Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

انظروا حولكم ، تعلمون مأساتكم

برغم الخراب القائم في ليبيا ، يمضى النظام الحاكم قدما في سياستة التعسفية وخططة الجهنمية ضد الشعب الليبي من سجن وقتل وتنكيل ونبقى نحن كما نحن مكان سر ، ولم يكتفى بإهدار حقوق الإنسان الليبي ، بل ويعمل على ترسيخ الدور السياسي الذي تلعبه المؤسسة العسكرية في إدارة البلاد. والإستمرار في إعتقال العديد من السياسيين والوطنيين الشرفاء في مختلف أنحاء البلاد. فضلاً عن ذلك فإن النظام الوحشي الذي يمارسه علينا ويهدد ويتوعد بكل السبل والإمكانيات التي تعمل على ضرب المواطن الليبي في حقه في العيش والتمتع بثروات بلاده .
ليس بالغريب أن يلجأ النظام العسكري الحاكم إلى إخفاء الحقيقة أمام المجتمع الدولي ويظهر بمظهر المناضل ، والمعطي الثري لآبناء شعبنا ، رغم أن حقوق الإنسان في ليبيا معدومة ، واصبح المواطن الليبي مجرد أسم على خارطة الحياة ، اسم بلا روح ، وجسد بلا حراك ، ومواطن بلا وطن.
لقد بات لزاماً علينا الآن أن ندين بشدة هذه الأعمال الإجرامية التي يقوم بها نظام القذافي ، وان نرفع اصواتنا عاليا ونؤكد على إطلاق سراح كل السجناء السياسيين في ليبيا . ومكاشفته أمام العالم ، وان نطالب بفرض العقوبات ضد النظام الحاكم في ليبيا وان لانقف موقف المتفرج ، بينما نرى بأم اعيننا كيف يُسحق هؤلاء البضلاء المواطن الليبي تحت أقدامهم.
إن المعاناة الهائلة التي يعيشها الشعب الليبي ، والذي حصد أرواح عشرات بل الآلاف من الشعب الليبي ، تحتم علينا أن نثور في وجه هذا النظام الجائر ، إذ أن النظام العسكري الحاكم وأساليبه القمعية الوحشية أدت إلى تفاقم العواقب المأساوية التي خلفها ولا زال يخلفها داخل مجتمعنا الليبي .
علينا ان نرفع صوتنا للمنظمات الدولية والحقوقية ، ونشجع الشارع الليبي للخروج من تلك البوتقة التي بدأت تتعفن ورائحتها تنتشر في سماء ليبيا ، والتخلص من تلك الأفة باسرع وقت ممكن.
ابناء شعبنا الليبي ، انظروا حولكم ، ودخلوا كل بيت متضرر من ابناء شعبنا الليبى ، انظروا الى شوارع ليبيا وأزقتها ، قارنوا بين الماضى والحاضر ، هناك في الماضى كانت مليكة الرفاهية والصدارة ، واليوم ثورة زعفرانيـــة متجبرة ، كانت ملكية عادلة ، والان ثورة غاضبة حاقدة ، عشنا في عهد ملك طيب ، واليوم يتحكم فينا قائد ظالم متجبر، انظروا واعوا وقارنوا الماضى والحاضر ، وانتم تعلمون مأستكم ، ومأساة ابنائكم ، وشعبكم .

أبنة جنزور الثائرة
حركة العصيان المدني بليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home