Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إرهـاصات زمـن السقـوط
فى حياة القذافي البلعـوط

دنّس الجبل منذ وقعت أقدام المجرم عليه وكأنه تناسى أبناءنا عمر النامى وسعيد المحروق وغيرهم من تحدّوه فى يوم ما وفى تاريخ ما .

وكانت مسرحية اللقاء،مسرحية جوفاء جمع فيها أزلامه من اللجان الثوريه ومجموعة من فتيات المدارس الثانويه تحت خيمة نصبت على شفاه ترنيميه،أي فيلم جديد من أفلام القائد العسكرى تم تأليفه وأخراجه كالعاده من طرف الداعيه لرحلة الغريب والعجيب.

وتناسى هذا البلعوط المجرم أن أهالى الجبل لم يخرجوا للترحيب به كسائر الرؤساء المنتخبين من شعوبهم وأن الفيلم لم يلاقى رواجا فى قاعات العرض وهو خسران للنخاع.

فهل سيقدمه لمهرجان كان السنمائى،لحوز البالم دور،فى سنماالأجرام وعصابات المافيا،وهل سنراه هو وأبناءه يعتلون مدارج القاعه المشهورة،ربما يحصل على ترتيب لائق بمقامه وبقام خيمته المتنقله.

شيئ لايعرفه المجرم أو تداركه هو جدل الطبيعه أو الجمع بين الحركه الجدليه وحركة المادة اللذان يقيما صرح جدلى هائل ومتكامل للمعرفه البشريه أو قل أنه راح يجاهد ما وسعته الحيلة ليدعمه ويحول بينه وبين السقوط والأنهيار أثر العاصفه الأمازيغيه التى هبت عليه منذ سنوات.

ورغم مواصلته للتّأكيد بأننا من أصول عربيه وكتابه اليمنى المزيف بقلم مأجور ومدفوع له بالريالات السعوديه،فهذا لايخفى نواياه البلعوطيه كمحاولات نسبه لأهل البيت الفاطميه، عملا بالمقوله أن المجنون يعتقد أنه عاقل والعاقل يعترف بأنه مجرّد مجنون.

أما عن زيارته لمنزل البارونى ولقاءه بالبعض من أهله فهذا ديكور لأعطاء مصداقيه للفيلم يافتنة من فتنة فى فتنة تبغى مقر،أين المفر من الحمى أين المفر من القدر،أبكى لمأساة أرى أبطالها قوم غدر وأريق أدمع مقلتى كمدا كزخات المطر.

وأنا بريئ من فعالك يوم ينشق القمر.

أن شعب الأمازيغ من جزر الكنارى الى واحات سيوه والطوارق تعيش بين طريد وطارد وشريد وشارد وصادر غير وارد،نحن بين لاعن وملعون وغابن ومغبون،وأنا لله وأنا اليه راجعون، فهل هذا حال شعب يبغى أن يأخذ مكانه تحت الشمس وهل هذا سبيل بناء الحضاره وهل هذا طريق أعادة الأمجاد،خزي عليكم يامن تواطأتم مع مجرم سفّاك.

حرر بأوروبا بتاريخ20 مايو من سنة 2958 من شيشنق.

بقلم لغبر النفوسى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home