Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى الأسير

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة و السلام علي سيدنا محمد صلعم و على اله وصحبه اجمعين اما بعد لا عدوان الا على الظالمين.
في بدايى هده الرساله اعلمك اني لن أرد على كتابتك بعد هده المره نضرآ لطريقة الكتابه المليئه بالكدب و التزوير و الاتهامات الغير صحيحه و غير اخلاقيه بغض النضر ان كنت انا هواء من اتهمته بقصة المغرب ام لا .
ايها الاسير الكادب تكلمت و كدبت و اتهمتني بعدت تهم و اتهامك الاول اني انا تكلمت عن اسرى تشاد و عن رميهم لسلاحهم وتسليم انفسهم للعدو اقول لك ايها المنافق انا لم اتكلم عن كل اسرى تشاد انا تكلمت عن سيدك العقيد الدي يفتخر في جلساته الخاصه انه شجاع و حت عند وقوعه في الاسر لم يلقي بسلاحه على الارض بل رفعه فوق راسه و في نضري ان تلقي بسلاحك او ترفعه فوق راسك النتيجه واحده و ادا كان سيدك العقيد يعتبر ان رفع السلاح فوق الراس بطوله فماداء يقول عن من لم يرمي بسلاحه حت مزقه الرصاص و حت بعد ان اصيب و انقدفة البندقيه من يده و صقط عن الارض كان يحاول الزحف في اتجاه سلاحه تانيآ و لا اعتقد عندما اتكلم عن عقيد واحد يعني اني تكلمت عن كل اسرى تشاد هداء الا ادا تريد تطبيق مقولة الجان التوريه التي تقول الشعب هواء القائد و القائد هواء الشعب رغم ان العقيد هرب وترك جيشه في ادغال زائير يواجه مصير مجهول و نجاء براسه الى فنادق الخمس نجوم في الولايات المتحده مما يعني انه عقيد بدون جيش لا تنطبق عليه هده المقوله .
واداء كنت تقصد المجموعه التي لا تزيد عن عشره اشخاص نصبو انفسهم وكلاء عن جيش تشاد و يتكلمو باسمه نقولك كل جيش تشاد يعرف كدبكم و تزويركم ونعرف من هواء خلف كل واحد منهم يحرك متل البيدق .
و سئلتني عن الطريقه التي انا وقعت بها في الاسر اقول لك انا لم افتخر في اي يوم بطريقة اسري او ادعي البطوله في دالك الاماكن .
اما ما قلته بخصوص الجبهه انا قلت ان بعض من اعضاء الجبهه يعملو على عرقلة ايصال قضية تشاد الى المحاكم الدوليه وهدا شي صحيح و معروف من قبل الاسرى ولدينا دلائل على دالك وعندنا تسجيل احد قياداتها يقول ان الاسرى كانو ضيوف عند الحاج حسين حبري يعني ينكر حت ما تعرض له الاسرى من ضلم و قهر و تجويع و منع الادويه و قتل و ادا احببت ندكرلك من هم بالاسم لا يوجد لدي مانع .
اما نصيحتك لي بالدهاب للمدرسه و تعلم الكتابه اقول لك نعم انا ضعيف في الكتابه لكن اعرف انها كافيه ليفهمها كل من يطلع عليها و لو لم تفهمها ما تهجمت هداء الهجوم و اما بالنسبه لطلبك بالابتعاد عن الاسرى و الجبهه اقول لك انا لم اتكلم عن الجبهه الا في حدود ما يخصني و يخص قضية حرب تشاد ولو لم يتدخلو و يحاولو عرقلة مجهودات من حاول المساعده في تحريك هده القضيه ما كنت اتدخل في اورهم .
اما ما يخص اسرى تشاد ما هي الشرعه التي عندك و ليس عندي انا احد اسرى تشاد و يحق لي ان اتكلم عن ما تعرضت له و تعرض له كل الاسرى اما من لا شرعيه لهم هم من يتكلم باسم جيش تشاد وهم دمي تحركهم ايادي خفيه لا ترغب في تحريك قضية جرائم حرب تشاد سواء حسين حبري او القدافي او حفتر او الجبهه و الوفي لدالك الضحياء هواء من يعمل على فضح دالك الجرائم و يطالب بحقوق كل الضحيا .
و انشاء الله نبداء في نشر كل ما تعرضو له .
و اعدك لن اقول الا الحق ولا شي غير الحق.
وسنتكلم عن كل ما تعرض له الاسرى مند بداية الاسر و حت اليوم .
و اعرف ان هناك الكتير من اسرى تشاد لو سئلو سيقولون الحق و لن يشهدو الزور متلك فهم يعرفون ان الشهاده نص الدين لدالك ميقبلوش تمن بخس مقابل شهادة زور متلك انت .
و اخر شي في رسالتك تمنيت و تحديت و قلت يا ليتك تكون راجل و تطلع على المايك و تتكلم اقولكو اتحداك انت ان تطلع و تاخد المايك و تقول كلامك هداء الدي كتبته في رسالتك انا بعدها اطلع على البال توك و اتكلم و اعطيك الاسم الحقيقي الكامل و اقول كل ما كتبته في هده الرساله و الرساله السابقه ومالم يكتب بعد .
اعرف انك لن تتكلم خوفأ من ان الجماعه يعرفو كدبك و نفاقك وشهدة الزور .
ادا احببتم كرسي في المؤثمر الوطني او رضاء اسيادك دالك من حققك و لكن لا تتكلم باسم من لم و يصرح لك بدالك و تحاولو كتم انفاس من يحاول المطالبه بحقه .
اما طريقة الاقصاء و التخوين و الكلام في الاعراض انصحك و احدرك بالابتعاد عن دالك الخط لو فتحته تندم على دالك .
ولو تكلمت سيطلع من الخائن ومن العميل ومن تاجر الرقيق ومن صاحب القصور والملايين كيف تم ضم الاسرى وانواع العقوبات واشياء اخرى لو قلبنا الشوال تندم وتقول يا ريت ما .

مناضل Munadel-17


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home