Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

يوسف شاكير ولعق مؤخرة البعير

لعله لم يعد من المخجل في هذا الزمن الردئ ان يبيع الانسان ضميره وشرفه ونفسه وكل ما اعطاه الله مما يجعله يستحق لقب انسان ويتحول الي مخبر صغير لا يبالي حتى اسياده بإخبارياته التي اكل عليها الدهر وشرب.
لكننا تعودنا ان نرى المخبريين يتخفون عن الاعين ويتنكرون لعملهم هذا بل ان بعضهم قد يعمد الي نحر نفسه اذا ما اكتشف امره هروبا من مشاعر الخزي والعار الا في حالة السي شاكير والذي خرق العادة فلم يترك منبرا يستطيع الخروج من خلاله الا وخرج علينا معلنا بملء الصوت اسمع يا الي ما سمعتش انا قوووووووواد قوووووواد قوووووووووواد.
لقد كانت القواده دائما امرا معيبا للرجال بل وحتى للنساء الا في حالة السي شاكير والذي انفق الجزء الاعظم من عمره المشؤم كمعارض من الطراز الاول ليعود الينا ويطالعنا من خلال قناة ولد الراعي وهو يدعو بطول العمر للراعي, ونحن نتمنى ان يستجيب الله دعاءه ويطيل في عمره وعمر سيده الراعي مع العمي والكساح والزهايمر وكل امراض العصر.
اذا عاد الينا السي شاكير محملا بملفات ان كانت تدين من احد فهي تدينه هو شخصيا وتكشف للناس ندالته وقلة بيتيته ووضاعة منبته الذي سول له الانحطاط الي هذا الدرك فيخون اصدقاءه ورفاق دربه ويمارس الخيانة على العلن ودون خجل .
ان الانسان ليجد نفسه تاًنف من مجرد الكتابة عن اًمثال السي شاكير لكنها كلمة ولابد من قولها ....
إن الانسان اًذا ما اضطر لان يكون عميلا ياسي شاكير ولم يكن له من خيار آخر فانه عليه ان يختار لمن تكون عمالته ولا اعتقد ان هناك انسان يمتلك ذرة واحدة من العقل او لديه حتى حفنة من شرف يقبل ان يكون عميلا لراعي إبل اجرب لايساوي عنقه عقال بعير كما فعلت انت.
ففارقنا يا سي شاكير فالوطن لا ينقصه امثالك , اًذهب وانفق ما جاد عليك به الراعي من فضلاته ,اًذهب ومتع نفسك بما قبضت من اموال مقتطعه من لحم ودم وشرايين بني وطنك ,اًذهب واستمتع وعش حياة مرفهة فلعل طعم الحياة المرفهة يستطيع ان ينسيك طعم مؤخرة البعير الذي ظللت تلعقه لسنوات وسنوات.

علي الخليفي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home