Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 21 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

لله درك يا أبوالعشة

الأخ الدكتور: فرج أبوالعـشة, السلام عليكم ورحمة الله

لله ذرك علي مقالك "عـنصريات عـرب اليوم.. مسخرة",وجزاك الله كل خير, ووفقك الي ما يحبه ويرضاه.

كم نحن في حاجة لمن يحلل و يسرد التاريخ علي حقيقتة وليس كما يزعم أشباه الرجال وأنصاف المتعلمين المدعيين أنهم منتميين للأسلام من أمثال "رفيق", "بوجناح", "حكيم" و "العرفية". بالله قل لهم ما هو الاسلام وكيف ساد العدل أيام الخلافاء الراشدين رضوان الله عليهم وعلي صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أجمعين, لا أدري من اين يستقي هؤلاء مصادرهم؟

كم أتمنى من أصحاب الأقلام النيرة ,وهم كثر, أن لا يدعوا الباب مفتوح لهؤلاء المرضى ليدعوا ما لم يأتي به الاسلام, بل انهم إما يستدلون بما يفعله بعض المسلمين اليوم وما هو ليس من الاسلام في شيء, أو بأحاديث غير صحيحة أو أحاديث صحيحة ولها تفسير خاص. أنا لست عالما في علوم الدين ولكني عندما يشتبه علي شيء في الدين, أذهب لعالم دين متخصص معروف بنزاهته وأسئله, فيبين لي هل الحديث صحيح أو موضوع وما موقف الحديث, وكيف يفسر الخ.

أخيرا أسأل الله العلي القدير ان يهدى الضالين ويثبت المهتدين الي طريق الحق المستقيم, الطريق الذي أتى به محمد بن عبدالله صلي الله عليه وسلم وعلي أله وصحبه أجمعين.

وأختم بهذه الأيات الكريمة لمن يتفلسف علي الدين الاسلامي من المسلمين, حيث يقول الله تعالى في كتابه الكريم:

بسم الله الرحمن الرحيم " ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق " [الحديد: 16], ويقول عز القائل وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُوراً [الفرقان:23] وكذلك قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً [الكهف:103-104]. صدق الله العظيم.

عبدالفتاح عبدالله
________________________________________________

(*) رابط مقال الدكتور أبوالعشة :
http://www.libya-watanona.com/adab/bulasha/fb16128a.htm


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home