترجم لك هذا الكلام العربي الفصيح الذي لاتفهمه أنت ولا أشباهك من الغربان معناها(ألزِق عُضْرُطك بالصَّلَّة، وخذ المِزْبَر بأباخِسِك، واجعل جُحْمَتيك إلى أُثعُباني، حتى لا أنبُس نَبْسة إلا أودعتها بلُمْظة رِباطك ) لم تفهم أيضا ؟؟, ليس الذنب ذنبي إن كانت اللغة العربية والحياء كلاهما بعيدان عنك بعد لوزان عن البلاد العربية عجبا والله!!.
فلقد ذكرنا هرائك عن الرقص بمسرحية لعادل إمام وهو يخاطب ذلك البواب الغلبان قائلا له: ( اتكل على الله واشتغل رقاصة ), وما دامت تعجبك مهنة الرقص فـ(اتكل على الله واشتغل رقاصة ), مع أن مهنة الرقص هي مهنتك الوحيدة التي تعرفها وتعرفك والتي اشتهرت بها وخاصة عندما ترقص على أنغام السب والشتم والقذف وتحرك أوتار الكذب والزور والافتراء والغبن, أليس كذلك يا حيزبون المعارضة!.
أيها الغطريس العفنقس كل هرائك السابق الذي تكتبه على موقع عنوانه بعيد عن حقيقتك بعد السماء عن الأرض تعبر عنه أنت بقولك الجامع المختصر( أنا أكذب أنا أشتم أنا أسب إذا فأنا ولد العرفية ), واعلم أن عقول الرجال تحت أسنة أقلامهم وقد كشف لنا قلمك عن مكنون عقلك والذي لم يحتوي على شئ بل والأنكى أنك تحولت بفراغ عقلك إلى شنظي ر بائس و( اتكل على الله اشتغل رقاصة ).
أيها النكول الرعديد ما زلت كما أنت تقدح وتلعن وتسب وتشتم حتى إن ابن الرومي تعجب من حالك الغريب العجيب ودعا أن يكون صمت أّذناه قبل أن يسمع نواحك وبكائك ونار حسدك التي تطلقها حتى على امرأة تبوأت مكانة ما في هذا المجتمع أتدري ماذا قال فيك ابن الرومي في وصف غبائك الذي تطبعه على :
1. ومُغنٍّ بِبَرْده ونَداهُ * تَخمدُ النارُ حين يَفتح فاهُ
2. يتغنى بغير رُزءٍ ولا يسـ * كتُ إلا بحُكْمِه ورضاهُ
3. يتمنى السميعُ حين يُغني * أنه قبلَ ذاك صُمَّ صداهُ
فأنت أيها المعجب ببرديك يامن توسلت إليك تماثيل لوزان أن تصمت وتخرس بل وقدمت فيك دعوى لكل هيئات الحفاظ على البيئة لأن صياحك وصراخك قد تسبب في تلوث أجواء تلكم المدينة الهادئة, أليس كذلك يا قرصان لوزان.
هل تتكلم عن جمعية القذافي لحقوق الإنسان ما سمعت بك يوما أيها المحامي الشهير أنك نجحت في أي قضية اللهم إلا قضيتك على الأخلاق الحميدة التي رفعتها لتسجن أخلاقا مثل الصدق والمروءة في سجن كذبك وأباطيلك أليس كذلك يا غراب المعارضة, ومن ثم أنت تريد أن ترفع من شأنك بأن تنتقد الغطاريف, فيأيها العفنقس أعلى الله كعبك وبيض وجهك.
قال قاضي سويسري؟؟ هل أنت أيها الجندب العفنقس تريد أن تتكلم عن الغطاريف الذين شهد لهم القاصي والداني بحكمة الرأي وحسن التصرف ثم تنسب هذا الكلام إلى قاضي سويسري حتى تبين شرعية قولك أيها الدردبيس هذا من ناحية ومن ناحية أخرى حتى توحي للناس بخطر الوثيقة الخضراء فيأيها العفنقس(اتكل على الله واشتغل رقاصة ).
