Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى أخينا سيف الاسلام

متى يكون لنا إدارة وعناصر جيدة وذات كفاءة تمكنها من مجارات إدارات العالم المتطور ، وياترى العيب في من. في هذا الملحق الثقافي مشاكل لاحصر لها ، الملام دائما الطرف الأضعف في هذة الحلقة وهو الطالب. صحيح أن هناك محاولات لمعالجة الأوضاع التي لايسر بها أحد ولكن يبدو أن معالجة هذا الواقع تحتاج إلي جهد كبير من قبل كفاءات إدارية وهذا ليس متوفر في الملحق منذ فترة.
هناك العديد من المسائل العالقة مثل مشكلة البيرو وهى حديث الساعة بكندا ، لم يتم حل هذه المشكلة منذ ما يقارب الثلاث سنين وأزداد تعقيد هذه المشكلة هذه السنة حيث أن معظم الجامعات امتنعت عن النظر في ملفات الطلبة الليبيين إلا بعد حل هذه المشكلة ، الملحق الثقافي يلقي باللوم على التعليم العالي في عدم الرد لحل هذه المعضلة ، وهل هناك شيء أهم من الطلب لإدارة التعليم العالي يبدو أن في ليبيا اختلطت الأمور إلى درجة أنه لا يوجد رجل رشيد ، وتارة أخرى يلقي الملحق اللوم على الطلبة- ٣،٤ -الذين إشتكو للبيرو من عدم تلقيهم مرتبات كافية وهذا بدون شك هو من نكران الجميل وعيب على الرجال يشتكوا لأجنبي في بلدهم وهذا ليس من شيم الأحرار ويفترض معاقبتهم لسوء تصرفهم وقد أقترح هذا الأمر على الملحق الثقافي وتذرع بعدم معرفة أسماء هؤلاء بالرغم من أنهم معروفين فردا فردا وحيث أنهم لازالوا يشتكون ويعلمون أن هذا يضر بمصلحة بلدهم لذا نطلب معاقبتهم عقابا صارما ليكونوا عبرة لمن لا يحترم وطنه وثورته.
أمر أخر وهو بعد زيادة أسعار الطاقة في العالم ارتفعت أسعار كل شئ منها رسوم الجامعات , ولم يستوعب الملحق الثقافي هذه الزيادة وبدأ التخبط من جديد ,أليس ما يسرى على الليبيين يسرى علي غيرهم من العرب مثل الكويتيين, القطريين,السعوديين,...الذين يديرون ألاف الطلاب في كندا , إذا أين المشكلة , أليست فينا ,,, بالتأكيد,, إن الملحق الثقافي علي وشك إنجاز كارثة ونسأل الله السلامة.

مخلص للوطن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home