Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حقيقة أم اسطورة.. أم خرابيط!!؟

طالعنا احدهم بمقال يقول انه من اختياراته التي قرأها لنا عنوانه ( قرأت لك .... الخ ) ناقلا الينا بشي من الزهو والافتخار خرابيط وكلام اقل مايقال عنه انه فارغ عن صحبفة وصحفية فرنسية ترى وتعتقد ان معمر القذافي هو ابن طيار كورسيكي .
قرأت هذا الهراء فاجتمع في خاطري الضحك والسخرية والاشمئزاز وكذلك الشفقة ... فيالله كم شغلت هذه القضية ( الكبيرة !!! ) عقول كثيرين حتى كانوا يطالعوننا في كل مرة بهراء جديد هو في حقبقته اسنخفاف بالقارئ وبعقول الناس فتارة يقولون ان معمر القذافي ابن يهودية وتارة ( وكما كان يعتقد صاحب المقال ) هو ابن طيار ايطالي .. وبكرة يأتوننا بفتح نوراني جديد وبقولون ان معمر وقع علي ليبيا من السماء وان اصله من كوكب افليد .... وهكذا خرابيط اما عن المقال المذكور فلا اريد الخوض فيه كثيرا لانه مجرد هلوسات مغرضين وكارهين هي اقل شأنا من ان تناقش ويرد عليها ولكن الواضح انه لا صاحبة المقال ولا الفرحان بيه الذي اختاره لنا من ذاكرته القرائية الواضح انهم يخلطون التاريخ بالجغرافيا وانهم يعانون من نقص في النظر كما في النظرة ... فأولا لم اعرف اين هو الشبه الكبير الذي بين صورة معمر وبين صورة الكورسيكي وان كان فليس من المعقول انه كلما وجدنا اثنين بينهم شبه في نواحي معينة ننسب احدهما للاخر والا والامر هكذا تخرب الدنيا وتصبح الحكاية مهزلة .
واستدل صاحب المقال لنظريته ( العبقرية ) بدعم القذافي للفضية الكورسيكية فقلنا يا سبحان الله اذا فمعمر ابن طيار كرسيكي وجنوب افريق وفلسطينى ونيكاراغوي وووووو كل حركات التحرر التي دعمها القذافي .
ثم يشير المقال الي سفر الكورسيكي الي ليبيا في الفترة التي ولد فيها القذافي وهذه كاخواتها سطحية وسخافة وبعدا عن الموضوعية فما اكثر الطيارين في ليبيا تلك الفترة ( وان شاء الله لا يعودون!!! ) ثم ان الطيار المذكور كان في فزان ومعمر لم يولد في فزان كما هو معروف لاكثر الناس في ليبيا ( مش في فرنسا بالطبع؟؟) وعلى عكس ماذكر المقال الصاروخي عموما لسنا هنا بصدد الرد على خزعبلات المقال المذكور ولكن القضية الجوهرية هي الاشارة الى مدى سماجة وسخافة وسطحية مثل هذه الطفرات والفقاعات الاعلامية التي هي في حقيقتها كمقالات مجلات الحوادث المصرية كما انها تعكس قصورا في الرؤية واستخفافا بالقارئ مهما كانت وجهة نظره فالقضية ليست قدحا في نسب بقدر ما هي تطاول على اخلاقيات ومثل شعب بكامله ومن متى كانت الليبيات طعاما لكلاب المحتلين وكم فتاة ليبية تزوجت من طيار محتل وكم اسرة ليبية صاهرت الكورسيكيين وتنعمت بقضاء الصيف عند ( نسايبهم!!!) في باريس .
احترموا عقولنا واحترموا شعبكم واعراض اهله ودعوكم من هذا الذي انتم فيه اوكلما قال الغرب كلمة في صحيفة من صحفه الرخيصة اتيتمونا بها وكانكم جايبين الذيب من ذيله .
ارحمونا يرحمكم الله ... اعراضنا لنا وانسابنا لنا ... شاء من شاء وابى من ابى .
وما اضر البحر امسى زاخرا ... اذا رمى فيه غلام بحجر .

والسلام

العـاقـل


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home