وأما عن تخبيط.....والتي تعترف صراحة فيها أنك من الراقصين الشواذ فهذا ما يجعلك بعيدا كل البعد عن ليبيا والحمد لله رب العالمين.
يا غراب المعارضة تراث ليبيا الإنساني حاضر في التاريخ بصورة أعظم مما يصوره خيالك المريض ونفخك على بوق الدساتير الحديثة وجعجعتك بالحضارة الفرنسية والتي تجعلها أم الحضارات وثورتها هي أم الثورات تفضل وأجب عن الآتي:
1. ألم تكن فرنسا هي أول دولة تعلنها صراحة بأنه لا بد من القضاء على المسلمين جميعا ونبش قبر رسولهم ونقل عظامه إلى متحف اللوفر في باريس؟؟؟.
2. ألم تكن فرنسا مثال حضارتك الفاشية هي من بنت المفاعل الصهيوني ديمونة؟؟
3. ألم تكن فرنسا هي من أهدت الصهاينة قنبلتها النووية الأولى؟؟؟
4. ألم تكن فرنسا هي الدولة أوروبية التي مارست التمييز العنصري ضد المهاجرين العرب؟؟
5. ألم تكن فرنسا هي من قتلت مليون ونصف مليون جزائري؟؟ ثم لم تكلف نفسها حتى عناء الاعتذار لهم؟؟، في حين أعتذرت لأحفاد خائن يهودي يدعى الفرد ديفروس؛ على مجرد محاكمتها له بتهمة الخيانة؟؟؟ وماذا يفيد الاعتذار!! هل هذه حقوق الإنسان أم أنها حقوق الجرذان أيها...؟؟؟
6. ألم تنتهك فرنسا قانون حقوق الإنسان في قضية الحجاب؟؟
ابتعد عن سوء الأدب وعن الكلام البذئ فهو لايعبر عن حرية التعبير بقدر ما يعبر عن انحطاط فكري وإسفاف أخلاقي وفراغ روحي, ولا تجهل على أحد بكلامك البذئ فيجهل عليك فوق جهلك وتأكد جيدا أنك لن تزيد من عدد قراء تفاهاتك التي تكتبها ولا بالصور المخزية التي تنشر , بل بالعكس ستجد من يرد عليك ويبين لك حقيقة نفسك ويضعك في حجمك الصحيح بل بالعكس ستجعل من نفسك مضحكة لكل من يقرأ لك وحاول مرة أخرى أن تكتب باسمك ولا تحاول أن تؤيد مقالاتك بمقالات أخرى تكتبها أنت وتوقعها بأسماء مستعارة.
أما إن كنت مصرا على موقفك من أن مهنة الرقص أشرف لك, فيأيها العفنقس الشنظير ( هز وسطك واشتغل رقاصة لأن الرقاصات هن منتهى الشرف عندك أليس كذلك أيها المصلول ).
1. مـا أنت يـافوزي إلا جـزمةً *** لا بـل نعَالاً عند بني لوزان
2. إن ذاب ذاك النعل يوما أوقضى ** استبدلوه هنا بنعل ثانـي
3. لـو كنت يـا هذا لبـيباً عـاقلاً ** مابعـت دينك بأرخص الأثمان
4. أتبـيع ديـن الرب فـي علـيائه *** بنـخالة الأفـكار والأذهـان
ولنا عودة ثم عودة إن شاء الله
ولا نامت أعين الجبناء .

عبد الحكيم الطاهر زايد
________________________________________________

تفسير غريب اللغة :
1. الجملتان الأولى والثانية لهما نفس المعنى وهو: (مكن مقعدتك من الأرض، وتناول القلم بأصابعك، ووجه عينيك إلى صفحة وجهي، لكي لا أقول كلمة إلا استوعبتها بسويداء قلبك)
2. الحيزبون: العجوز
3. الغطريس هو المتكبر وتجمع على غطاريس
4. العفنقس هو السيئ الأخلاق اللئيم
5. الشنظير: هو سيئ الأخلاق سيئ الأدب الذي لايحفظ للعشرة عهدا ولا صاحب وداً
6. النكول: الجبان شديد الجبن
7. الدردبيس العجوز الطاعن في السن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home