Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الحراك السياسي

تنتاب جموع الليبيين هذه الفترة حمية الجدل حول مفهوم (الحراك السياسي) فقد "مطط" البعض هذه الكلمة الي الحد محاولا الاختفاء ورائها لتسويق برامج الاصلاح الزائفة المنهزمة, و هذا صنف من الليبيين في الخارج انهكته الغربة و اليأس و ضغوطات الزوجة في ان يراجع موقفه المعارض السابق حتي يتسني لها زيارة الاهل و التنعم بربوع الوطن و التنسم بهوائه العليل.

و قد ادرك هذا الصنف ان لا مفر من النزول لرغبات حرمه (المصون) و بداء في تغيير جلدته و استبدال شعاره بآخر ينادى من خلاله بالاءصلاح و يعطي الاشارة تلوا الاخرى (لمهندس) الاصلاح القذافي الصغير بأن لديه الرغبة في الانقباد وراء تلك الترهات, وايضا لاءكتمال الصورة تأتيه الاشارات و التأكيدات من وسطاء النظام و ممثليه (الريشي و دورده و طاطاناكي و غيرهم من القوادين) ان لا خوف علي حرمه (المصون) كون ان القضية في اساسها بينه و بين النظام ولا دخل للحرم (المصون) و الاولاد في ذلك , و انه لا ضرر ولا ضرار في ذلك , فيجد (رجال) هذا الصنف انفسهم محاصرين فلا يجد احدهم بدا الا ان (يزف حرمه المصون الي الوطن) و يبقي هو بإنتظارها خارج الحدود –علي احر من جمر- . و في مسعي للتأكيد علي صدق نيته يقوم هذا الصنف بمعاداة و الابتعاد عن بقية الافكار و التيارات المعارضة بل و حتي عن الاشخاص الحاملين لهذا التوجه, و يبداء ايضا بخلط الاوراق فنجده يخلط بين انتفاضة فبراير و قضية ابو فايد و من قبله الجهمي و اعتصامات ذوى الشهداء و المغيبين و ووو و بين ما ما يعرض علي (كاراكوز) المهندس القذافي من مسرحيات ضو و الكدى و البوسيفي و عاشور الورفلي و المغيربي و بودبوس و المنابر و تصريحات و اعتبار ذلك كله يدخل في منظومة الحراك السياسي. صحيح اذا لم تستحي فأفعل ما شئت.

ان ( مغازلة) المرشد العام (ذو الوجه الطفولي) للمهندس القذافي من علي ضفاف بحيرة جنيف و الذى (استغرب) في تصريحاته الاخيرة صدور احكام بهذه( القسوة) علي بوفايد و جماعته!!!!! لهي احدى ركائز هذه السياسة الخبيثة و التي من شأنها الاستغاثة بسيف عندما تتأزم الامور ليتدخل و يقوم بالدور الاصلاحي, و ذلك حسب الاتفاق لتهيئة الظروف امام حقبة قذافية جديدة الله وحده يعلم كم ستجر علي الليبيين من ويلات. كفاك تعلقا بحبل سيف ايها المرشد (المُضّلل).

الحراك السياسي( القذافي) ايها المغفلون يبداء من حيث سقطت عنكم افنعة الخداع و انسلخت عنكم الرجولة و بنيتم لا نفسكم مواقع هشة في مزبلة التاريخ الليبي, الحراك السياسي يبداء من وقت ما ارتضيتم لا نفسكم تجاوز جرائم القذافي و ابنائه و حاشيته و سلطتم الاضواء علي غيرهم , ماذا الذى تجنيه القضية الوطنية عندما نسلط الاضواء (فقط) علي سرقات التام اويل و مؤسسات (الدولة) امين اللجنة الشعبية في البطنان او الزاوية او ودان او او او ...و ترك راس الفساد دون الاشارة اليه و لو بالرمز. ان هذه الادوار الخيانية التآمرية و التي نصبح كل يوم عليها و نمسي علي صدر تلك الصفحات الالكترونية و غيرها من اللقآت الصحافية و الكتابات التي تغفل عن مناصرة قضيتنا سوف يجد اصحابها في القريب العاجل انفسهم مع هؤلاء الظلمة في اقفاص الاتهام يحاكمهم احرار ليبيا و حرائرها.

محمد الزبير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home