Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الى الجرو القبلي النباح وشجاعة الانترنت والساحه البريطانيه

لياذن لي زملائي الطلاب بالرد على هدا المريض المصاب... بداء كلب القبليه.... والدي يحاول اظهار شجاعته الكادبه في الخفاء وعلى شبكات الانترنيت والذي قدم لنا قصيده في الفخر...نقول له نحن نفخر بالانتماء لكل القبائل الليبيه وبدون استثناء... الا المرضى بداء القبليه لاي عائله او قبيله انتسبوا...نحن يا صغير نفخر بانتمائنا للوطن..نعم كل الوطن ببطونه وقبائله..وديانه وشعابه..مدنه وقراه..شرقه وغربه..شماله وجنوبه.

ان شاعر الفخر هدا والدي رغم دراسته في امريكا كما يدعي كدبا وجبنا وهو يدرس ببريطانيا لايزال يجد صعوبه في التفريق بين اسلوب التعميم والتخصيص...انا قلت ولا زلت القبليون فقط من قبيلة ورفله كعياد معتوق القبلي وشلته وشقيقه القطه السمينه معتوق الدي ارسله الى بريطانيا رغم جهله لنفع الاقارب وابناء العمومه ..كنت تمزح حقا ولكنه مزاحا ثقيلا وغير دا طعم بقولك انني على خلاف مع هدا العياد..وهل هدا القزم يقوى على مناكفة اسياده.. لا والله.. ان قذرته وزبانيته فقط في استعمال الانترنت في الخفاء وبجبن ومحاولة التنصل من ذلك في العلن.. انا ادافع عن باقي الزملا من الطلبه الدين لا ينتمون لقبيلة عياد الدي خان الامانه ووجه خدماته لاقاربه فقط ولكشف هدا القبلي امام الليبيين.

لا يستطبع الا جاهل ان يتهم قبيله بكاملها لان كل قبيله من قبائلنا تضم الشرفاء وهم كثر...وللاسف تتسلل بينهم نسبه من اللقطاء كالسرطان ليقضي على كل قيمه نبيله لهده القبياه او تلك. انتم بسبب.. داء القبليه.. لم تستطيعوا تحمل نقد عياد هدا الامعه وحاولتم بالاتفاق معه على ما يبدو ابعاد النقد المتوقع ضده وكشف مستوره والدي سيتوالى ..ودلك بهجوم سابق ولكنه غبي على الدكتور سعد مناع قبل ان يستلم مهام عمله...لو ان هدا النقد كان بعد ممارسته للعمل ومحاوله لتقييم الاخطاء ما كان لنا ان نتخد هدا الموقف..بل نحاول جميعا تقويم الخطاء..لاننا بكل بساطه نتمتع بحصانه ضد داء القبليه التي حركت هدا الجرو الاخير وبداء في النباح وهز ذيله.

اضاف لي صديق دليل اخرعلى قبلية عياد معتوق وسياسته في جعل اكبر عدد من مدراء المدارس ببريطانيا من قبيلة ورفله..فقال ان مدير مدرسة مانشستر هو الاخر من قبيلة ورفله وله ببريطانيا اكثر من 14 سنه...ان هدف عياد من وراء دلك هو ستار للسرقه بينه وبين ابناء عمومته لانه لا يثق بغير ورفله على تغطية سرقاته..كما ان هدا النوع من السرقات هي على مقاس عياد وليس من البساطه كشفها لانها بعيده عن الشك و الرقابه الماليه..هده اعمال عياد عند استلامه خلسه المدارس والشئون الثقافيه كما تسلل شقيقه والتصق خلسه كالقراد بالثوره وهدفه السرقه ونفع الاقارب ولكن ما الدي كان سيعمله عياد لو كان مستشارا ثقافيا بشكل رسمي لا سامح الله.

بوجودك يا عنترة ورفله على الساحه الامريكيه كما تدعي.. نحدرك ان لا تستهويك غريزة الخيانه وتحلم بخيانة الثوره والوطن الذي ارسلك للدراسه بلا فلوس..ونخشى بعد دلك ان تتقياء علينا مره اخرى بما تحويه احشائك من عفونه لتقنعنا بان ذلك لمسه من لمسات الشجاعه وان هده هي مساهمتك تجاه الوطن.

طالب ضد القبليه على الساحه البريطانيه


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home